تجربتي مع حبوب ياسمين yasmin 21 قرص لمنع الحمل، إن حبوب منع الحمل ياسمين هي عبارة عن مزيج هرموني الإستروجين والبروجسترون، والجدير بالذكر على أنها تعمل بشكل أساسي على منع إطلاق البويضة أثناء الدورة الشهرية، علاوة على ذلك فإنها تعمل على جعل السائل المهبلي أكثر سماكة للمساعدة في منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة ويعمل على تغيير طبيعة بطانة الرحم لمنع التصاق البويضة المخصبة بالرحم، وبذلك خروجها من الجسم ومنع حدوث الحمل، ومن خلال الفقرات التالية سنضع لكم تجربتي مع حبوب ياسمين yasmin 21 قرص لمنع الحمل.

تجربتي مع حبوب ياسمين yasmin 21 قرص لمنع الحمل

وعند الحديث حول تجربتي مع حبوب ياسمين yasmin 21 قرص لمنع الحمل، فإن هذه الحوب تتضمن اثنان من أنواع الهرمونات التي تساعد بشكل كبير في منع إطلاق البويضة، وفيما يلي سنضع لكم بعض التجارب التي جاءت على النحو الاتي:

تجربتي مع حبوب ياسمين yasmin 21 قرص لمنع الحمل

  • تقول صاحبة تجربتي مع حبوب ياسمين أنا سيدة أبلغ من العمر ٣٣ عام، ولدى ٣ أولاد في مختلف العمر أصغرهم لديه ٤ سنوات، وأعاني من بعض المشاكل الصحية التي تحول بيني وبين الحمل والولادة مرة أخرى.
  • ويجدر بالإشارة على أنه في الفترة الأخيرة قد عانيت من اضطراب في الدورة الشهرية، وحدوث نزيف شديد للغاية فتوجهت للطبيب المختص والمعالج علي الفور، وسرعان ما نصحني بتناول حبوب ياسمين لمنع الحمل.
  • علاوة على ذلك فقد أوضح لي الطبيب كافة أنواع حبوب ياسمين، وهي عبارة عن نوعان ، النوع الأول ويسمى حبوب ياسمين بوب ، يتكون من ٢٨ واحدة وتحتوي علي نسبة من هرمون البروجسترون فقط، بينما النوع الثاني يحتوي علي ٢١واحدة، ويحتوي علي نسبة من هرمون دروسبيرينون، وهو هرمون يستخلص من هرمون البروجسترون، وله نفس فاعليته.
  • كذلك أيضاً أنه له نفس الدور الفعال في منع الحمل وتنظيم الدورة الشهرية، ويعد النوع الثاني من حبوب ياسمين هو الأكثر مبيعا والأكثر طلباً.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء توباماكس

طريقة استخدام حبوب ياسمين لمنع الحمل

وفي سياق الحديث حول تجربتي مع حبوب ياسمين yasmin 21 قرص لمنع الحمل، فجدير بالإشارة على أنه في حالة اذا رغبتي في تناول الحبوب فيجب الالتزام بطريقة الاستخدام بدقة شديدة لأجل تحقيق الهدف المرجو، وفيما يلي سنضع لكم طريقة استخدام حبوب ياسمين لمنع الحمل:

  • يجدر بالإشارة على أنه في البداية تقوم السيدة تناول حبوب ياسمين لمنع الحمل من اليوم الثاني لنزول الدورة الشهرية.
  • علاوة على ذلك فإنه يجب الاستمرار في تناول الحبوب يومياً في نفس التوقيت حتى الانتهاء من الأقراص بالكامل.
  • كذلك أيضاً فإنه ينبغي التوقف عن تناول الحبوب بعد انتهاء العدد بالكامل والانتظار حتى تبدأ الدورة الشهرية بعد فترة تتراوح بين يومين وخمسة أيام من التوقف عن تناول الحبوب.
  • والجدير بالذكر على أنه قد تبدأ السيدة بعد بداية الدورة الثانية في تناول الحبوب من اليوم الخامس لنزول الدورة الشهرية حتى تنتهي من تناولها تماماً لتبدأ دورة طمث جديدة.
  • حيث أنه ينبغي عليها الاستمرار في تناول حبوب ياسمين لمنع الحمل بنفس الطريقة كل شهر وإذا لاحظت أي تغيرات غير طبيعية يجب استشارة الطبيب على الفور.
  • كما أنه في حالة اذا نسيت المرأة تناول الحبة في موعدها، بذلك يجب تناولها عند تذكرها خلال 12 ساعة فقط وإلا فقدت تأثيرها، مع ضرورة استخدام وسيلة منع حمل مساعدة واستشارة الطبيب لاحتمال حدوث حمل.

شاهد أيضاً: تجربتي مع كريم كارباميد

موانع استخدام حبوب منع الحمل ياسمين

وبعدما وضعنا لكم تجربتي مع حبوب ياسمين yasmin 21 قرص لمنع الحمل، فهناك بعض الحالات المرضية التي يمنع عليهم استخدام وتناوله دواء حبوب منع الحمل ياسمين ومنها الاتي:

  • يمنع استخدامه في حالة اضطراب الغدة الكظرية، والإصابة بالفشل الكلوي أو بأمراض الكلى.
  • كذلك أيضاً يحذر استخدام في حال ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط، والإصابة بأمراض القلب كمرض الشريان التاجي أو وجود تاريخ من الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية  أو الجلطات الدموية.
  • علاوة على ذلك فإنه ممنوع استخدامه عند زيادة خطر الإصابة بجلطات دموية بسبب مشكلة في القلب أو اضطراب الدم الوراثي، كما وفي حالة التعرض لمشاكل في الدورة الدموية خاصة إذا كانت ناجمة عن الإصابة بمرض السكري.
  • كما واذا كان هناك تاريخ من السرطان المرتبط بالهرمونات أو سرطان الثدي أو سرطان الرحم أو سرطان عنق الرحم أو سرطان المهبل.
  • ويجدر بالإشارة على أنه يمنع استخدام في حالة وجود نزيف مهبلي غير طبيعي ولم يتم فحصه من قبل الطبيب، والإصابة بأمراض الكبد أو سرطان الكبد.
  • عند الإصابة بصداع نصفي شديد مع وجود تنميل أو ضعف أو تغيرات في الرؤية، خاصة إذا كانت المرأة فوق عمر 35 عامًا.
  • كذلك أيضاً وجود تاريخ من اليرقان الناجم عن الحمل أو حبوب منع الحمل.
  • إذا كانت المرأة مدخنة، وفي حالة كانت تتناول أي دواء من أدوية التهاب الكبد C، كذلك أيضاً في حالة إذا كانت المرأة مرضعة.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء بريمولوت

وبذلك الشرح البسيط الذي جاء حول حبوب ياسمين yasmin 21 فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد تعرفنا على تجربتي مع حبوب ياسمين yasmin 21 قرص لمنع الحمل.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي