تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء، والتي تعد من التجارب الناجحة جدًا، وهي من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، والدعاء عبادة جليلة يتقرب من خلالها المسلم إلى الله تعالى، ولقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على الكثير من الأدعية، ومنها دعاء حسبي الله ونعم الوكيل، حيث أن هذا الدعاء يرفع الظلم عن الناس، ويشعرهم بالهدوء والراحة النفسية، وفي هذا المقال من مجلة الليث نقدم لكم تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء.

حسبي الله ونعم الوكيل لتحقيق الامنيات

يعد حسبي الله ونعم الوكيل من أفضل الأدعية التي يتقرب المسلم بها إلى الله تعالى، ولهذا الدعاء القدرة على المعجزات، وأكبر دليل على تحقيق المعجزات تجارب الأنبياء والرسل، حيث كانوا يدعون به عندما يشتد عليهم الظلم والبلاء، وفي التالي ننقل لكم تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل لتحقيق الامنيات:

تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل، كنت شابًا في مقتبل العمر، أدرس تخصص صيدلة، ولقد كنت متفوقًا في دراستي، إلا أنني مرت بظروف معيشية صعبة منعتني من استكمال دراستي، فخسرت الجامعة وخسرت دراستي، ودخلت في اكتئاب شديد، كما دخلت في عزلة مع نفسي، وابتعدت عن الناس، حتى ألهمني الله تعالى بالدعاء، وقرأت عن أفضل الادعية المستجابة، فكان دعاء حسبي الله ونعم الوكيل، وأخذت أدعو به يوميًا، إلا أن فك الله تعالى كربي، وقد اتصلت عليا جامعتني، وأخبرتني بمنحي منحة دراسية كاملة من أجل استكمال دراستي الجامعية.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء سيد الاستغفار

قصتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للزواج

الزواج هو مقدر من الله تعالى، إلا أن سبحانه وتعالى أمر عباده أن يدعوه، ويتضرعوا إليه بالدعاء، والذي من خلاله يحقق الامنيات والرغبات الصعبة، وفي التالي نقدم لكم تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للزواج لإحدى الشباب الذين كانوا يعانون من مشكلة عدم القدرة على الزواج:

  • مصطفى، 35 عامًا، كنت صغيرًا في ذروة العمر، وكان لدي أحلامي الكبيرة وأحدهم الزواج والاستقرار، وأبي شيخ فقير فقد عمله منذ سنوات بسبب كبر السن.
  • وكان لدي 5 اخوة غيري، أعمل بائع مشروبات على عربة في الشارع، وأدرس في إحدى كليات الهندسة.
  • وأحاول دائمًا موازنة دراستي مع المجال، ولطالما كنت أرغب الزواج والاستقرار، إلا أن وضعي المعيشي الصعب لم يساعدني كما لم يستطيعا والدي مساعدتي في توفير نفقات الزفاف.
  • لكنني كنت على يقين من أن الله تعالى سوف يساعدني، وسيكفيني عن الناس إلا أن جاء اليوم الحاسم في حياتي.
  • فقد تم الاتصال بي من إحدى المؤسسات الخيرية المعروفة والتي تبنت إنشاء مشروع ضخم لي، وهو فتح محل كافيه شوب، حتى كسبت ما يكفي من المال لزواجي، والحمد لله تزوجت فتاة جميلة وذو أخلاق حسنة.

شاهد أيضا: تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل

تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للحسد

إن عجائب حسبي الله ونعم الوكيل لا تنتهي، فهي تستخدم في حل العديد من الأمور المستعصية، منها السحر والعين والحسد، وتروي لنا إحدى السيدات تجربتها مع هذا الدعاء، وكيف تخلصت من الحسد والعين بفضله، وفي التالي ننقل لكم تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للحسد:

تقول إحدى النساء في تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل، أنها كانت تعاني من العين والحسد في حياتها، ولقد تسبب ذلك في سوء أحوالها، وانقلب بعها الحال إلا الأسوأ، إلا أن أصبحت تردد: “تردد حسبي الله ونعم الوكيل من كل انس وجن وشيطان ومارد، وعفريت ضرني واذاني” في جميع أوقاتها، وفي صلاتها وقيامها، وتضيف أنها في البداية كانت تستقل من ترديد هذا الدعاء، ولكن مع مرور الوقت يصبح الأمر أكثر سهولة، ولقد تخلصت من الحسد بفضل الله تعالى مع كثر ترديد الدعاء.

تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء

إنّ الإنسان معرض في حياته للكثير من الابتلاءات والمصائب، والتي قد تصيبه بالاكتئاب والحزن الشديد، ومن هذه الابتلاءات المرض المفاجئ، والذي في بعض الأحيان لا يوجد له علاج، وفي هذه الفقرة ننقل لكم تجربتي منع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء:

  • كنت شخصًا عاديًا يتمتع بصحة جيدة وحياة مستقرة وهادئة إلى حد كبير، حتى أصابني مرض نفسي فجأة وبدون أي مقدمات، وقد انقلبت حياتي رأساً على عقب.
  • تدهورت حياتي وصحتي إلى حد كبير وشعرت بقلق وقلق مستمرين. وتناولت العديد من الأدوية، كما جربت وصفات كثيرة.
  • وفي النهاية قررت الذهاب إلى طبيب نفسي لعرض مشكلتي عليه، والتخلص من شكاوي.
  • وصف لي بعض الأدوية التي جعلت حالتي أسوأ مما كانت عليه، وبعد الكثير من البحث، اكتشفت أن حل مشكلتي شهل وقريب مني.
  • وكان الحل ترديد دعاء “حسبي الله ونعم الوكيل”، ولهذه العبارة تأثير سحري خارق على النفس البشرية وقد جربتها وساعدتني كثيرًا، وشعرت من خلال ترديدها بالاطمئنان والراحة والهدوء وتوقف الارتباك والخوف.
  • وداومت عليها لفترة طويلة، حتى تم شفائي بشكل كامل مما كنت أعاني، كما تم حل كل مشاكلي بفضل الله تعالى، واليوم أنقل لكم تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء.

حسبنا الله ونعم الوكيل 7000 مرة

إن عبارة حسبي الله ونعم الوكيل تعني أن المسلم يفوض كل أموره إلى الله تعالى، ويسلم ويرضى بقدره كل الرضى، كما يسأله من خلالها الحفظ والرعاية والتوفيق، ولقد جاء في السنة النبوية المطهرة الكثير من الأحاديث التي تدل على فضل وتكرار دعاء حسبي الله ونعم الوكيل، ومن فضلها ما يلي:

تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء

  • عند قول حسبي الله ونعم الوكيل، فإن المسلم يوكل أمره إلى الله سبحانه وتعالى، وهو معين الضعيف، وغياث الملهوفين.
  • في هذا ترديد هذا الدعاء  السلام والراحة في قلب المسلم.
  • وبه يرد الله الظلم ويرفعه ولو بعد قليل بإذن الله.
  • فيها ترديده يجبر الله تعالى خاطر المسلم وينصره، ويرجع له حقه.
  • إن الله تعالى يعيد من خلالها الحقوق، وينجي العباد من المظالم، ويرفع الظلم.
  • في قول حسبي الله ونعم الوكيل تكفير عن الذنوب واكتساب الثواب والحسنات.

معجزات حسبي الله ونعم الوكيل

وردت معجزات حسبي الله ونعم الوكيل في السنة النبوية الشريفة، وكان لها تأثيرًا كبيرًا على الأنبياء في رفع الظلم والبلاء، وفي التالي نقدم أحاديث تدل على معجزات هذا الدعاء العظيم من السنة النبوية المطهرة:

  • روى أبو الضحى مسلم بن صبيح: “عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قالَ: كانَ آخِرَ قَوْلِ إبْرَاهِيمَ حِينَ أُلْقِيَ في النَّارِ: حَسْبِيَ اللَّهُ ونِعْمَ الوَكِيلُ”.
  • عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: “كيف أنعَمُ وقد التقم صاحبُ القَرْنِ القَرْنَ. وحنَى جبهتَه، وأصغَى سمعَه ينتظِرُ أن يُؤمَرَ فينفُخَ، فكأنَّ ذلك ثقُل على أصحابِه فقالوا : فكيف نفعلُ يا رسولَ اللهِ أو نقولُ ؟ قال: قولوا حسبُنا اللهُ ونعم الوكيلُ ، على اللهِ توكَّلنا ، وربَّما قال : توكَّلنا على اللهِ”.
  • عن عائشة أمّ المؤمنين وعن زينب بنت جحش رضي الله عنهما: “أنَّهما تفاخرَتا ، فقالت زينبُ : زَوَّجني اللَّهُ وزَوَّجَكُن أَهاليكُنَّ وقالت عائشةُ : نزلتْ براءتي منَ السَّماءِ في القرآنِ فسلَّمت لَها زينبُ، ثمَّ قالت : كيفَ قلتِ حينَ رَكِبتِ راحلةَ صفوانَ بنِ المُعطَّلِ ؟ فقالت : قلتُ : حسبيَ اللَّهُ ونعمَ الوَكيلُ ، فقالت زينبُ : قلتِ كلمةَ المؤمنينَ”.

شاهد أيضا: تجربتي مع الحوقلة لا حول ولا قوة إلا بالله

إلى هنا نصل إلى ختام المقال، وفيه قدمنا تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء، ولهذا الدعاء أهمية كبيرة في حياة المسلم، ويمكن أن يتضرع من خلاله إلى لله تعالى، ويطلب من خلاله ما يشاء من الأمنيات والرغبات.

تجارب ناجحة قد تهمك