تجربتي مع دواء بريستيك 5 نصائح هامة قبل تناول Pristiq، وهو الدواء الذي يحتوي على المادة الفعالة ديسفينلافاكسين، والجدير بالذكر على أنه يعتبر من أنواع الأدوية المضادة للاكتئاب التي يشيع استخدامها في علاج اضطراب الهلع، كما أنه عبارة عن قرص ممتد المفعول للإعطاء عن طريق الفم والذي يحتوي على ديفينلافاكسين، كما ويعتبر مضاد للاكتئاب الذي ينتمي لمجموعة من الأدوية وتسمى مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية ومثبطات امتصاص النوربينفرين والذي يؤثر على المواد الكيميائية التي تتواجد في الدماغ، وخلال مقالنا سنضع لكم تجربتي مع دواء بريستيك 5 نصائح هامة قبل تناول Pristiq.

تجربتي مع دواء بريستيك

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول تجربتي مع دواء بريستيك 5 نصائح هامة قبل تناول Pristiq، والكثير من الأشخاص الذين قاموا بتجربة الدواء ووضحوا له العديد من المعلومات، والتي جاء من ضمنها الاتي:

تجربتي مع دواء بريستيك 5 نصائح هامة قبل تناول Pristiq

  • مما لا شك فيه على أن دواء بريستيك يعتبر من أشهر مضادات الاكتئاب على الإطلاق، علاوة على ذلك فإنه يصنف بأنه مثبط امتصاص مادة السيريتونين ومركب النورأدرينالين الانتقائي، وبالتالي فهو يساعد الخلايا العصبية في استلام وإرسال السيالات العصبية، مما ينتج عنه علاج داء الاكتئاب النفسي وتحسين الحالة المزاجية لدى المرضى والمزيد من الفوائد المتعددة.
  • والجدير بالذكر على أنه يعمل علاج بريستيك على خفض معدلات النواقل العصبية، والتي توجد بالجهاز العصبي المركزي داخل جسم الإنسان، بالشكل الذي يؤثر على المركبات الكيميائية داخل الدماغ والتي يكون عدم توازنها هو السبب وراء الإصابة بالاكتئاب.
  • وقد قال أحد الأفراد من خلال تجربتي مع دواء بريستيك 5 نصائح هامة قبل تناول Pristiq، على أنه من السهل ملاحظة تعافي المريض بعد مرور شهرين من استعمال الدواء.
  • حيث أن ذلك بالإضافة أن الدواء يحتاج إلى تخزينة ضمن درجات الحرارة المنخفضة وبعيدًا عن الرطوبة حتى لا يفسد، حيث تأتي العبوة بتركيز 50 مللي جرام وعدد 30 قرص ولا يوجد منه أشكال أخرى سواء الأقراص.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء ايموديوم

5 نصائح هامة قبل تناول Pristiq

وفي سياق الحديث حول تجربتي مع دواء بريستيك 5 نصائح هامة قبل تناول Pristiq، فهناك بعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها عند القيام بتناول دواء بريستيك والتي جاء من ضمنها الاتي:

  • يجب عليك ألا تستخدم Pristiq في غضون 7 أيام قبل أو بعد 14 يومًا من استخدام مثبط MAO.
  • ويجدر بالإشارة على أن لدى بعض المستخدمين أفكار حول الانتحار عند تناول مضادات الاكتئاب للمرة الألى.
  • والجدير بالذكر على أنه يتوجب أن يكون مقدمي الرعاية، أو غيرهم من أفراد أسرتك والمحيطين بك في حالة تأهب للتغيرات في حالتك المزاجية أو الأعراض.
  • كذلك أيضاً فإنه يجب التأكد من أن طبيبك يعرف ما إذا كنت تتناول أيضًا الأدوية المنشطة أو الأدوية الأفيونية أو المنتجات العشبية أو الأدوية لعلاج الاكتئاب، أو مرض باركنسون أو أي مرض عقلي، أو الصداع النصفي، أو الوقاية من الغثيان والقيء، أو الالتهابات الخطيرة، فقد تتفاعل هذه الأدوية مع ديسفينلافاكسين وتسبب حالة خطيرة تسمى متلازمة السيروتونين.
  • علاوة على ذلك فإنه يجب ألا توقف استخدام هذا الدواء دون التحدث مع الطبيب المعالج.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء ديكسيلانت

طريقة تناول دواء بريستيك

واستكمالا للحديث حول تجربتي مع دواء بريستيك 5 نصائح هامة قبل تناول Pristiq، فهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند القيام باستخدام دواء بريستيك، كما أنه يجب استخدم Pristiq (فينلافاكسين ) تمامًا كما هو موصوف من قبل طبيبك، مع اتباع توجيهاته بعناية على النحو الاتي:

  • يجدر بالإشارة على أنه يجب ألا تستخدم دواء بريستيك بكميات أكبر، أو أقل، أو لفترات أطول من الموصى بها.
  • علاوة على ذلك فإنه يجب القيام بأخذ بريستيك مع الماء في نفس الوقت كل يوم، مع أو بدون طعام.
  • وبعد ذلك ابتلاع القرص بالكامل ولا تقم بمضغه، أو سحقه، أو كسره.
  • ويتوجب فحص ضغط الدم لديك على فترات متقاربة.
  • كما أنه يستغرق استخدام العلاج عدة أسابيع قبل أن تبدأ الأعراض في التحسن.
  • كذلك أيضاً فإن بعض الأقراص تصنع بقشرة لا تمتصها أو تذوب في الجسم. قد يظهر جزء من هذه القشرة في البراز. هذا طبيعي ولن يجعل الدواء أقل فعالية.
  • والجدير بالذكر على أنه يتوجب أن يخزن دواء بريستيك في درجة حرارة الغرفة بعيداً عن الرطوبة العالية والحرارة المباشرة.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء إكسفورج 8

جرعة دواء بريستيك

مما لا شك فيه على أنه لن يتم الحصول على العلاج إلا بإشراف الطبيب المعالج، والجرعة يمكن القيام بتناولها على النحو الاتي:

  • يجدر بالإشارة على أنه يجب تناول 1 مرة من الدواء خلال اليوم وليس بالضرورة أن يكون بعد تناول الطعام، كما أن الجرعة العلاجية تبدأ بأخذ 50 مللي جرام فقط.
  • علاوة على ذلك فإنه لمن الضروري أن يتم تثبيت ميعاد تناول الجرعة كل يوم.
  • كذلك أيضاً يتوجب أن يبتلع المريض القرص بالكامل بالماء، بحيث يمنع قسمته أو مضغه أو ذوبانه.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء باكسيل

وبعد أن وضعنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول كيفية استخدام الدواء، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال الذي من خلاله قد تعرفنا على تجربتي مع دواء بريستيك 5 نصائح هامة قبل تناول Pristiq.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي