تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي، يعتبر الدعاء حلقة الوصل ما بين الانسان وربه، ويعبر من خلاله الإنسان عن الحاجة الحقيقية لقوة الله ودعمه والأهم هو توجيه الشكر للنعم التي أنعم الله بها عليه من صحة وأموال وأولاد، ويشترط عند الدعاء أن تكون لديه الثقة التامة بقدرة الله والتي لا يعجزها شيء ومهما طالت الاستجابة فهي في صالح المؤمن والاستجابة في الوقت المناسب، ولا بد أن يختتم المؤمن دعائه بالشكر والثناء كما بدأه، في المقال نستعرض تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي.

تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

من أكثر الأدعية انتشاراً بين الناس حيث تستخدم في حال الضعف والعجز الشديد عن القيام بأمرٍ ما، أو الوقوع تحت ظلم الآخرين خاصة في العمل، نستعرض في النقاط التالية تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي:

تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

  • يروي أحد الموظفين في شركة مشهورة تتعلق بالاستيراد والتصدير أنه يتعرض للضغط الشديد من قبل مديره.
  • كما يتم توجيه الاتهامات والشتائم له ولباقي الموظفين ممن يعملوا في نفس القسم.
  • عوضاً على الساعات الطويلة في العمل وبأجور متدنية لا تلبي أدنى الاحتياجات الأساسية.
  • وما كان مني من طلب زيادة الرواتب جراء التعب الذي نبذله من اجل التقدم والنهوض بالشركة.
  • وحينها استهزأ بي المدير وأسمعني كلاماً تجاوز الانسانية معاني الاحترام والتقدير وقال لي إن لم يعجبك العمل قدم استقالتك ولا يوجد حل آخر.
  • مع شدة الضغط النفسي الذي أعيشه طلبت من الله بأن يمنحني الصبر والقوة وأن يرزقني عمل آخر وكما أكثر من قول اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي.
  • في غضون أسبوع واحد حصل ما لم يكن متوقعاً حيث اتصل بي صديقي للعمل في شركة أخرى وبراتب عالٍ وبمكانة مرموقة، علماً بأني طلبت منه سابقاً أن يجد لي عمل في الشركة التي يعمل بها وقد جاء الطلب بعد فترة.
  • قدمت الاستقالة في الشركة التي أعمل بها وانتقلت للشركة الجديدة، أيقنت حينها بأن الدعاء هو ما جلب لي الرزق بفضل الله.

شاهد أيضا: تجربتي في الدعاء على من ظلمني

ما صحة دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

كثير من الأدعية التي نرددها في صلواتنا وخشوعنا وفي الأوقات الصعبة ما هي إلا اجتهاد الفقهاء والعلماء وخاصة أنها لم تخالف المعنى الصحيح للإسلام، نتعرف على ما صحة دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي:
تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي
  • لم يتم العثور على روايات صحيحة ما ينسب الدعاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم.
  •  إلا أنه صحيح المعنى، حيث ذكر شيخ الإسلام في مجموع الفتاوي أنه يشهد لصحة معناه ما في الصحيحين من حديث البراء بن عازب: اللهم إني أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك رهبة ورغبة إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

ما معنى دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

بالرغم من أن الحديث لم يكن مروياً عن النبي صلى الله عليه وسلام أنه يعتبر من الكلام الحسن والطيب والذي لا اثم أو حرج فيه، كما أنه مأخوذ عن السلف الصالحين الذين أكثروا منه في حال العجز وقيلة الحيلة، كما أنه يقصد منه الالتجاء وتفويض كافة الأمور إلى الله عز وجل والبراءة من التفويض إلى ما سواء فلا حول أو قوةٍ إلا بإذن الله تعالى وهو القادر على فعل المستحيل في حال عجز الإنسان عن الوصول لمبتغاه أو الوقوع في مصيبة وابتلاء.

تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

فضل اللهم أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك

يعود الدعاء على المسلم بالنفع في الدنيا والآخرة، ولا بد أن يتحرى المسلم أفضل أوقات لاستجابة الدعاء وهو ما بين الأذان والإقامة حيث قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة، نتعرف على فضل اللهم أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك:
  • يحصل المسلم على الأجر والثواب العظيم من رب العالمين.
  • التقرب من الله وفتح امامه الأبواب المغلقة.
  • أيضا يرد الدعاء جميع المصائب ويجنب الوقوع في المشاكل والخلافات مع الأشخاص الآخرين.
  • والأهم أنه يفرج الهموم والكرب عن المؤمن.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم 

دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي

لا توجد صيغة محددة للأدعية، ويتوجه العبد المسلم إلى الله بقلب خاشع وصادق ويدعو الله ما شاء وما يريد، علماً بأنه يجوز دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي والكثير من الأدعية التي يدعو بها السلف الصالح وفقهاء الدين وما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم:
تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي
  • اللهم اني ابرأ اليك من حولي وقوتي وألتجئ إلى حولك وقوتك يا ذا القوة المتين، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع الجد منك الجد ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم اني ابرأ اليك من حولي وقوتي وألتجئ إلى حولك وقوتك يا ذا القوة المتين، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منّي إنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.
  • اللهم اني ابرأ اليك من حولي وقوتي وألتجئ إلى حولك وقوتك يا ذا القوة المتين، اللهم اغفر لي ذنبي كله صغيره وجلّه، قليله وكثيره، وارحمني برحمة منك تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اني ابرأ اليك من حولي وقوتي وألتجئ إىي حولك وقوتك يا ذا القوة المتين، أنت القوي وأنا الضعيف لديك، أنت الغني وأنا الفقير إليك أنت العالم ونحن الجاهلون بك ما قدرناك حق قدرك سبحانك إنك أنت العزيز الحكيم.
  • اللهم اني ابرأ اليك من حولي وقوتي وألتجئ إلى حولك وقوتك يا ذا القوة المتين، يا من لا يردّ سائله ولا يخيّب للعبد وسائله يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك تكفيني ما أهمنّي وأغمّني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اني ابرأ اليك من حولي وقوتي وألتجئ إلى حولك وقوتك يا ذا القوة المتين، اللهم إني وجهت وجهي إليك وأسلمت نفسي إليك وفوضت أمري إليك لا منجى ولا ملجأ إلا إليك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
تجربتي مع دعاء اللهم اني أبرأ من حولي وقوتي، من خلال السطور أعلاه استعرضنا أهمية الدعاء وفوائده العظمى التي يتحصل عليها، كذلك التعرف على صحة الحديث والمعنى الصحيح له.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي