تجربتي مع المشي على الريق، يقوم كثير من الأشخاص بممارسه المشي قبل الفطور للعمل على المحافظة على الصحة ونزول الوزن حيث يقومون بالمشي قبل فطور شهر رمضان المبارك لمده ساعه على الأقل كما انه هنالك الكثير من خبراء الصحة ينصحون القيام بممارسه الأنشطة الرياضية الخفيفة متمثلة في المشي خاصه في حاله الصيام لمده لا تزيد عن 60 دقيقه بدلا من الكسل والجلوس لفترات طويله بالإضافة الى الابتعاد عن ممارسه التمارين الصعبة والمتعبة لجسم الانسان، تجربتي مع المشي على الريق.

تجربتي مع المشي قبل الفطور

حيث يعتبر المشي من افضل أنواع الرياضة التي تساعد الانسان في خساره وزنه بصوره كبيره بالإضافة الى مساعدته في حرق الدهون حيث ان المشي بشكل منتظم يساعد في المحافظة على صحه الانسان وتتمثل تجربه المشي قبل الفطور في نهار رمضان على معده فارغه من ابرز التجارب التي ساعدت في نزول الكثير من الكيلو غرامات لدى الكثير من الأشخاص ومن الامراض هذه التجارب تحت تجربه الأشخاص الذي قال بانه كان يقوم بالمشي قبل الإفطار في شهر رمضان بساعه مما ساعده في خساره الكثير من الكيلو جرامات خلال شهر رمضان.

تجربتي مع المشي على الريق

شاهد أيضاً: تجربتي للحمل بتوأم اولاد

ماذا يقصد بالمشي على الريق

حيث ان المشي على الريق هو ممارسه الانسان الصائم لرياضه المشي قبل الإفطار بساعه على الأقل مما يساعد على القيام بحرق الدهون وتفسيرها بصوره كبيره بالإضافة الى العمل على انقاص الوزن وخسارته والتخلص من الدهون التي تتراكم في مناطق مختلفة من الجسم خاصه لمنطقه البطن والاهداء:

تجربتي مع المشي على الريق

  • المشي الخفيف على معده خاليه من الطعام والشراب يعادل المشي السريع لمده ثلاث ساعات في الأيام العادية.
  • معدل حركه الدهون والتخلص منها في هذه الفترة التخلص من الدهون في ثلاث ساعات.
  • حيث ان الأفضل من ممارسه رياضه المشي هو هل انتظام فيه بشكل يومي.
  • حيث ينصح بالتزام الأشخاص الذين يرغبون في خساره الوزن بصوره كبيره بممارسه رياضه المشي قبل الإفطار ب 60 دقيقه وبشكل يومي مما يساعده في خساره الوزن بشكل منتظم وغير متعب.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الدكتور عبدالرحمن الشيخ

فوائد المشي على الريق قبل الإفطار

حيث انه هنالك الكثير من الفوائد لممارسه رياضه المشي بصوره عامه سواء كان ممارستها قبل الإفطار او في أي وقت من اليوم ومن ابرز واهم فوائد ممارسه المشي قبل الفطور الذي ظهرت على كثير من الأشخاص الذين قاموا بتجربتهم ما يلي:

  • تخسيس الوزن بصوره كبيره من خلال فتره قليله فهو يعمل على تكسير الدهون الخاصة في منطقه الارداف والبطن.
  • تخليص الجسم من مشاكل الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي بالإضافة الى مساعده الجسم في التخلص من الفضلات والتخلص من السموم المتراكمة.
  • المحافظة على الجسم من الإصابة بالكثير من الامراض خاصه امراض القلب والانسداد والاضطرابات المختلفة.
  • المحافظة على المشي بصوره منتظمة يساعد في حصول الجسم على الصحة بحيث يكون خالي من الامراض
  • يعمل على حمايه الجسم من الإصابة بمرض السكري والسمنة فهو يقلل من نسبه السكر في الدم.
  • كما انه يساعد في الاسترخاء والراحة بالإضافة الى التخلص من كافه التراكمات.
  • بالإضافة الى مساعدته في اخراج الطاقة السلبية من جسم الانسان.
  • يساعد في المحافظة على صحته من المشاكل والامراض.

شاهد أيضاً: تجربتي الناجحه في تبييض الابط

هل يفضل المشي قبل الإفطار ام بعده

من خلال الكثير من التجارب التي خاضها كثير من الأشخاص الذين مارسوا رياضه المشي قبل الإفطار على معده فارغه والأشخاص الذين مارسوا رياضه المشي بعد الإفطار على معده ممتلئة فان خبراء التغذية ينصحون بالقيام بممارسه رياضه المشي قبل الإفطار بساعه لأنه معدل حرق الدهون قبل الإفطار يكون ثلاثة اضعاف بعده وذلك لان موعد تناول الطعام من ابرز العوامل التي تساعد في تقليم نسبه السكر في الدم بالإضافة الى زياده معدل حرق الدهون ونقصان الوزن وخسارته.

شاهد أيضاً: تجربتي الناجحه مع اطفال الانابيب بالتفصيل

المشي على الريق لحرق الدهون

حيث ان كثير من الأشخاص يعتمدون المشي صباحا على الريق قبل ان يقومون بتناول وجبه الإفطار حيث انها تعتبر من الطرق الفعالة في القيام بانقاص الوزن وللمحافظة على حلويات الجسم وطاقته:

  • ينصح بالقيام بتناول الماء قبل المشي في الصباح او الجري حيث ان المشي صباحا على الريق يساعد في انقاص الوزن بصوره ملحوظه.
  • فهو يساعد في انقاص الوزن بسرعه لان مبذول المشي والرياضة يحتاج الى الطاقة.
  • يقوم الجسم بالعمل على حرق الدهون للحصول على الطاقة التي تلزمه للمشي.
  • كما انه قد يلجا الجسم من القيام بحرق الدهون من الغلوكوجين الذي يخزنه في الجسم في العضلات والكبد بما يساعد في حرق البروتينات من العضلات وذلك باعتماد على التمارين المبذولة وشدتها.

اضرار المشي على الريق

حيث انه لم يصرح اخذ أخصائية التغذية والمدربين الرياضيين بوجود اضرار للمشي على الريق قبل تناول وجبات الإفطار لكنهم في اغلب الحالات تحدثوا عن اهميه المشي قبل الإفطار:

  • لكن ما تم التنويه عليه هو المقدار والوقت اللازم للمشي خاصه للأشخاص المبتدئين الذين يجب عليهم ان يبتدئوا بفترة من الوقت قليل يتمثل في 20 دقيقه.
  • ثم بعدها يزيدون المدة الى نصف ساعه من خلال التدرج في وقت المشي.
  • وذلك لعدم حصول تشنجات لعضلات الساق كما انه من المهم ان يتم تناول وجبه الإفطار بعد مرور نصف ساعه من التمرين ليتم العمل على حرق الدهون بشكل مناسب ويحصل الجسم على الاستفادة من حرق الدهون.

تجربتي مع المشي على الريق، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على تجربتي مع المشي على الريق بالإضافة الى التعرف على فوائد المشي على الريق وما هو الأفضل المشي قبل الإفطار ام بعده وكيفيه المشي على الريق لحرق الدهون وما هي اضرار المشي على الريق.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي