تامر حسني من أشهر المطربين المصريين الذين صعدوا سلم الشهرة والنجاح خطوة خطوة، ليصبح مثل يحتذى به في الإصرار والتركيز للوصول للمرتبة التي احتلها الآن في الوسط الفني، سواء في الغناء أو التمثيل، لديه قاعدة جماهيرية كبيرة من المعجبين والمتابعين لأعماله، بسبب صوته وإحساسه الرائع، وموهبته القوية في تأدية الأدوار الدرامية والكوميدية، بالإضافة إلى شكله ووسامته ومظهره الأنيق، ولذا سوف نقدم كل ما يبحث عنه جمهوره من معلومات وتفاصيل عن حياته الشخصية والفنية من خلال المقال.

 تامر حسني ويكيبيديا

اسمه بالكامل هو تامر حسني شريف عباس فرغلي، من مواليد القاهرة عام 1977، أي أنه يبلغ من العمر 44 سنة،

نشأ تامر حسني في أسرة متوسطة الحال، والده المطرب حسني شريف، ولكنه لم يكن بالنجاح الذي كان يسعى إليه آنذاك.

أما أمه جنسيتها سورية وهي فاطمة الصباغ، وقد عاش معها فترة صعبة من حياته، وكان ذلك بسبب بعد والده عن الأسرة وسفره للخارج، وكان هذا دافعًا له ليكون داعمًا لوالدته ومعتمدًا على نفسه في معظم أمور حياته، ليعوض غياب الوالد.

على الرغم من أن عمره كان لا يزال صغيرًا، إلا أنه كان متحملًا المسؤولية رغم صعوبتها، فقد اضطر للعمل داخل أحد محطات البنزين.

ثم عمل في الكثير من الأعمال ليستطيع تأمين احتياجاته واحتياجات أسرته، ودرس في كلية الإعلام من أحد الجامعات الخاصة.

اقرأ أيضاً: منى الشاذلي من زوجها وأهم أعمالها

تامر حسني والطريق نحو الشهرة

قام تامر حسني ببذل الجهد والسهر لكي يصل لأعمال ناجحة كانت السبب في نجاحه ونجوميته، وكانت البداية عن طريق مشاركته في الحفلات في الجامعة، وخلال حفلة كانت تتواجد فيها سلمى الشماع الإعلامية المشهورة، ونال صوته وأداؤه إعجابها.

عرضت عليه المذيعة سلمى الشماع أن يشارك في حفل مع مجموعة من أشهر نجوم الغناء وشخصيات معروفة، وافق وعقب انتهاء الفقرة التي قدمها أعجبت الجماهير به، لذلك عرفته على نصر محروس المنتج الفني الذي أحبه هو الآخر.

حصل وقتها على أول عقوده الفنية ليغني أولى أغنياته السنجل وهي أنا شكلي هحبك ولا إيه، وعقب نجاحها صدر ألبومه الليث الذي كان يجمعه مع المطربة شيرين، وكان إسمه تامر وشيرين.

حقق ألبومه الغنائي الليث المشترك شهرة وأرقام مبيعات غير متوقعة، واستمر في النجاح حتى صدر أول ألبوماته بشكل منفرد إسمه حب، وكان ذلك في سنة 2004، واستمر في المشاركة في الحفلات وإصدار أغاني تجوب الوطن العربي كله.

زوج دانة الطويرش

أولاد تامر حسني وزوجته

بسمة بوسيل هي زوجة الفنان تامر حسني، هي الأخرى موهوبة في الغناء، جنسيتها مغربية، ذاعت شهرتها من خلال المشاركة في أحد نسخ برنامج اكتشاف المواهب ستار أكاديمي، في نسخته السادسة التي كانت تذاع على التلفزيون.

أعجب بها وقرر الزواج منها في عام 2012، واستمرت حياتهما هادئة ومستقرة، وأنجبا ثلاث أبناء، وهم تاليا من مواليد عام 2013، وأمايا ولدت عام 2015، وآدم ولد عام 2018.

بالرغم من استقرار العلاقة بينهما، إلا أن هناك بعض الخلافات الصعبة، بعضها كان يتم تداوله على السوشيال ميديا، ولكن سرعان ما كانت تعود الأمور لطبيعتها، وهو حريص على عدم ظهور صور عائلته على السوشيال ميديا.

اقرأ أيضاً: سيرين عبد النور كم عمرها ومن زوجها

تامر حسني قبل وبعد التجميل

منذ البداية وهو معروف بشكله الوسيم والملامح الشرقية الجذابة، وأحبه الجمهور بهذا الشكل بدون أن يجري أية عمليات للتجميل، ولكنه مع مرور الوقت لوحظ قيامه ببعض الإجراءات التجميلية، والتي جعلت شكله يتغير كل فترة.

لاحظ الجماهير أن شكله يزداد جاذبية، ويقال إنه بالرغم من عدم احتياجه لإجراء أي جراحة  إلا أن تامر حسني قبل وبعد عملية الفك.

كانت السبب الأساسي وراء تغيير شكله بشكل كلي، بالإضافة إلى زراعة الشعر في الأماكن الفارغة بمقدمة رأسه.

من جانب آخر هو إنسان رياضي، ويحب الحفاظ على شكل جسمه ولياقته البدنية طوال الوقت، مما جعله يكون منظم في وجباته.

وحريص على الانتظام في ممارسة الرياضة، ولذلك أصبح مظهر جسمه جذاب ورياضي، وظهر مؤخرًا بفم نحيف ووجه طويل.

اقرأ أيضاً: زوجة محمد الطميحي وأهم المعلومات عنهم

 ألبومات تامر حسني

قدم الكثير من الأغاني السنجل، كما قدم أول ألبوماته بمشاركة المطربة شيرين، إلا أن انطلاقته كانت في عام 2004 من خلال أول ألبوم خاص به، وسوف نذكر أشهر ألبوماته فيما يلي:

  •  حب عام 2004.
  • عيني بتحبك  2006.
  • بنت الايه  2007.
  • قرب كمان 2008.
  • هاعيش حياتي 2009.
  • اخترت صح 2010.
  • اللي جاي أحلى 2011.
  • بحبك انت  2013.
  • 180 درجه  2014.
  • عيش بشوقك 2018.
  • خليك فولاذي 2024.

أفلام تامر حسني

قدم تامر حسني مجموعة كبيرة من الأفلام الناجحة، وأشهرها سلسلة أفلامه الكوميدية مع النجمة مي عز الدين.

وفيلم كابتن هيما مع الفنانة زينة، ومؤخرًا قدم عدة أفلام حققت نجاح وإيرادات عالية وهي فيلم البدلة، وفيلم الفلوس، وآخر أفلامه مش أنا.

اقرأ أيضاً: ماجد المهندس من زوجته وأهم أعماله

تامر حسني السيرة الذاتية

الاسم الكاملتامر حسني شريف عباس فرغلي.
إسم الشهرةتامر حسني
اللقبنجم الجيل
تاريخ الميلاد16 أغسطس 1977م (44 عام)
محل الميلادالقاهرة، جمهورية مصر العربية.
الديانةمسلم
التحصيل الدراسيتخرج من كلية الإعلام من جامعة  6 أكتوبر.
الحالة الإجتماعيةمتزوج
اسم الزوجةبسمة بوسيل
الأبناءتاليا، أمايا، آدم
المهنةمغني، ممثل، كاتب أغاني وأفلام، ملحن
سنوات النشاط2000م حتى الآن.
حساب انستجرامtamerhosny
حساب تويترtamerhosny
حساب يوtamer hosny
حساب فيس بوكTamerHosny

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تحدثنا فيه عن نجم الجيل تامر حسني، وتعرفنا على أهم المعلومات الشخصية عن حياته الخاصة، نشأته وأسرته وزوجته وأولاده، كما تحدثنا عن مسيرته الفنية كيف بدأت وأهم أعماله، وأخيرًا قدمنا لكم حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.