تجربتي مع دواء اوكاربون eucarbon لعلاج القولون والإمساك والغازات، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من أعراض الإمساك سواء المزمن أو العرضي فضلاً عن الغازات الناتجة عن تناول بعض أنواع الأطعمة، وقد يتسبب هذا الأمر بالإزعاج لدى الكثير من الحالات المرضية الأمر الذي يدفعهم للبحث عن الأنواع المختلفة للأدوية التي تخلصهم من هذه الأعراض، وعليه في هذا المقال سنتناول الحديث بشكل مفصل حول تجربتي مع دواء اوكاربون eucarbon لعلاج القولون والإمساك والغازات.

ما هو دواء أوكاربون وما هي مكوناته

قبل الشروع في الحديث عن تجربتي مع دواء اوكاربون تجدر الإشارة بالقول إن هذا النوع من الحبوب يتكون من الفحم النشط، وهو دواء فعال لعلاج الحالات التي تعاني من عسر الهضم، والانتفاخ، والغازات، مع ضرورة التنويه بالقول أن الفحم يستخدم أيضاً في حالات التسمم؛ نظراً لقدرته الفعالة على امتصاص السموم والمواد الكيميائية ليتخلص منها الجسم بأمان، أما عن أهم مكوناته فهي:

تجربتي مع دواء اوكاربون eucarbon لعلاج القولون والإمساك والغازات

  • يتمثل المكون الأول في أوراق السنا التي أثبتت فعاليتها في التخلص من متلازمة القولون العصبي والإمساك الذي يصاحبه ألم القولون.
  • علاوةً على ذلك يتكون الدواء أيضًا من نبات الراوند الذي يساعد على التقليل من الإمساك بشكل كبير على اعتبار أنه ملين.
  • الجدير بالذكر أن دواءالأوكاربون يتم صناعته من الفحم النباتي، المشهور بكونه أحد المواد التي تمتص الغازات المختلفة والمنتجات الأيضية التي تفرز من خلال عمل أوراق السنامكي وجذور الراوند.
  • من ذلك أيضاً: يحتوي الدواء على نسبة مئوية لا بأس بها من زيوت النعناع وبذور الشمر، فضلاً عن احتوائه على الكبريت النقي الذي يحمي الجهاز الهضمي من الميكروبات.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء يوناسين Unasyn والآثار الجانبية والسعر والجرعة المطلوبة

دواعي استعمال دواء اوكاربون eucarbon

عقب التعرف على ماهية دواء أوكاربون الذي يعالج حالات الإمساك والغازات وما شابه ذلك نظراً لاحتوائه على العديد من المكونات التي تساعد بشكل كبير في التخلص من هذه الأعراض، تجدر الإشارة بالقول أنه على المريض أن يتعرف على دواعي استعمال هذا الدواء قبل الشروع في تناوله، فضلاً عن الضرورة الملحة في التعرف على الجرعات الدوائية الخاصة به منعاً لتفاقم الحالة المرضية، أما عن دواعي الاستعال فمنها:

  1. يستخدم دواء أوكاربون في العمل على تنظيم الأمعاء أو بعبارة أخرى منظم طبيعي للأمعاء.
  2. علاوةً على ذلك فهو فعال في علاج الحالات التي تعاني من أعراض انتفاخ البطن والغازات.
  3. فضلاً عن مساهمته في التقليل من نوبات الإمساك التي تصيب بعض الاشخاص نظراً لعادات التغذية الخاطئة الخالية من الألياف.
  4. ومن ذلك أيضاً إن دواء أوكاربون يستخدم كمطهر معوي.
  5. بالإضافة إلى أنه يساهم في التخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبي من دون أن يسبب فقدان الوزن على الإطلاق.
  6. يقوم الأطباء في بعض الحالات بوصف أوكاربون حبوب الفحم للعمل على تطهير الجلد؛ وذلك لفعاليته في تنظيف البشرة ويقلل من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.
  7. من ناحية أخرى يستخدم الكثير من الناس جبوب الفحم لتنظيف وتبييض الأسنان، وذلك من خلال قيامهم بسحق الحبوب ولصقها على فرشاة الأسنان واستخداماه في تنظيف الأسنان.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء ميزوتاك Misotac وكم سعره وما هي اثاره الجانبية واضراره

جرعات وإرشادات وكيفية استعمال دواء اوكاربون eucarbon

من المهم جداً على كافة المرضى الذين يتناولون أي نوع من أنواع الأدوية الطبية أن يكونوا على دراية وعلم تام بالجرعات الدوائية المحددة من قبل الطبيب المعالج، أو الصيدلي الذي يشرف على الحالة المرضية أو الطبيب الصيدلي، وذلك منعاً لتفاقم الوضع الصحي للمريض، لذلك إن الجرعات الدوائية والإرشادات الخاصة بتناول أوكاربون تأتي على النحو التالي:

  • بدايةً إن المسؤول الأول عن تحديد الجرعة هو الطبيب المشرف على الحالة حسب سبب الاستعمال والحالة الصحية والفئة العمرية.
  • من ناحية أخرى قد تكون الجرعة عادة ما بين قرصًا واحدًا إلى قرصين ثلاث مرات بشكل يومي.
  • يقتضي التنويه هنا أنه يمكن زيادة الجرعة المسائية إلى ثلاثة أو أربعة أقراص طالما أن الجرعة لا تزيد عن 8 أقراص بشكل يومي.
  • علاج الانتفاخ: 1-2 كبسولة 200 ملغ حسب الحاجة، بحد أقصى 16 كبسولة خلال 24 ساعة.
  • تطهير الجهاز الهضمي: 50-100 غم تؤخذ عن طريق الفم كل 4-6 ساعات.
  • جرعة الفحم للأطفال
    • العمر أقل من سنة: 1غم/ كغ.
    • العمر من 1-12 سنة: 25-50 غم.
    • العمر من 12 سنة وما فوق: 50-100غم تؤخذ عن طريق الفم كل 4-6 ساعات.

تجربتي مع دواء اوكاربون eucarbon

عقب التعرف على أهم المعلومات ذات الصلة بدواء أوكاربون والحالات المرضية التي يعالجها ننتقل للتعرف على تجارب بعض الحالات التي تناولت هذا النوع من الأدوية للتخلص من الغازات والإمساك وما شابه ذلك، ومن هذه التجارب ما يلي:

  • تروي واحدة من التجارب تجربتها بالقول: لقد كنت أعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي والقولون لفترة طويلة، مما أدى إلى زيادة الغازات والانتفاخ، لم أشعر أن الأمر يتطلب زيارة الطبيب، وأنه يمكن القضاء على الأمر باستخدام الأعشاب الطبيعية.
  • ولكن في الحقيقة لم تنجح أي من هذه الأعشاب في التخلص من المشاكل التي كنت أعاني منها، وبمجرد أن نصحني أحد أصدقائي بأن استخدام حبوب الفحم التي ستساعدني على التخلص من الغازات وكذلك التخلص من عسر الهضم.
  • في الواقع بدأت بتناول حبوب الفحم مرتين يومياً بعد الوجبات، وفي غضون أيام قليلة شعرت بالراحة، حيث بدأت معدتي تعمل بانتظام، وتخلصت من عسر الهضم، مع العلم أنه من المعروف أن حبوب الفحم تؤثر على لون البراز وتغير لونه إلى اللون الأسود.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء ميلوكين MeloQuin ودواعي الاستعمال والسعر والاثار الجانبية

أسلفنا سابقاً عرص تجربتي مع دواء اوكاربون eucarbon لعلاج القولون والإمساك والغازات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الراغبين في الحصول على أهم المعلومات المتعلقة بدواء أوكاربون الذي يحتوي على العديد من المكونات التي أثبتت فعاليتها في التخلص من الإمساك وبعض مشاكل الجهاز الهضمي المستعصية.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي