تجربتي في علاج القولون بالفضة، إن الأفراد أكثر عرضة للعديد من الأمراض التي تؤثر على أجسادهم من الداخل، ومن بين هذه الأمراض يأتي مرض القولون كأحد الأمراض الشائعة في الوقت الحالي الأمر الذي يستدعي علاج واهتمام لتحسين الحالة الصحية والتخلص من الأعراض الناجمة عن هذا المرض، وفي السنوات الأخيرة تم اكتشاف العديد من الحيل والطرق الطبية للتخلص من أعراض ومسببات القولون، في هذا المقال سنتعرف على تجربتي في علاج القولون بالفضة.

تجربتي في علاج القولون بالفضة

لقد كانت تجربتي في علاج مشاكل القولون باستخدام الفضة بأحد الأساليب الممتازة بالنسبة لي، حيث قمت بوضع قطع من الفضة الصافية في إناء يحتوي على مياه نظيفة وتناولتها، وعليه تمكنت من التخلص من مشاكلي الهضمية باستخدام ماء الفضة، وهذه التجربة ليست الوحيدة بل هناك العديد من التجارب الأخرى الناجحة.

التجربة الثانية

  • كان هناك شخص آخر يعاني من آلام متكررة في منطقة البطن واضطرابات في الجهاز الهضمي، حيث كان يعاني من تقلصات وخروج ريح متكرر.
  • عندما استشار الطبيب تم تشخيصه بمشاكل في القولون التي تسبب له هذه المشاكل الشديدة.
  • وعليه قرر الطبيب معالجته باستخدام ماء الفضة، حيث قام بوضع قطعتين من الفضة في زجاجة ماء صافية عالية الجودة.
  • وبعد تناول هذا الماء شعر المريض بتحسن ملحوظ في حالته.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الكنت للشعر 

العلاج بالفضة في الطب النبوي

يعتبر ماء الفضة في الطب النبوي علاج مفيد لمرض القولون نظرًا لتأثيره الإيجابي على العديد من الأعراض المرتبطة بهذا المرض، من ناحية أخرى يمكن تلخيص فوائد الفضة في علاج القولون على النحو التالي:

تجربتي في علاج القولون بالفضة

  • التخلص من الجراثيم والبكتيريا: يستخدم ماء الفضة للتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الأمراض في الجسم، مما يساعد في الحد من الضرر الذي يلحق بالقولون.
  • تحسين الصحة العامة: يعزز تناول ماء الفضة الصحة العامة ويساعد في التغلب على مشاكل القولون بفاعلية وسرعة، وتختلف فترة الشفاء من شخص لآخر وفقًا لشدة الإصابة بالمرض.
  • الفضة في الكبسولات: تضاف الفضة إلى الكبسولات المستخدمة في علاج القولون العصبي المتهيج، ويعزى اختيار استخدام الفضة إلى فعالية هذا المعدن الفلزي في تلك الحالات.
  • تحسين وظائف الكلى والقولون: يساعد ماء الفضة على تحسين وظائف الكلى والقولون مما يعزز نشاطهما وكفاءتهما.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الفرنشايز وأفضل فرنشايز في السعودية

أضرار ماء الفضة

عقب التعرف على أهم الفوائد والتجربة الخاصة باستخدام ماء الفضة للتخلص من بعض الأمراض التي قد تصيب بعض الأشخاص، وما بين مؤيد لاستخدامها ومعارض ننتقل للتعرف على أهم أضرار ماء الفضة تبعاً للدراسات الطبية المتخصصة على النحو التالي:

  • زيادة خطر التسمم الفضائي وخاصةً لدى الأطفال والرضع عند استخدامه بشكل غير صحيح أو بكميات كبيرة.
  • التغييرات في خلايا الدم والجهاز العصبي يمكن أن تحدث نتيجة الاستخدام الزائد لماء الفضة.
  • تجنب استخدام جرعات كبيرة من ماء الفضة للوقاية من تأثيراته السلبية.
  • ينصح بتناول كميات قليلة من ماء الفضة المخفّف بالماء عند الحاجة فقط.
  • تجنب استخدامها بشكل مطلق في حالة وجود تفاعلات جانبية أخرى محتملة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الكي والأمراض التي يعالجها 

فوائد وضع قطعة فضة في الماء

متابعةً للحديث عن ماء الفضة لعلاج القولون فقد أسلفنا عرض أهم المعلومات حول التجارب السابقة الخاصة بها، بالإضافة إلى عرض بعض الأضرار المحتملة للتداوي بالفضة، من هنا ننتقل للتعرف على فوائد وضع قطعة فضة في الماء ومنها:

  • تحسين خصائص الماء لا سيما عند وضع قطعة صغيرة من الفضة في الماء، يكتسب الماء خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا.
  • علاج لأمراض القولون العصبي والهضمي: يعتبر الماء الفضي من أفضل العلاجات لهذه الأمراض؛ حيث يساهم في قتل الجراثيم والبكتيريا المسببة للمرض.
  • شهرة بين أطباء التكميلي والنبوي: تتمتع الفضة بالعديد من الفوائد الصحية، مما جعلها مشهورة بين أطباء الطب النبوي.
  • بالإضافة إلى ذلك ينصح الأطباء بتحضير ماء الفضة بشكل دوري وتناوله بانتظام كعلاج لأمراض الجهاز الهضمي والقولون والأعصاب.
  • الحذر من الجرعات الزائدة: يجب أن يكون الاستخدام معتدل حيث قد تتسبب الجرعات الزائدة من الفضة الموجودة في الماء في بعض الأضرار.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الكمون للكرش 

حكم علاج القولون بالفضة ابن باز 

حكم العلاج بالفضة وفقًا لما ذكره الإمام ابن باز رحمه الله هو أنه غير جائز، من ناحية أخرى يذكر أن الفضة لا ينبغي استخدامها كعلاج لأي مرض، وقد استدل الإمام ابن باز على ذلك بقول النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي نهى عن استخدام آنية مصنوعة من الذهب والفضة في الشراب والطعام، حيث يعتبر هذا النهي دليل على أن الفضة قد تكون مضرة وسامة للجسم البشري، وعليه:

  • من هذا المنطلق إن استخدام الفضة في علاج الأمراض لا يجوز، حيث يمكن أن يؤدي إلى تسبب بأمراض أخرى مضرة مثل التسمم والتأثير السلبي على صحة الجسم.
  • لذلك يفضل تجنب استخدام الفضة كعلاج لأي مشكلة صحية تواجهها الإنسان، واستبدالها بالعلاجات الطبية التي تمت الموافقة عليها وفقًا للإرشادات الطبية السليمة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الكركم لتضييق المهبل 

في ختام الحديث عن تجربتي في علاج القولون بالفضة التي تعتبر نوع من أنواع العلاجات القديمة المندثرة بعض الشيء، فمن الجدير بالذكر أن لهذا النوع من العلاج طقوس خاصة إلى جانب ذلك له حكم شرعي ينبغي الخضوع له والرجوع في هذه المسألة إلى علماء الدين.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي