تجربتي مع الحوقلة والاستغفار، تعتبر الحوقلة والاستغفار من التجارب المميزة التي تعتبر بمثابه المعجزة الحقيقية التي يراها كثير من الناس بأعينهم حيث انه بالحوقلة والاستغفار ينعم الكثير من الناس بالفوائد والمزايا العظيمة حيث ان بذكر الله سبحانه وتعالى بصوره عامه والحلقة والاستغفار بشكل خاص من ابرز الأمور التي تساعد في تبديل حال المسلمين من الأفضل بالإضافة الى قدرتها في زياده الرزق والحصول على راحه البال، تجربتي مع الحوقلة والاستغفار.

ما معنى الحوقلة والاستغفار

حيث تعرف الحوقله على انها قول لا حول ولا قوه الا بالله حيث ان هذه الكلمة وان ظهرت للناس بسيطة في الفاظها ومخارج حروفها الا انها تشتمل على المعاني الجليلة حيث ان المسلم بقول لا حول ولا قوه الا بالله يتجرد من كل حول وقوه وقدره ويرجع الى الله سبحانه وتعالى ويلجا اليه ويجعل الامر بيده وحده ويعلق الاعمال به:

تجربتي مع الحوقلة والاستغفار

  • كما ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد علمنا بان هذه الكلمة تعتبر كنز من كنوز الجنة التي تخضع على كثير من المسلمين.
  • كما ان النبي حث على الاكثار من ترديدها وتكرارها للحصول على درجات العليا الاجر والثواب من الله سبحانه وتعالى في الدنيا والأخرة.
  • اما بما يتعلق بالاستغفار فيقصد به طلب المغفرة من الله عز وجل من خلال أي لفظ يدل على ذلك بشرط ان يوقن العبد بالألوهية والربوبية التامة لله وحده ويعلم ان الامر كله بيد الله.
  • كما قام بعض اهل العلم بتوضيح ان الاستغفار يجب ان يشتمل على طلب المغفرة ما التجاوز عن العثرات والزجلات ورغبه العبد المسلم في ستر الله العيوبة في الدنيا وتجاوز عن عقبته في الاخرة.
  • كما انه يفضل ان يكون الندم على الذنب ينبع من القلب وان لا يكون الامر هو مجرد كلام يتلفظ به المسلم دون وعيه بحقيقته.

شاهد أيضاً: تجربتي للحمل بتوأم اولاد

تجربتي مع الحوقله والاستغفار

حيث ان هناك الكثير من التجارب التي تدلل على عظمه قول لا حول ولا قوه الا بالله والاستغفار وترديد ذكر الله سبحانه وتعالى حيث تم القيام بعرض هذه التجارب للاستفادة منها من قبل الكثيرون كما ان هذه التجارب القصص تزرع الامل في قلوب المسلمين وأنفسهم ومن ابرز هذه التجارب:

تجربتي مع الحوقلة والاستغفار

  • تجربه احد السيدات التي كانت مصابه بالحسد والعين وكانت احوالها سيئة للغاية حيث تغير شكلها بشكل كامل وضاق صدرها.
  • وكانت تشعر بالكثير من الام شديده في مختلف انحاء جسدها دون وجود سبب مقنع لهذا الامر وبعدها ان تدهور وضعها بدأت هذه السيدة في ذكر الله سبحانه وتعالى والاستغفار والحوقلة.
  • واستمرت على هذا الامر في مختلف الأوقات وفي عدد كبير في اليوم حتى ذهب حزنها وزالها همها وتخلصت من جميع الامراض التي كانت تعاني منها واختفى القلق الذي كان يصاحبها.

شاهد أيضاً: تجربتي الناجحه في تبييض الابط

الحوقلة والاستغفار في السنة النبوية

حيث انهم اللطف الله سبحانه وتعالى بعبده انه شرع لهم الكثير من الأمور التي يسعدوا بها في الدنيا والآخرة حيث ان الحوقله والاستغفار لها سر في حصول المسلم على السعادة ولين ما يرغب فيه وبعد الأذى والشرع عنه فقد وردت الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة التي بينت فضل الأفكار والتي من ابرزها واهمها:

  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن الرسول صل الله عليه وسلم قال ” من قالَ يَعني إذا خرجَ من بيتِهِ: بِسمِ اللَّهِ، توَكَّلتُ على اللَّهِ، لا حَولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ، يقالُ لَهُ: كُفيتَ، ووُقيتَ، وتنحَّى عنهُ الشَّيطانُ”.
  • عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال ” جاء أعرابيٌّ إلى النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال: يا رسولَ اللهِ علِّمْني كلامًا أقولُه قال: “قُلْ: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له اللهُ أكبَرُ كبيرًا والحمدُ للهِ كثيرًا وسُبحانَ اللهِ ربِّ العالَمينَ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العلِيِّ العظيمِ العزيزِ الحكيمِ” قال: هؤلاءِ لربِّي فما لي؟ قال: “قُلِ: اللَّهمَّ اغفِرْ لي وارحَمْني واهدِني وارزُقْني”.
  • عن أبو موسى الأشعري قال ” كُنَّا مع النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في سَفَرٍ، فَكُنَّا إذَا عَلَوْنَا كَبَّرْنَا، فَقالَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أيُّها النَّاسُ ارْبَعُوا علَى أنْفُسِكُمْ، فإنَّكُمْ لا تَدْعُونَ أصَمَّ ولَا غَائِبًا، ولَكِنْ تَدْعُونَ سَمِيعًا بَصِيرًا ثُمَّ أتَى عَلَيَّ وأَنَا أقُولُ في نَفْسِي: لا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ، فَقالَ: يا عَبْدَ اللَّهِ بنَ قَيْسٍ، قُلْ: لا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ، فإنَّهَا كَنْزٌ مِن كُنُوزِ الجَنَّةِ أوْ قالَ: ألَا أدُلُّكَ علَى كَلِمَةٍ هي كَنْزٌ مِن كُنُوزِ الجَنَّةِ؟ لا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ”.

شاهد أيضاً: تجربتي الناجحه مع اطفال الانابيب بالتفصيل

افضل الأوقات لترديد الاستغفار والحوقله

حيث ان ترديد الاذكار المختلفة لا يتقيد بوقت محدد حيث ان جميع الأوقات مباح بها ذكر الله سبحانه وتعالى على عكس الصلاة والصيام وغيرها من العبادات التي تكون مقيده ببعض الشروط الا انه يجب التنويه الى انه ذلك بعض الأوقات التي يفضل فيها الاكثار من الدعاء حيث ان الدعاء فيها يكون مستجاب ومن ابرز واهم هذه الأوقات:

  • بعد كل صلاه والدليل:

في ذلك عن ثوبان رضي الله عنه مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال:” من قالَ يَعني إذا خرجَ من بيتِهِ: بِسمِ اللَّهِ، توَكَّلتُ على اللَّهِ، لا حَولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ، يقالُ لَهُ: كُفيتَ، ووُقيتَ، وتنحَّى عنهُ الشَّيطانُ”.

  • الحوقله قبل الدعاء:

حيث يفضل ان يبدا المسلم الدعاء بالحوقله فهي تعبر عن احتياجه لله سبحانه وتعالى فالدعاء اليه والإجابة بيد الله عز وجل حيث ان الله سبحانه وتعالى يحب ان يسمع صوت عبده المحتاج اليه ليستجيب له بفضله وكرمه.

  • الحوقلة اثناء العمل او عند الاقدام على فعل أي شيء

حيث ان بعض اهل العلم قالوا بأفضلية الحوقله لا عند الخروج من المنزل كان نوع من تفويض الامر الى الله وحده سبحانه وتعالى.

شاهد أيضاً: تجربتي الشخصية في زيادة الوزن في اسبوع

تجربتي مع الحوقلة والاستغفار، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على مفهوم الحوقله والاستغفار بالإضافة الى عرض ابرز التجارب مع الحوقله والاستغفار كما ذكرنا الأدلة الواردة في السنه النبوية عن الحوقله والاستغفار وافضل الأوقات لترديدها.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي