تجربتي مع الكبسولة المبرمجة للتخسيس في الكويت، يعاني الكثير من الأفراد من السمنة المفرطة، وهذا المشكلة تسبب ازعاج للعديد من الأفراد، وتجعلهم غير قادرين على أداء نشاطهم اليومي بشكل طبيعي، ويبحثون عن العديد من الطرق من أجل التخلص منها والحصول على الوزن المثالي، تعتبر كبسولات التنحيف الذكية من أحدث الطرق في علاج السمنة المفرطة، حيث توفر إمكانية إنقاص الوزن بأمان وراحة تامة وبدون مضاعفات، نقدم لكم من خلال مقالنا لليوم تجربتي مع الكبسولات الذكية وأهم المعلومات التي تريد معرفتها عنها.

تجربتي مع الكبسولة المبرمجة للتخسيس في الكويت

الكبسولة الذكية عبارة عن حبة صغيرة بحجم كبسولة فيتامين يتم وضعها ببساطة في المعدة ويتم ابتلاعها عن طريق الفم بكوب من الماء، يقوم الطبيب بنفخها بالغاز أو السائل حتى تصل إلى حوالي 40 في المائة أو أكثر من حجم المعدة، وهي نسبة 60 في المائة فارغة ولديها مساحة كافية لاستيعاب كمية صغيرة من الطعام.

ينتج عن ذلك تقليل الحاجة إلى تناول الطعام، كما أن الحجم الضيق للمعدة من الداخل يسمح بتناول كمية محدودة من الطعام، وبالتالي يحصل الجسم على كمية محدودة من السعرات الحرارية مما يساعد في إنقاص الوزن، ووجود الكبسولة في تبطئ المعدة من حركتها، مما يزيد من الوقت الذي تستغرقه المعدة لهضم الطعام، فلا تشعر بالجوع بسرعة كبيرة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع شرب الماء للتنحيف

خطوات إدخال الكبسولة الذكية إلى المعدة

على عكس إجراء بالون المعدة، لا تحتاج إلى تخدير أو تنظير لإدخال الكبسولة الذكية، حيث يبدأ الإجراء بابتلاع كبسولة صغيرة بحجم قرص فيتامين متصل بقسطرة طويلة رفيعة، متبوعة بكوب من الماء من أجل ابتلاع الكبسولة، بعد بضع ثوان تستقر الكبسولة في المعدة، وباستخدام قسطرة يقوم الطبيب بضخ محلول ملحي سائل، حتى تصل الكبسولة إلى الحجم المطلوب، ثم تفصل القسطرة عن الكبسولة وتزيلها عن طريق الفم، العملية كلها تستغرق 10 دقائق فقط.

شاهد أيضاً: الأطعمة المسموح بها في جدول الصيام المتقطع

مميزات الكبسولة الذكية

لا تطلب الكبسولة الذكية تخدير ولا يتطلب منظار داخلي ليتم وضعه في المعدة، وهذا أهم ميزة من مزاياه، ومن خلال ما يلي نقدم لكم المميزات الخاصة بالكبسولة الذكية:

  • على عكس البدائل الأخرى، فإنه لا يسبب ندبات.
  • الإجراء آمن ولا يضر أنسجة المعدة.
  • لا تحدث أي مضاعفات وتختفي الآثار الجانبية بسرعة.
  • لا يتطلب الأمر دخول المستشفى ويمكنك العودة إلى المنزل على الفور.
  • التخلص من المشاكل الصحية المرتبطة بزيادة الوزن.
  • يساعد على الحصول على عادات الأكل الصحية وفقدان الوزن دون حرمان.

شاهد أيضاً: افضل حبوب تخسيس مرخصه

عيوب كبسولة المعدة

يبحث العديد من الأفراد عن ما هي عيوب وما هي مزايا كبسولة المعدة، وتتميز الكبسولات الذكية بمعدل أمان عالي، ولكن هناك أيضا بعض العيوب، ومن خلال ما يلي نقدم لكم عيوب الكبسولة الذكية:

  • على الرغم من أنه يحتوي على معدل أمان مرتفع إلا أنه قد يؤدي إلى التسبب في آلام في المعدة، وبعض الأشخاص لا يستطيعون تحمله مثل البالون ويحتاجون إلى إزالته.
  • أثناء إدخال كبسولة المعدة، قد تكون هناك ردود فعل سلبية بسبب توصيل الكبسولة بالقسطرة، مما يؤدي إلى الشعور بالغثيان، وللتغلب على ذلك يقوم الطبيب برش مادة مخدرة في الحلق.
  • يستمر الشعور بالغثيان من بضعة أيام إلى أسبوع على الأكثر حتى تعتاد المعدة على وجود البالون.
  • في حالات نادرة، يمكن أن يتسبب وجود الكبسولات في حدوث تقرحات في المعدة، وهذا أمر شائع بسبب المواد عالية الجودة المستخدمة في صنع الكبسولات الذكية.
  • كما هو الحال مع بالونات المعدة، إذا كان للبالون ثقب، فهناك فرصة للتسرب، إذا لم تتم إزالة البالون في الوقت المناسب، فسوف يتسبب ذلك في انسداد في الجهاز الهضمي.

شاهد أيضاً: تجربتي مع اليوغا للتنحيف

كم سعر الكبسولة الذكية للتخسيس

يتراوح متوسط ​​سعر كبسولة التخسيس الذكية في مصر ما بين 43000 و50000 جنيه مصري، ويبلغ متوسط ​​سعرها حوالي 2000 دولار أمريكي، بينما في دول الخليج العربي وخاصة قطر والإمارات العربية المتحدة تتراوح تكلفتها بين 2500 و7500 دولار أمريكي

تستقطب هذه الخدمة وهذه الكبسولة الذكية العديد من الأشخاص من دول مختلفة داخل وخارج الوطن العربي، ويحدث فرق السعر بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك:

  • سمعة وخبرة وسنوات خبرة للدكتور في مجال السمنة.
  • مستوى الخدمة والرفاهية التي يقدمها المركز الطبي.
  • نوع كبسولات المعدة المستخدمة ونوعية بلد الصنع.
  • جلسة المتابعة مع الطبيب أثناء فقدان الوزن.

شاهد أيضاً: تجربتي مع القهوة للشعر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على كم سعر الكبسولة الذكية للتخسيس، كذلك قدمنا لكم عيوب كبسولة المعدة، وأيضاً مميزات الكبسولة الذكية، كذلك تعرفنا على خطوات إدخال الكبسولة الذكية إلى المعدة، والعديد من التفاصيل الاخرى.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي