تجربتي مع الكثيرا للشعر، يعد الشعر من أكثر الأمور التي يحاول الشخص الاهتمام بها لاسيما وأنها أول ما ينظر إليه الشخص المقابل من الأمور المتعلقة بالشكل الخارجي، ويترك جمال الشعر على الشخص انطباع جيد، ولذلك نجد بأن الجميع يحرص دوماً على الحصول على شعر حيوي سواء كان شب أو فتاة، وهنالك الكثير من المراكز التجميلية التي تقوم بخدمات متعددة من أجل الحصول على شعر جميل، ولكن يبقى للأعشاب أمان أكثر، وسنتناول اليوم تجربتي مع الكثيرا للشعر.

ما هي عشبة الكثيرا

إن عشبة الكثيرا من العشبات التي تستخدم في الطب العلاجي، ويتم زراعتها في الكثير من الأماكن المختلفة، وسنتعرف بقرب أكثر عن هذه النبتة العشبية، فالكثير قد يكون يمتلك أسماء أخرى لها في بلده، وسنعرف الآن ما هي عشبة الكثيرا:

  • إن لعشبة الكثيرا العديد من الأسماء الأخرى، ومن بينها: القتاد أو الاستراجالاس Astragallus، وقد قامت الأبحاث المختلفة التي أجريت على هذه النبتة بإثبات أن لها فائدة حين استخدامها ضمن مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.
  • كما أن عشبة الكثيرا قد تم استخدامها منذ آلاف السنين في الطب الشعبي، لاسيما فيما يخص الطب الصيني لعلاج أمراض القلب والمناعة.
  • من أكثر البلدان التي يتم زراعة عشبة الكثيرا في العراق، سوريا، إيران وتركيا، كما أن هذه العشبة تحتوي على مادة صمغية.
  • يقوم المختصون بالقيام بإخراج المادة المفيدة من عشبة الكثيرا عن طريق إحداث جرح في لحاء الشجرة، فتتصلب هذه المادة.
  • ذكرنا هذه المعلومات ضمن موضوعنا تجربتي مع الكثيرا للشعر.

شاهد أيضا: وصفات لعلاج قشرة الشعر باستخدام الثوم

وصفة الكثيرا والسدر للشعر

إن من الأمور المهمة التي يجب علينا المحافظة عليها فيما يخص العناية بالشعر هي القيام بالوصفات الطبيعية التي تثبت نتائج جميلة من خلال استخدامها، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول وصفة الكثيرا والسدر للشعر من خلال الخطوات القادمة:

  • نقوم في بداية الأمر بنقع قطع أو أحجار الكثيرا الصلبة في الماء المغلي لمدة أربعة وعشرون ساعة، ثم توضع مع الماء في الخلاط.
  • تضاف بيضة إلى الكثيرا، ثم تضرب ثانية لمدة خمسة دقائق.
  • تضاف ملعقة من الريحان المطحون وملعقة و ½ من السدر المطحون.
  • نقوم بمزج جميع المكونات مع بعضها البعض في الخلاط الكهربائي، حتى يصبح مزيجها سميك ومتجانس القوام.
  • يوزع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم يترك لمدة 5 ساعات.
  • يغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب، ثم يترك حتى يحف.
  • يتم بهذه الطريقة القيام بمعالجة الشعر ومنحه الحيوية دون الحاجة إلى استخدام أي نوع من أنواع المصففات الحرارية، كما يتم النصح باستخدام مثل هذه الوصفة لمرتين أسبوعياً.
  • قمت بمتابعة هذه المعلومات ضمن موضوعنا تجربتي مع الكثيرا للشعر.

شاهد أيضا: تجربتي مع الفلفل الاسود للتنحيف

تجربتي مع الكثيرا للشعر

تتواجد على الشبكة العنكبوتية الكثير من وصفات الشعر، والتي يتم الاستفادة منها بشكل كبير من مختلف الفئات، ولكن يجب على الشخص الالتزام بالتعليمات كما هو مكتوب تماما، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول تجربتي مع الكثيرا للشعر:

  • تقول صاحبة التجربة بأنها سمعت كلام كثير يروى عن فوائد نبتة الكثيرا، وأن النساء من حولها يتحدثن بهذا الأمر كثيراً خاصة وأن هذه النبتة مفيدة للشعر وسجلت نتائج جيدة لدى الكثير من السيدات.
  • وتكمل صاحبة التجربة بقولها أنها كانت تعاني من مشاكل تساقط وتقصف الشعر، مما جعلها هذا الأمر تلجأ إلى تجربة الكثيرا من خلال نقعها في الماء، واستخدامها على الشعر.
  • وقد أكدت بأنها بعد استعمالهالعشبة  الكثيرا عدة مرات، ففي كل مرة كانت تلاحظ نتائج فعالة على نعومة ولمعان الشعر، ثم مع مرور الوقت تمكنت من ملاحظة نتائج الحد من تساقط الشعر والتقصف.

شاهد أيضاً: متى يبدأ تساقط الشعر المزروع

فوائد عشبة الكثيرة للشعر

جميعنا نعلم بأن الأعشاب المختلفة الموجودة في الطبيعة بشكل مكثف تكون معظمها أعشاب مفيدة ويتم استخدامها في الكثير من الأمور المختلقة والمجالات المتعددة سواء علاجية أو غيرها، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتعرف على فوائد عشبة الكثيرة للشعر:

  • تساعد هذه العشبة على الزيادة من طول الشعر.
  • كما أن عشبة الكثيرا لها دور فعال في حماية الشعر من التساقط، وتعطي الشعر لمعان وقوة، كما أنها تساهم في تقوية بصيلات الشعر، وكذلك تقلل من احتمالية تقصف الشعر وجفافه.
  • أما فيما يخص الآثار الجانبية لتناول عشبة الكثيرة فقد أثبتت المصادر الطبية على أن استهلاك عشبة الكثيرة بالكميات الطبيعية يعد مناسباً لكن في حال تم استهلاكها بإفراط، فإن ذلك يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية الضارة، ومنها: ألم في البطن ونفخة، وبعض مشاكل في التنفس عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه النيكل (بالإنجليزية: Quillaia allergy).

شاهد أيضاً: تجربتي مع الروزماري لتطويل الشعر

طريقة استخدام الكثيرة للشعر

من خلال موضوعنا لهذا اليوم والذي نتحدث فيه عن نبيتة الكثيرا قد قمنا بتوضيح جميع الأمور المهمة حولها، ومن أهم هذه الأمور المتعلقة بنبتة الكثيرا هو معرفة كيفية استخدامها، وسنقوم من خلال موضوعنا سنتناول طريقة استخدام الكثيرة للشعر:

  • نقوم في البداية بنقع عشبة الكثيرا بالماء الدافئ لمدة 24 ساعة أي يوم كامل، وخلطها بالخلاط، ومن ثم وضعها على الشعر، أو عن طريق إذابتها بالماء حتى تصبح على هيئة جل.
  • بعد ذلك يقوم الشخص بوضعها على فروة الرأس من الجذور لمنعها من التساقط ونتركها على الشعر لمدة ساعة من الزمن مع استخدام مرتين في الأسبوع وفي حالة الشعر الجاف نضيف زيت الزيتون.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الموز للشعر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي يحمل عنوان تجربتي مع الكثيرا للشعر، ومن خلاله قد قمنا بالتعرف على أهم الأمور المتعلقة بعشبة كثيرا.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي