تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم، حيث نسمع كثيرًا عن تجارب الناس مع الأدعية وكيف غيرت حياتهم، والدعاء بشكل عام من أفضل العبادات عند الله تعالى، ولقد حث الله سبحانه وتعالى عباده على الدعاء، وقال لهم أنه قريب منهم وسوف يستجيب لدعائهم الذي يكون نابع من القلب ويقصد به الخير لأنفسهم ولغيرهم، ولا يكاد يمر يوم إلا أن يرفع المسلم يديه لله تعالى، فيدعوه بما يشاء، وفي هذه المقالة سنقدم تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم.

تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم

إن ترديد الأدعية أمر مستحب في الشرع الإسلامي، والكثير من الناس يواجهون مشاكل في حياتهم، ولا يجدون سبيلاً لحلها سواء من خلال التقرب من الله تعالى والاستنجاد به بالدعاء، وفي السطور سنطرح تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم:

  • ذكرت احد الفتيات انها كانت تعاني في الماضي من مشاكل كثيرة مع زوجها، ولم تستطيع التوصل معه لأي حل، وهذه المشاكل بدأ تتطور بشكل سريع.
  • حتى أخذت الفتاة بالتقرب من الله تعالى من خلال الدعاء له مع البكاء وترديد لا اله الا الله العظيم الحليم.
  • وضلت على هذا الحال مدة أسبوع، ثم بعدها بدأت تشعر أنّ أمورها بدأت تتيسر.
  • ومع مرور ثلاثون يومًا، بدأت المشاكل التي تُعاني منها تنحل.
  • وكل ذلك بفضل تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم، حيث تبين أنه دعاء رائع ومستجاب، وينبغي معه اليقين بالله وحسن الظن به، والتقرب منه دوما.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

لا إله إلا الله العظيم الحليم الكريم دعاء الفرج

ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو الله سبحانه وتعالى في كل شدة وكرب، وهناك الكثير من الأدعية الخاصة بالكرب، ومنها دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم، وفي التالي نقدم نص الحديث الدليل على هذا الدعاء:

فقد ثبت عنه ﷺ أنه كان إذا حزبه أمر، يقول: لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش الكريم، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض، ورب العرش العظيم هذا دعاء الكرب، ويدعو بعد ذلك بما يهمه، وكان يستعين بالصبر والصلاة، إذا حزبه أمر؛ فزع إلى الصلاة، وصلى ما تيسر -عليه الصلاة والسلام- عملًا بقول الله -جل وعلا-: وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ [البقرة:45].

فضل قول لا إله إلا الله العظيم الحليم

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم، لابد هنا أن نعرج على فضل هذا الدعاء، والذي يزيل الكرب والهم والذين عن الناس، كما أن ترديد هذا الدعاء من قبل المؤمن يجعله في مآمن من الله تعالى، ومن فضل قول دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم ما يلي:

  • يزيل الله سبحانه وتعالى الكرب والغم عن المسلم.
  • كما أن قول دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم تجعل المسلم آمنًا ومطمئنًا في حياته.
  • كذلك من فضل ترديد هذا الدعاء، انه يسهل الصعب، وييسر العسير، ويخفف المشاق
  • قال ابن القيم حول فضل ترديد دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم: “لا يوجد على الله تعالى أي شيء صعب إلا هان، ولا على عسير إلا تيسر، ولا مشقة إلا خفت، ولا شدة إلا زالت، ولا كربة إلا انفرجت”.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء سيد الاستغفار

صحة دعاء لا إله إلا الله الحليم الكريم

دعاء لا إله إلا الله الحليم الكريم هو دعاء صحيح، وترديده يُساعد المسلم في نزع الكرب والغم عنه، كذلك يهون الله تعالى عنه مصائب وشدائد الحياة، ولقد جاء في الصَّحِيحَيْنِ عَن ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ يَقُولُ عِنْدَ الْكَرْبِ: “لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ الْعَظِيمُ الحلِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الْأَرْضِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ”.

دعاء لا إله إلا الله الحليم الكريم مفاتيح الجنان

يُعتبر دعاء لا إله إلا الله الحليم الكريم من أدعية إزالة الكرب والغم عن الإنسان، وفي هذا الدعاء يستنجد المسلم بالخالق ويناديه بأسمائه الحسنى الحليم الكريم، ويؤكد على عدم وجود إله سواه سبحانه وتعالى، وفي التالي نذكر لكم دعاء لا إله إلا الله الحليم الكريم مفاتيح الجنان.

لا إله إلا الله الحليم الكريم، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.

شاهد أيضا: من جربت دعاء المعجزات

قدمنا لكم تجربتي مع دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم، كما عرضنا لكم فضل ترديد هذا الدعاء على المسلم، كذلك ذكرنا صحة هذا الدعاء، وهو من الأدعية المشروعة في السنة والكتاب.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي