يعود الإنسان في كل حين إلى الله سبحانه وتعالى متمنياً كل شيء يسعى وراءه. ففي بعض الأحيان، يمكن أن تجد نفسك تدعو كي تصل إلى عملك في الوقت المحدد، أو تتمنى النجاح في اختبار معين، وغيرها من الأمور الحياتية. هناك من الأشخاص من يدعو الله أن يمنحهم الجمال، ولقد سمعنا العديد من التجارب الشخصية حول هذا الدعاء. سنعرض في هذا المقال تجربة شخصية حول الدعاء بالجمال.

تجربتي اليومية مع الدعاء بالجمال

أنا ملك، تبلغ من العمر 26 عاماً، وقد بدأت مشكلتي حين كنت أشعر دائماً بقلق من أنني لست جميلة، على الرغم من تأكيد أصدقائي وعائلتي لجمالي. ومع ذلك، كنت أواجه صعوبة في تصديق تلك الكلمات.

بعد فترة طويلة من الشعور بانعدام الثقة، قررت أن أبحث عن حل لهذه المشكلة، لأنها كانت تؤثر على حياتي بصورة كاملة. أدركت في نهاية المطاف أنه يتوجب علي إصلاح ما في داخلي من مشاعر، وهذا ما لا يمكن لأحد فعله سواي. لذلك، لجأت إلى الله سبحانه وتعالى، وطلبت منه أن يمنحني الجمال، ودعوت أن أكون جميلة في عيني، مع العلم أن الله خلقني بأحسن صورة ولكن قد يبدو لي غير ذلك.

دعاء الجمال

بدأت في توجيه دعواتي إلى الله سبحانه وتعالى، وكنت أقول بعض الأدعية التالية:

  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون، أنت القادر على المعجزات.. أطلب منك أن تكتب لي نصيباً وافراً من الجمال في الدنيا وأن تحقق لي ما أتمناه.
  • اللهم، أنت القادر على فعل المعجزات.. أسألك الجمال والسعادة والمحبة في هذه الحياة، فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم يا رحيم يا منان، أسألك أن تمنحني قسطاً وافراً من الجمال والسعادة، وأن توفقني لما فيه الخير في حياتي.

هل يجوز الدعاء بزيادة الجمال؟

بدأت خلال تلك الفترة البحث حول حكم الدعاء للجمال ووجدت ما يلي:

  • الله سبحانه وتعالى يضيء وجه المؤمن بنور نتاج طاعته له.
  • الدعاء بأن يصبح الشخص جميلاً في عيني نفسه جائز بإذن الله، شريطة أن لا يطلب الشخص تغيير ما خلقه الله.

أدعية إضافية للجمال

توجد العديد من الأدعية التي قد تعزز من الجمال، ومن بينها:

  • اللهم إني أحمدك وأشكرك على كل نعمة أنعمت بها علي، وأسألك أن توفقني في كل ما يجلب لي الخير، وأسألك، يا رب، أن تمنحني المزيد من الجمال في الأخلاق والمظهر، وارزقني الستر في الدنيا والآخرة يوم يبعثون.
  • يا رب، يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك أن تمنحني قدرًا وافرًا من السعادة والتوفيق والجمال في حياتي.

في ختام هذا المقال، قدمت تجربة شخصية مع الدعاء بالجمال، بالإضافة إلى مجموعة من الأدعية المتعلقة بالجمال، وشرحنا الحكم الخاص بالدعاء للجمال إن كان جائزاً أم لا.