تجربتي مع الصلاة الابراهيمية، إن للصلاة الإبراهيمية الكثير من الفضائل التي تعود على المسلم، والجدير بالذكر على أنها تعود على المسلم من خلال ترديدها يوميا، وهناك الكثير من الأشخاص قد نشروا تجاربهم مع الصلاة الإبراهيمية سواء للحمل أو غير ذلك من أمور الحياة، ومن خلال المقال الاتي سنتعرف على تجربتي مع الصلاة الابراهيمية

ما هي الصلاة الإبراهيمية

قبل التعرف على تجربتي مع الصلاة الابراهيمية، بالتالي فإن الصلاة الإبراهيمية هي أحد صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والجدير بالذكر على أنها قد وردت في السنة النبوية ونقلت إلينا مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما وتقرأ في آخر ركعة في الصلاة بعد التشهد الأخير، وتجزئ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في الصلاة بأي صيغة كانت، ولكن أفضلها وأتمها هي الصلاة الإبراهيمية.

صيغة الصلاة الإبراهيمية

تجربتي مع الصلاة الابراهيمية، مما لا شك فيه على أن أفضل صيغة للصلاة الإبراهيمية تبعا لما اتفق عليه أهل العلم وهي (اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد)، والجدير بالذكر على أن هناك الكثير من الصيغ المشابهة للصلاة الإبراهيمية، حيث أن جميعها مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومنها الاتي:

تجربتي مع الصلاة الابراهيمية

  • سأل أحد الصحابة النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال له: (يا رَسولَ اللَّهِ، كيفَ الصَّلَاةُ علَيْكُم أَهْلَ البَيْتِ؛ فإنَّ اللَّهَ قدْ عَلَّمَنَا كيفَ نُسَلِّمُ علَيْكُم؟ قالَ: قُولوا: اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى إبْرَاهِيمَ وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ؛ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ؛ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ).
  • ورد في رواية أخرى عندما أتى الرسول -صلى الله عليه وسلم- جمعاً من الصحابة وكانوا في مجلس سعد بن عبادة، فقال بشر بن سعد للنبي -صلى الله عليه وسلم-: (أَمَرَنَا اللَّهُ أَنْ نُصَلِّيَ عَلَيْكَ فَكَيْفَ نُصَلِّي عَلَيْكَ؟ قَالَ: فَسَكَتَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى تَمَنَّيْنَا أَنَّهُ لَمْ يَسْأَلْهُ، ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: قُولُوا: اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ ‌كَمَا ‌صَلَّيْتَ ‌عَلَى ‌إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا ‌بَارَكْتَ ‌عَلَى ‌إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ‌فِي ‌العَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَالسَّلَامُ كَمَا قَدْ عُلِّمْتُمْ).
  • قال أحد الصحابة للنبي -صلى الله عليه وسلم-: (يا رَسولَ اللَّهِ، هذا السَّلَامُ عَلَيْكَ، فَكيفَ نُصَلِّي؟ قالَ: قُولوا: اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ ورَسولِكَ، كما صَلَّيْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وبَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ، وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ وآلِ إبْرَاهِيمَ)

تجربتي مع الصلاة الابراهيمية

إن للصلاة الإبراهيمية فضل كبير على المسلمين وبالتحديد في يوم الجمعة، والجدير بالذكر على أن الصلاة الإبراهيمية في الأيام العادية تأتي شفيعة لصاحبها يوم القيامة، كما وقد ورد علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه، قال: ( من صلى على النبي -صلى الله عليه وسلم- يوم الجمعة 100 مرة جاء يوم القيامة وعلى وجهه من النور نور يقول الناس: أي شيء كان يعمل هذا)، وبذلك سنطرح لكم تجربتي مع الصلاة الابراهيمية:

تجربتي مع الصلاة الابراهيمية

  • قد كنت أتابع مقابلة للشيخ محمد العوضي، وقد ذكر فضل الصلاة على النبي، وقد جاء من ضمن كلامه أنه اذا كان عندك هم أو غم او أي أمر من أمور الدنيا الأخرى.
  • وبعد ذلك تركت دعاء وتوجهت للصلاة على النبي بصيغة ربي يكفيك همك ويغفر ذنبك لأن ربي أعلم باللي بصدرك من هموم.
  • والمهم قررت أصلي على النبي عليه الصلاة والسلام قد ما أقدر، وكنت أصلي تقريبا 100 مرة باليوم، واضل أصلي لين يوجعني حلقي من كثرة الصلاة وابدا ما تركتها.
  • وربي شاهد على صارت لي زي المعجزة وأشياء كثيرة صارت لي زي الحلم لو بقولها بقعد يوم كامل اكتبها.
  • ومعجزة والله والحين أي شيء يتعبني أو يتعقد على طول أصلي على النبي وينحل ما ادري كيف أصوف لكم شعوري، وأتمنى تجربونه.

شاهد أيضا: تجربتي مع الفلفل الرومي لتطويل الشعر

تجربتي مع الصلاة الابراهيمية للحمل

مما لا شك فيه على أن الصلاة الإبراهيمية فيها الكثير من العجائب التي قد تحققها، كما أنه من أكثر الأمور التي يمكن نيلها بالإكثار من الصلاة الإبراهيمية الحمل ونيل الذرية الصالحة، وفيما يلي سأضع لكم تجربتي مع الصلاة الابراهيمية للحمل:

  • تقول إحدى السيدات أنها كانت تلتزم بشكل كبير بترديد الصيغة لألف مرة يوميا، وسرعان ما لاحظت تغيير كبير في حياتها.
  • كما وقد تحققت لها الكثير من الأماني وحملت في الشهر التالي، وذلك لمواظبتها على الصلاة الإبراهيمية وترديدها في كل يوم.
  • كما وقد أكد شاب في مقتبل العمر قائلا: ( عندما قرأت عن فضل الصلاة الإبراهيمية عكفت على ترديدها ثلاثة آلاف يوميا، ومن بعدها بدأت أتعجب من تلك الأمنيات التي تحقق لي وحتى قبل لأفكر بها، وبدأت أنصح من حول بترديدها.

شاهد أيضا: تجربتي مع اختبار القدرات

فضل الصلاة الإبراهيمية

وبعدما تعرفنا على تجربتي مع الصلاة الابراهيمية، بالتالي فإن الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الفضائل، والجدير بالذكر على أنه قد جاء من ضمنها الاتي:

  • وصولها إلى النبي صلّى الله عليه وسلّم، حيث قال: (ما من أحدٍ يسلِّمُ عليَّ إلَّا ردَّ اللَّهُ عليَّ روحي حتَّى أردَّ عليهِ السلامَ).
  • تعتبر إحدى علامات الجود ومن باب توقير النبي عليه الصلاة والسلام، حيث رُوي عن الحسين بن علي -رضي الله عنهما- أنّه قال: (إنَّ البخيلَ مَن ذُكِرْتُ عندَه فلَمْ يُصَلِّ علَيَّ).
  • قد تكون سبب في محو الخطايا ورفعة الدرجات وشرفها، حيث قال الرسول عليه السلام: (من صلَّى عليَّ صلاةً واحدةً صلَّى اللَّهُ عليهِ عشرَ صلواتٍ ، وحُطَّت عنهُ عَشرُ خطيئاتٍ ، ورُفِعَت لَهُ عشرُ درجاتٍ).
  • أحد الأسباب لاستجابة الدعاء، فمن السنة أن يبدأ المسلم دعاءه بحمد الله، ومن ثمّ الصلاة على رسول الله.
  • تساعد في التخلّص من الهموم ومغفر للذنوب.

شاهد أيضا: تجربتي مع ابليفاي

وبذلك الشرح البسيط حول فضل الصلاة الإبراهيمية قد توصلنا إلى ختام المقال، والذي من خلاله قد وضعنا لكم تجربتي مع الصلاة الابراهيمية.

تجارب ناجحة قد تهمك