تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني، يعدّ دعاء اللهم إنَّك خلقتني وإنَّك تهديني من أشهر وأجمل الأدعية في الإسلام، يتميّز هذا الدعاء بأنه يشير إلى توحيد الله تعالى والاعتراف بأنه هو الخالق والمهدي للإنسان، يقدّم هذا الدعاء صورةً للإنسان وهو يتضرّع ويستغيث بالله تعالى بالإرشاد والتوفيق، فهو يعبر عن ضعف الإنسان وحاجته لله تعالى في جميع جوانب حياته، ويمكن للمسلمين ترديد هذا الدعاء بصورةٍ دائمة، والتضرع إلى الله تعالى بالإرشاد والهداية والتوفيق في جميع جوانب حياتهم، وذلك لتحقيق النجاح والسعادة في الدنيا والآخرة، وعليه سنتعرف على تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني.

اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني تويتر

يعتبر دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني من أكثر الأدعية التي تتردد بشكل كبير ومستمر على الألسنة، لما لهذا الدعاء كغيره من الأدعية فضل كبير وعظيم في التخلص من الهم واليأس، والحزن، والكآبة، وتحقيق المراد، من ناحية أخرى إن تطبيق تويتر من التطبيقات الإلكترونية شائعة الاستخدام بين جموع الأفراد من شتى دول العالم لتبادل الأفكار، لذلك نجد الكثير يقوم بنشر تغريدات بها أدعية متنوعة ومنها هذا الدعاء:

تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني إسلام ويب

في خضم البحث المتواصل من قبل العديد من الأشخاص الراغبين في التعرف على مدى صحة دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني، فبالرجوع إلى أمهات الكتب التي تناولت الأحاديث النبوية الشريفة نسرد لكم التالي:

  • تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني، قال سمرة بن جندب : ألا أحدثك حديثاً سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم مراراً ، ومن أبي بكر مراراً، ومن عمر مراراً ؟ قلت : بلى قال : ” من قال إذا أصبح وإذا أمسى : اللهم أنت خلقتني، وأنت تهديني، وأنت تطعمني، وأنت تسقيني، وأنت تميتني، وأنت تحييني، لم يسأل شيئا إلا أعطاه الله إياه”.
  • قال : فلقيت عبد الله ابن سلام، فقلت : ألا أحدثك حديثا سمعته من رسول الله مراراً، ومن أبي بكر مراراً، ومن عمر مراراً؟ قال: بلى، فحدّثته بهذا الحديث ، فقال: بأبي وأمي رسول الله صلى الله عليه وسلم هؤلاء الكلمات كان الله عز وجل قد أعطاهن موسى عليه السلام ، فكان يدعو بهن في كل يوم سبع مرار ، فلا يسأل الله عز وجل شيئا إلا أعطاه إياه.

شاهد أيضاً: تجربتي مع السيلينيوم وأهم فوائد السيلينيوم للجسم

صحة حديث اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني

تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني، لقد تخصصت العديد من الكتب في بيان الإسناد الصحيح للأحاديث النبوية الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلمن وبيان الصحيح منها، والضعيف، وما يصح روايته وما لا يصح، لذلك من خلال البحث عن صحة حديث اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني جاء التالي:

  • إن هذا الحديث رواه الإمام الطبراني من رواية الحسن عن سمرة وفيه علتان:
    • العلة الليثى: في الإسناد: فبعض الرجال الذين رووا الحديث يجهل الإمام الطبراني حالهم وهذا فيه نظر.
    • وقد جاء هذا الحديث عن سمرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: («قل إذا أصبحت وإذا أمسيت، أنت خلقتني، وأنت أحييتني، وأنت تميتني، وأنت تطمعني وتسقيني»  قال: «فإذا دعا استجيب له».

تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

إن عبادة الدعاء من أفضل العبادات التي يتوجه بها المسلمين إلى الله تعالى راجين وجهه الكريم في الطلب، على وجه التذلل والخضوع والتسليم لله تعالى، من ناحية أخرى إن دعاء اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني من الأدعية المتداول ذكرها وترديدها بشكل كبير جداً، أيضاً يبحث البعض الآخر عن تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني، بدورنا سنقوم بعرض بعضها كالتالي:

  • تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني، في رواية أحد السيدات عن تجربتها مع دعاء اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني تقول أنها كانت تردد هذا الدعاء إلى جانب الكثير من الأدعية طوال الوقت.
  • كما أنها كانت تردد هذا الدعاء يومياً في الصباح وفي المساء إلى جانب أذكار الصباح والمساء.
  • تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني، وهنا تقول السيدة إن هذا الدعاء من أكثر الأدعية التي ساعدتها في رفع معنوياتها ومنحها طاقة إيجابية كبيرة.
  • بالإضافة إلى الشعور الدائم باطمئنان القلب، والشعور بالراحة والتخلص من التوتر والإرهاق.

شاهد أيضاً: تجربتي مع سورة الفتح وفضل سورة الفتح لقضاء الحوائج

من جرب هذا الدعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني، في الحقيقة هناك الكثير من التجارب التي لا عدّ لها ولا حصر التي لجأت للدعاء بشتى أنواع الصيغ لا سيما دعاء اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني؛ نظراً لما في هذا الدعاء من فضل عظيم وكبير، كما أنه يساعد في التخلص من الهموم ولك مصداقاً لقوله تعالى: (الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب)، ومن التجارب التي لجأ لها الكثير من الأشخاص والتي تضمنت على هذا الدعاء هي ترديد أذكار الصباح والمساء وفي سياقها هذا الدعاء كالتالي:

  • تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني، من قالَ إذا أصبحَ وإذا أمسى اللَّهمَّ أنتَ خلقتَني وأنتَ تَهْديني وأنتَ تطعمني وأنتَ تَسقيني وأنتَ تميتني وأنتَ تحييني لم يسأَلِ اللَّهَ شيئًا إلَّا أعطاه إيَّاه.
  • وقالَ : فلَقيت عبدَ اللَّهِ بنَ سليمٍ فقلت : ألا أحدّثكَ حديثًا سمعته من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ مرارًا ومن أبي بَكْرٍ مرارًا ومن عُمرَ مرارًا ؟. قالَ : بلى ، فحدَّثته بِهَذا الحديثِ. فقالَ: بأبي وأمِّي قال رسول اللَّهِ صلَّى اللَّه عليهِ وسلَّمَ هؤلاءِ الكلِمات كانَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ قد أعطاهنَّ موسَى عليهِ السَّلام. فَكانَ يدعو بِهِنَّ في كلِّ يومٍ سبعَ مراتٍ، فلا يسأل اللَّهَ شيئًا إلَّا أعطاه إيَّاه.
  • لتحميل المزيد من الأدعية من خلال تحميل تطبيق الأدعية، للتحميل اضغط هنــــــــــا

شاهد أيضاً: تجربتي مع الصلاة الابراهيمية للرزق والشفاء والزواج

تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني، التي بحث عنها الكثير من الأشخاص للتعرف على الفضل العظيم الذي يناله المرء جرّاء الالتزام بترديد الأدعية في الكثير من الأوقات، لسد احتياجات الإنسان في الكثير من مجالات الحياة.

أدعية قد تهمك