تجربتي في تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي، الطرق الحديثة التي تم اكتشفها العلماء في العصر الحالي من أجل علاج تأخر الحمل والعقم وقد أثبتت فاعليتها بالنجاحات الهائلة التي توصّلت إليها، لكن تبقى مشيئة الله تعالى فوق هذه التجارب، كما أنه تم تحديث الطرق المختلفة بحيث يتم عبرها تحديد جنس الجنين إما ذكر أو أنثى قبل الحمل، في هذا المقال نتحدث حول موضوع تجربتي في تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي.

كيفية تحديد نوع الجنين

المجتمعات العربية في غالبها تفضّل الذكور على الإناث لذلك عندما تحمل المرأة فإن الفضول الموجود لدى الشخص لمعرفة جنس الجنين يجعله يبحث بالطرق الشائعة لمعرفته، قد يكون هناك حاجة ملحّة لإنجاب الولد وذلك عندما تكون السيدة أنجبت عدد كبير من البنات لذلك يذهب الوالدان إلى الطبيب المختص من أجل مساعدتهم في اختيار الطريقة المناسبة لإنجاب الولد، من بين الطرق التي تعتبر نسبة نجاحها عالية التلقيح الصناعي حيث يلجأ إليه في حالة تحديد جنس المولود.

تجربتي في تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي

 

الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين قبل الولادة

تتولد لدى السيدات رغبة كبيرة لمعرفة جنس المولود وذلك من خلال الطرق المشهورة التي كن يقمن بها الجدّات في السابق لكن نسبة صدقها ضئيلة جدًا حيث لا تستند إلى دليل علمي، نورد لكم فيما يلي الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين قبل الولادة:

  • أصناف الطعام: المرأة الحامل بطفل ذكر فإنها تميل لتناول الأطعمة ذات المذاق الحامض أو المالح، أما السيدة التي تكوون حامل بأنثى فإنها ترغب في تناول الحلويات والسكريات بدرجة كبيرة.
  • شكل البطن: يعتبر شكل بطن السيدة الحامل، كما يعتقد القدماء دليلًا على تحديد جنس المولود، حيث لو كان بطن الحامل منخفضًا للأسفل فإن المولود ذكرًا، أما إنا كانت هيئة البطن دائرية الشكل ومرفوعة لأعلى فإن الجنين يكون أنثى.
  • لون البول: من الاعتقادات القديمة لدى الأجداد أن لون البول يدل على جنس الجنين، فاللون الغامق والمعتم للبول دليل على الحمل بذكر، أما في حال كان لون البول فاتح فإنه يدل على أن جنس الجنين أنثى.
  • جمال المرأة: كذلك من بين الخرافات التي كانت تسيطر على النساء في العصر القديم أن الحامل إذا كانت بشرتها مشعّه وصافية فإن المولود يكون أنثى، أما إن كانت السيدة تعاني من البشرة الباهتة والبثور فإن المولود يكون أنثى.

شاهد أيضا: متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح

تجربتي في تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي

طريقة تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي

إن تحديد الجنين من خلال التلقيح الصناعي لا يتم بشكل مضمون بل هي مجموعة من الخطوات يجريها الطبيب بشكل متكامل ولا يمكن الجزم بحدوثها، نتحدث فيما يلي حول كيفية تحديد نوع الجنين بواسطة التلقيح الصناعي:

  • يتم في البداية حقن الأم بإبر تحتوي على هرمونات منشطة لتنشيط المبيضين بحيث يعمل على إنتاج البويضات التي تكون مهيئة للتخصيب.
  • بعد ذلك يتم أخذ السائل المنوي من الأب بإحدى الطرق المعروفة.
  • ثم يتم سحب البويضات النشطة من رحم الأم من خلال إجراء عملية بسيطة بحيث يتم وضع تلك البويضات في أنابيب مخصصة في درجات حرارة منخفضة.
  • الخطوة التي تليها هو أن يتم تخصيب البويضات بالحيوانات المنوية التي تم سحبها من الأب.
  • يقو الطبيب المختص بانتقاء الأجنة الحاملة للجنس الذي يختاره الوالدين بحيث يتم زرعها في رحم الأم عن طريق أنبوب خاص.

شاهد أيضا: تجاربكم مع علامات تلقيح البويضة

تجربتي في تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي

تحديد نوع الجنين وعملية الحقن المجهري

من الطفرة الحديثة التي تمت في عالم الحمل والولادة تخصيب البويضة بالحيوان المنوي الذي يتم تحديده ولمعرفة كيفية تلك العملية نورد لكم فيما يلي طريقة التلقيح الصناعي من ناحية علمية:

  • إن التقدم العلمي الكبير والتطور التكنولوجي الهائل كان طريقة مساعدة من أجل جعل الباب مفتوحًا أمام الأبوين لاختيار جنس الجنين.
  •  إن العملية تقوم على أساس تكوين الإخصاب الخارجي من خلال البويضة؛ التي يوجد بها كروموسوم يحمل الرمز  X وأيضا الحيوان المنوي من الأب على الكروموسوم Y بحيث يتم تحديد جنس الجنين.
  • تُسمّى هذه العملية الإخصاب المعملي بحيث تتم بواسطة  تناول الأم مجموعة من العلاجات المختلفة التي من شأنها أن تعمل على تنشيط المبايض.
  • ويترتب على ذلك الأمر إنتاج المزيد من البويضات بحيث يتم تلقيحها بالحيوانات المنوية.
  • يتم وضع البويضات الملقحة في حضانات مهيأة مسبقًا، إلى أن يكتمل 8 خلايا لكل بويضة، بعدها يتم حقن الوالدة بجنس الجنين المتفق عليه من قبل الوالدين.

شاهد أيضا: تجربتي مع اطفال الانابيب بالحبيب

تجربتي في تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي

إن مسألة الإنجاب في الوقت الحالي تعد من أهم مشكلات العصر بسبب وجود التشوهات الخلقية بدرجة كبيرة، لذلك يجب الاستماع إلى تجارب الآخرين واختيار الطبيب المختص الناجح في إجراء مثل تلك الحالات، لذلك نرفق لكم في الآتي تجربتي في تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي:

التجربة الليثى

  • تقول إحدى السيدات أكرمني الله تعالى بستة إناث كنت أحبهن حبًا شديدًا كذلك والدهم كان يحسن معاملتهم.
  • لكن كنت أرغب في أن أحمل طفلًا ذكرًا يحمل اسم والده من بعده ويكون سندًا لي في حياتي.
  • قرأت عبر المواقع الإلكترونية عن وجود طريقة تحديد جنس الجنين بواسطة الحقن المجهري وأخبرت زوجي بذلك فرحّب بهذه الفكرة.
  • أخذ يبحث عن العيادة التي تحتوي على أجهزة حديثة وطبيب متمرس في هذا المجال؛ وبالفعل وصلنا لإحدى العيادات التي تقوم بالحقن المجهري.
  • أتممنا إجراء العملية وبعد مرور خمسة أشهر أخبرني الطبيب أنني أحمل بولد وشعرت بفرحه كبيرة.
  • يتم طفلي الأسبوع القادم عامه الليث لذلك أنصح كل سيدة أن تقوم بهذه التجربة لإنجاب الولد.

تجربتي في تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي

التحربة الثانية

تقول إحدى السيدات مضى على زوجي عشرة أعوام دون إنجاب، وقد علم زوجي من صديقه أن هناك مركزًا مختصًا في إجراء عمليات التلقيح الصناعي، توجّهت برفقة زوجي لهذا المركز، وأخبرنا أن بإمكاننا تحديد نوع الجنين أيضًا وتم الاتفاق على أن يكون ذكرًا وبالفعل أعطاني الطبيب الأدوية المنشطة حتى جاء اليوم المقرر لإجراء العملية، بعدها لازمت الفراش وأجريت اختبار الحمل وكانت النتيجة إيجابية، فرحت كثيرًا بهذا الخبر ورزقني الله بمولودي الليث خالد بعد انتظار عشرة أعوام.

وصلنا لختام هذا المقال، وتحدثنا حول موضوع تجربتي في تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي، كما تطرقنا للحدث حول الطرق التي يمكن من خلالها إتمام عملية التلقيح.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي