تجربتي مع الصلاة النارية، مما لا شك فيه على أن هناك الكثير من الألفاظ المختلفة التي جاءت حول صيغة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والجدير بالذكر على أنه قد جاء من ضمنها الصلاة الإبراهيمية والتي لها فضل كبير على المسلم، والصلاة النارية والتي اختلف أهل العلم حول تحريمها وجوازها، وقد جمعت ألفاظ الصلاة على النبي هذه من كتب الأحاديث، ومن خلال المقال الاتي سنتعرف على تجربتي مع الصلاة النارية.

ما هي الصلاة النارية

تجربتي مع الصلاة النارية، قبل التعرف على تجربتي مع الصلاة النارية، بالتالي فإن الصلاة النارية هي عبارة عن صيغ الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والجدير بالذكر على أن البعض قد سماها بهذا الاسم اعتقادا منهم أنها إذا قرأت بنية تحصيل أمر من الأمور فتحققه سريعا كالنار في الهشيم، أو لأنها تطفئ نار الفتنة، كما وقد تسمى باسم الصلاة الكاملة، وذلك لأنها تبدأ بـ ( اللهم صلى صلاة كاملة).

كما ويطلق عليه البعض اسم ( الصلاة التفريجية أو صلاة الفرج)، وذلك لاعتقادهم بقدرتها على تفريج الهوم والكروب، والبعض يسميها الصوفية أي أنها مفتاح الكنز المحيط.

شاهد أيضا: تجربتي مع اكاديمية الفيصل وأهم مميزات الدراسة فيها

ما هي صيغة الصلاة النارية

قبل التعرف على تجربتي مع الصلاة النارية، كما أن الصلاة النارية قد وردت في كتب الأدعية والصلوات بالعديد من الصيغ المتشابهة إلى حد كبير، وقد جاء من ضمن هذه الصيغ الاتي:

تجربتي مع الصلاة النارية

  • ( اللهم صلي صلاة كاملة، وسلم سلاما تاما على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، وتنقضي به الحوائج، وتنال به الرغائب وحسن الخواتم، ويستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى آله وصحبه، في كل لمحة ونفس عدد كل معلوم لك).

تجربتي مع الصلاة النارية

مما لا شك فيه على أن الصلاة الإبراهيمية قد سميت بالعديد من الأسماء ومنها الصلاة التفريجية، وسميت بهذا الاسم لحدوث الفرج الشديد لمن يواظب عليها، وقد سميت بالصلاة القرطبية نسبة للإمام القرطبي، وفيما يلي سأضع لكم تجربتي مع الصلاة النارية:

تجربتي مع الصلاة النارية

  • يقول أحدهم حول تجربته مع الصلاة النارية: (لقد كنت مريض مرض شديد، وجربت العديد من الأدوية ولم تأتي معي بنفع، لذا بدأت بقرأة الصلاة النارية كل يوم أكثر من ألف مرة وفي خلال ثمانية أيام زال مرضي بنسبة كبيرة والحمدلله).
  • وهناك أحد السيدات قامت بطرح تجربتها مع الصلاة النارية، وتقول: (لقد كنت أعاني من ضائقة مالية شديدة، ولم أجد حل سوى التسبيح الدائم وقول الصلاة النارية بعد قيام الليل أكثر من ألف مره، والحمدلله انفرجت الضائقة المالية قبل مرور شهر).
  • أيضا قد قامت إحدى الفتيات بطرح تجربتها مع الصلاة النارية، وقالت: (لقد مر على زواجي أكثر من ثلاث أعوام، ولم يرزقنى الله الحمل، وذهبت إلى العديد من الأطباء وأخبروني أن ليس هناك أي مشكلة طبية، لذا استعنت بالصلاة النارية وتلاوة سورة البقرة يومياً والحمد لله أنعم الله علي بالحمل).
  • كما أن للصلاة النارية فضل كبير على المسلم، حيث أن تساعد في قضاء حوائج الإنسان المعسرة وغير ذلك من الأمور التي يريد المسلم أن يحققها ويطلبها من الله سبحانه وتعالى.

شاهد أيضا: عبارات عن الصلاة على النبي وأهم صيغ الصلاة على النبي

ما هو حكم الصلاة النارية

بعدما تعرفنا على تجربتي مع الصلاة النارية، بالتالي فإن الآراء قد تعددت حول حكم الصلاة النارية بالتحديد عند أهل العلم، وقد جاءت الآراء ما بين التحريم والجواز كالاتي:

  • التحريم: لقد قالوا أن هذه الصيغة لم تثبت وتصح عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما وأنهم ذهبوا لاحتوائها على جمل ومعان باطلة وتخالف هدى الشرع الإسلامي الحنيف من وجهة نظرهم، كما ويقول الله تعالى في كتابه العزيز: ( أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ).
  • الجواز: تبعا لما ورد من قبل دائرة الإفتاء الأردنية أن هذه الصيغة هي إحدى الصيغ التي تقال للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والتي هي الصلاة على النبي، وذلك من أجل الأذكار التي يرددها المسلم، وبناء على ذلك فقد قالوا على أن الصلاة على النبي بالصيغة المذكورة هي أمر جائز ولا مخالفات تصادم الشرع فيها.وقد جاء أن رجل ضريرا طلب من النبي صلى الله عليه وسلم الدعاء له ليشفيه الله من مرضه، فأمره النبي صلى الله عليه وسلم بأن يصلي ويدعو فيقول: ( اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمَّدٍ نبيِّ الرَّحمةِ، إنِّي توجَّهتُ بِكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذِهِ لتقضى ليَ، اللَّهمَّ فشفِّعهُ فيَّ ).

شاهد أيضا: تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

كيفية القيام بالصلاة النارية

بعد أن عرضت عليكم تجربتي مع الصلاة النارية، فقد تبين أن هناك طريقة يمكن من خلال القيام بالصلاة النارية كالاتي:

  • إن لأداء تلك الصلاة النارية وتحقيق المراد منها يجب أن يتوافر شرطان.
  • حيث أن ينبغي ترديدها بنفس صيغتها كما ذكر وبعدد 4444 مرة.
  • كما ويمكن أن يقولها المرء المسلم لوحده أو مع جماعة في مجلس واحد وعلى مرة واحدة أو على مرات، وذلك حسب قدرة كل إنسان أي يمكن أن يقولها 100 مرة ثم يستريح فيقولها 500 مرة أخرى وهكذا إلى أن يصل للعدد المذكور والذي هو سنة.
  • كما أنه ليس بدعة كما يردد البعض، ولكنه يفضل ويستحب في كيفية الصلاة النارية أن تقال دفعة واحدة ليكون لها التأثير المطلوب بدلا من أن تكون متقطعة.

شاهد أيضا: تجربتي مع الشيب وأهم طرق منع الشيب المبكر

وبذلك الشرح البسيط حول احدى صيغ الصلاة على النبي قد توصلنا إلى نهاية المقال، والذي من خلاله قد وضعنا لكم تجربتي مع الصلاة النارية وكيفية أدائها وحكمها.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامينتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي