تجربتي مع حبوب ديان 35 للشعر الزائد، تعتبر ظاهرة الشعر الزائد من الظواهر التي قد تنتج عند العديد من السيدات، ففي الحقيقة إن هذا الأمر يعود للعديد من الأسباب منها وراثية، ومنها هرمونية بدرجة كبيرة، لذلك ومنعاً للإحراج تبحث العديد من السيدات عن الحلول المناسبة للتخلص من الشعر الزائد كونه مظهر غير لائق بهن، فمنهم من يبحث عن أجهزة الليزر للتخلص من ذلك، ومنهم من يخضع لعلاج هرموني لعلاج المشكلة من الأساس، وعليه في هذا المقال سنتعرف على تجربتي مع حبوب ديان 35 للشعر الزائد.

تجربتي مع حبوب ديان 35 للشعر الزائد

حبوب ديان 35 هي حبوب هرمونية تستخدم لعلاج الحالات التي تعتمد على الهرمون الذكري الأندروجين عند النساء، مثل حب الشباب والشعرانية والزهم، كما تعمل حبوب ديان 35 كحبوب منع الحمل بشكل فعال، ولكن قد تكون هذه الحبوب لها بعض الآثار الجانبية والمضاعفات، لذلك سنتعرف على تجربتي مع حبوب ديان 35 للشعر الزائد كالتالي:

تجربتي مع حبوب ديان 35 للشعر الزائد

التجربة الأولى

  •  تقول إحدى السيدات: “تجربتي مع حبوب ديان 35 كانت آمنة وناجحة بشكل مذهل، حيث كنت أستخدم حبوب ديان بهدف التخلص من الشعر الزائد وكان ذلك تحت إشراف طبيبي، ولكن حدث وحملت وأنا أستخدم حبوب منع الحمل ديان 35، فقام طبيبي بإيقافها فورًا وأخبرني أنه لا يوجد خطر على جنيني والحمد لله أنجبت طفل سليم وصحي.

التجربة الثانية

  • تقول أخرى: أستخدم حبوب ديان 35 منذ سنة تقريبًا وأشعر بتحسن كبير في بشرتي وشعري، فقد اختفت الحبوب والدهون من وجهي وأصبح شعر رأسي أكثر نعومة ولمعانًا، كما تقلص نمو الشعر في المناطق غير المرغوب فيها.
  • لكن على الرغم من ذلك أعاني من بعض التغيرات المزاجية والصداع أحيانًا.

شاهد أيضاً: تجربتي مع تريسيبا

هل حبوب ديان تعالج الشعر الزائد

تتساءل بعض السيدات لا سيما من اللواتي يخضعن للتداوي بحبوب ديان 35 للتخلص من الشعر الزائد عن هل حبوب ديان تعالج الشعر الزائد، وعليه بعد البحث في المصادر تبين أن الإجابة على هذا السؤال هي نعم حبوب ديان 35 تعالج الشعر الزائد عند النساء، والسبب في ذلك:

  • لأنها تحتوي على مادتين هما السيبروتيرون أسيتات والإيثينيل إستراديول، وهما مواد هرمونية تقللان من إفراز الهرمون الذكري الأندروجين في المبايض والغدة الكظرية، وبالتالي تقللان من تأثيره على بصيلات الشعر وتمنعان نمو الشعر في المناطق غير المرغوب فيها .
  • ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن حبوب ديان 35 ليست مخصصة لعلاج الشعر الزائد فقط بل هي حبوب منع حمل أيضًا، ولها بعض الآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة، مثل زيادة خطر الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية والسرطانات.
  • لذلك، يجب ألا تستخدمي حبوب ديان 35 إلا بعد استشارة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد مدى ملائمتها للحالة والصحة العامة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الليمون الأسود 

متى تظهر نتائج حبوب ديان 35 لإزالة الشعر الزائد

فيما يتعلق بسؤال البحث عن متى تظهر نتائج حبوب ديان 35 لإزالة الشعر الزائد، فلا يوجد إجابة قاطعة لهذا السؤال لأن ذلك يعتمد على عوامل مختلفة مثل درجة ارتفاع هرمون الأندروجين في الجسم، وسبب هذا الارتفاع، وحساسية بصيلات الشعر لهذا الهرمون، وطريقة إزالة الشعر المستخدمة، من ناحية أخرى:

  •  لكن بشكل عام يمكن أن تظهر بعض التحسنات في نمو الشعر خلال أول ثلاثة أشهر من استخدام حبوب ديان 35، وتزداد هذه التحسنات تدريجيًا مع استمرارية الاستخدام.
  • ولكن يجب العام أن حبوب ديان 35 ليست مخصصة لعلاج الشعر الزائد فقط، بل هي حبوب منع حمل أيضًا ولها بعض الآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة، مثل زيادة خطر الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية والسرطانات.

شاهد أيضاً: تجربتي مع زيت الزيتون والليمون للوجه

حبوب ديان 35 لهرمون الذكورة

حبوب ديان 35 لهرمون الذكورة هي أحد أنواع حبوب منع الحمل الهرمونية التي تحتوي على سيبروتيرون وأيثنيل أستراديول، من ناحية أخرى إن هذه المواد تعمل على تثبيط إفراز هرمون الذكورة (الأندروجين) في جسم المرأة، وبالتالي تقلل من الأعراض المرتبطة به مثل حب الشباب والشعرانية (نمو الشعر الزائد في الجسم)، من ناحية أخرى:

  • تمنع حبوب ديان 35 تكون البويضات في المبايض وتغير بنية بطانة الرحم والمهبل ما يجعلها فعالة في منع الحمل
  • في الحين ذاته إن حبوب ديان 35 يجب أن تؤخذ بانتظام وفقا لتعليمات الطبيب أو الصيدلاني.
  • عادة ما تؤخذ حبة واحدة يوميا لمدة 21 يوما ثم يتوقف الاستخدام لمدة 7 أيام.
  • يجب بدء تناول حبوب ديان 35 في اليوم الأول من دورة الحيض أو في أول يوم بعد نزول دم الحيض.
  • من ناحية أخرى إن هذه الحبوب تتوقف على مجموعة من الآثار الجانبية المحتملة مثل زيادة الوزن، صداع، غثيان، تقلصات في الثدي، اضطرابات في الدورة الشهرية، اكتئاب، ارتفاع ضغط الدم.

شاهد أيضاً: تجربتي مع زيت الزيتون للعين والحسد 

هل يمكن استخدام حبوب ديان 35 لتأخير الدورة الشهرية

في الواقع تتساءل بعض السيدات حول إجابة استفسار وهو هل يمكن استخدام حبوب ديان 35 لتأخير الدورة الشهرية والإجابة على هذا السؤال هي نعم، يمكن استخدام حبوب ديان 35 لتأخير الدورة الشهرية، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل ذلك، من ناحية أخرى:

  • في حال أرادت السيدة تأخير الدورة الشهرية باستخدام حبوب ديان 35 فيجب أن تأخذ حبة واحدة يوميا لمدة 21 يوما، ثم بدلا من التوقف لمدة 7 أيام كالمعتاد تستمر في تناول حبة يوميا من شريط جديد دون انقطاع.
  • إن هذه الطريقة ستؤخر نزول دم الدورة حتى تتوقف عن تناول الحبوب.

شاهد أيضاً: تجربتي مع المورينجا للتخسيس 

في الختام تعرفنا على تجربتي مع حبوب ديان 35 للشعر الزائد، حيث يعتبر هذا النوع من الأدوية أكثرها شيوعاً بين جموع السيدات الراغبات في علاج الشعر الزائد نظراً لاحتوائه على العديد من المكونات التي تساهم بفعالية عالية في التخلص من أسباب إنتاج الشعر الزائد.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي