تجربتي مع حقن البلازما للشعر، حيث تعتبر هذه التقنية واحدة من التقنيات الحديثة التي ظهرت بالتزامن مع التطور الطبي التكنولوجي، وتطور الأجهزة والمعدات الطبية التي تساعد بشكل كبير في العمل على التخلص من مظاهر الصلع، وفراغات الشعر لمن يعانون منها سواء من النساء أو الرجال على حد سواء، في الحقيقة يلجأ الكثير من الأشخاص حول العالم لاستخدام هذه التقنية، وتتابين تكلفتها في كل دولة على حدة، وعليه في هذا المقال سنتعرف على تجربتي مع حقن البلازما للشعر.

ما هي حقن البلازما للشعر

يتساءل بعض الباحثين عن ماهية حقن البلازما وما تنطوي عليه من تقنيات مستخدمة، لذلك بدورنا وقبل الحديث عن تجربتي مع حقن البلازما للشعر، فضلاً عما تقوم عليه هذه التقنية من أمور على النحو التالي:

  • إن البلازما عبارة عن مادة يتم استخلاصها من دماء الإنسان حيث تكون مليئة بالبروتينات والمواد العضوية.
  • أضف إلى ذلك إن حقن البلازما واحدة من التقنيات والطرق العلاجية المستخدمة بشكل مباشر لعلاج فروة الرأس من خلال العمل على تغذيتها.
  • في الإطار ذاته تهدف حقن البلازما إلى العمل على تحفيز إعادة إنتاج بصيلات الشعر للشعر في فروة الرأس مرة أخرى.
  • ومن أهم ما تميزت به هو أنها أحد الطرق العلاجية السهلة جداً البعيدة كل البعد عن الصعوبة الموجودة في عمليات زراعة الشعر التجميلية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع علاج الخراب في النفاس

كيف تتم عملية حقن الشعر بالبلازما

عقب التعرف على المفهوم الأصلي وما تقوم عليه تقنية حقن الشعر بالبلازما لتحفيز الشعر على النمو مجدداً، ننتقل للإجابة عن سؤال تردد البحث عنه بشكل كبير جداً بشأن عملية حقن الشعر بالبلازما وهي الكيفية أو الآلية التي يتم من خلالها حقن الشعر بالبلازما، وفي ذلك التفصيل التالي:

  • بدايةً يتم العمل على سحب عينة من جسم الشخص الذي سيقوم بإجراء علمية حقن الشعر بالبلازما.
  • عقب ذلك يتم العمل على فصل البلازما عن الدم وذلك من خلال استخدام آلة طبية مخصصة لهذا الأمر يستخدمها الطبيب بعناية فائقة.
  • ومن ثم يتم حقن البلازما إلى داخل فروة الرأس بعد استخدام مخدر موضعي.
  • بحيث يتم أخذ عينات حقن البلازما بجرعات محددة بواقع حقنة واحدة شهرياً لمدة تسعة أشهر على أيعد تقدير.

شاهد أيضاً: تجربتي maxepa forte أفضل المكملات الغذائية

تجربتي مع حقن البلازما للشعر للرجال 

استمراراً للحديث عن تقنيات حقن البلازما للسيدات والرجال التي تتم وفق تقنيات معينة من قبل الأطباء القائمين على إجراء مثل هذه العمليات في مختلف دول العالم، ننتقل لعرض أهم التجارب لأفراد سبق لهم التعامل مع حقن البلازما لا سيما من فئة الرجال على وجه الخصوص على النحو التالي:

تجربتي مع التخلص من الصلع الكامل بالبلازما

إذ إن مشكلة الصلع وحدة من أكثر المشاكل التي قد تكون أسبابها وراثية، أو من عوامل بيئية وقد يستاء منها بعض الرجال، وتتحقق الكارثة في حال أصيبت بها السيدات، لذلك إن تجربتي مع حقن البلازما للشعر هي:

  • في الحقيقة لم أمتلك شعراً ناعماً منذ طفولتي يتطاير مع الريح لكنه كان معقول الكثافة إلى حد ما، ولكن إن ما سبب لي الذهول هو أنه بدأ بالتساقط في مطلع العشرينات من عمري وبدأت أفقده بشكل كلي وكامل.
  • كنت أعرف أنني غالبًا سوف أفقد شعري كأبي لكني لم أكن أتوقع أن يكون الأمر بهذه السرعة، لذلك لقد أثر عليا الموضوع تأثيراً كبيراً فليس بالمظهر اللطيف الذي أبد به وفي الحقيقة لقد أثر الموضوع عليّ تأثيرًا كبيرًا، فليس من اللطيف أن أجد نفسي في العشرينات فجأة وبلا شعر رأس.
  • من هنا بدأت رحلة البحث لعلاج الشعر من خلال التقنيات الحديثة بالتحديد على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.
  • ثم ذهبت إلى طبيب مختص لمباشرة العلاج بالحقن وهنا بدأن نتائج استخدام البلازما تظهر بعد الشهر الثالث من بداية استخدامي له تقريبًا، واستعدت أغلب شعري بحلول الشهر التاسع من تعاطي تلك الحقن شهريًا.
  • بالطبع لم أصبح ذا شعر اسكندنافي لكنني على الأقل لم أعد أصلع، وهو ما شكل نقلة نوعية بالنسبة لمظهري، أو هذا هو ما أظنه على الأقل.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حقن أنسولين لانتوس

ما هي المدة المناسبة لظهور نتائج حقن البلازما

من ناحية أخرى إن نتائج حقن البلازما لا تظهر بشكل مباشر منذ بداية تلقي العلاج إلا بعد الشهر الثالث من بداية الحقن، فمن الجدير بالذكر إن هذه الحقن لا تعتبر تقنيات تجميلية بالدرجة الأولى ولكنها ذات خواص علاجية أكبر، حيث تعمل على تحسين صحة فروة الرأس وإمداداها بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتحسينها وإنبات الشعر بشكل صحي، فضلاً عن القضاء عن كافة مسببات تلف بصيلات الشعر، في الحقيقة لا تأخذ هذه التقنية وقت طويل جداً لظهور نتائجها على فروة الرأس ولكن أقصى حد لها هو تسعة أشهر.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حقن سيفوتاكس

كم سعر جلسة حقن الشعر بالبلازما

يتساءل الكثير من المهتمين الراغبين بتلقي العلاج الخاص بحقن الشعر عن أسعار الجلسات سواء على مستوى دول الخليج العربي ومصر ونحوها، لذلك من خلال الرجوع إلى بعض المصادر ذات الصلة يتبين لنا التالي:

  • السعودية: يتراوح سعر الجلسة فيها من 100 ريال إلى 300 ريال سعودي.
  • الإمارات: سعر جلسة البلازما الواحدة مرتفعًا نسبيًا في الإمارات نظرًا لأنه يبدأ من ألف درهم إلى 3000 آلاف درهم إماراتي، وقد يكون ويعود ذلك لشهرة دولة الإمارات كونها دولة سياحية.
  • الكويت: إن سعر حقنة البلازما في الكويت تبدأ من 200 وحتى 400 دينار كويتي.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حقن برونتوجيست

في ختام هذا المقال للحديث عن تجربتي مع حقن البلازما للشعر، فضلاً عن عرض أهم البيانات والتفاصيل المتعلقة بهذه التقنية، وكيفية إجرائها، علاوةً على أسعار الجلسات المناسبة لها في مختلف دول الخليج العربي، وذلك للرد على الكثير من الباحثين عن ذلك.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي