تجربتي مع دواء بريمولوت primolut drug لوقف النزيف، مما لا شك فيه على أن هذه الحبوب تستخدم بشكل كبير لعلاج نزيف واضطرابات الدورة الشهرية ومتلازمة ما قبل الحيض أيضا، علاوة على ذلك فإن الدواء يتكون من عدة مكونات مختلفة والتي جاء من ضمنها هرمون الجنس الأنثوي الطبيعي البروجسترون، وبذلك فإنه يعتبر من أكثر أنواع أدوية نزيف الدورة الشهرية شيوعاً ما بين النساء، وقد طرحت العديد من النساء تجاربهن لاستخدام الدواء، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنطرح لكم كل ما جاء حول تجربتي مع دواء بريمولوت primolut drug لوقف النزيف.

تجربتي مع دواء بريمولوت primolut drug لوقف النزيف

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول تجربتي مع دواء بريمولوت primolut drug لوقف النزيف، وقد قالت إحدى السيدات أنها كانت تعاني من غزارة في نزول دم الدورة الشهرية، وذلك بالتحديد عند استشارة الطبيب ووصفه لحبوب بريمولوت، علاوة على ذلك أنه عن طريق تناول ثلاث حبات يومياً، وبدء التوقف في النزيف بعد يومين من بداية استخدام والاستمرار بتناوله لمدة 10 أيام تبعاً لإرشادات الطبيب.

تجربتي مع دواء بريمولوت primolut drug لوقف النزيف

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء إسيتالوبرام

ما هي جرعات حبوب بريمولوت

وفي سياق الحديث حول تجربتي مع دواء بريمولوت primolut drug لوقف النزيف، فهناك جرعات محددة لحبوب بريمولوت يجب اتباع الجرعة المناسبة لعدم حدوث أي أعراض جانبية، ومن خلال فقرتنا الاتية سنتعرف على جرعات حبوب بريمولوت:

  • مما لا شك فيه على أن تناول الجرعة في حالة نزيف الرحم المختل وغزارة الطمث وعسر الطمث ونزيف الميترو باتيا: هي قرص واحد ثلاث مرات يوميًا لمدة 10 أيام وفي الغالب يبدأ النزيف في التوقف في غضون 48 ساعة،
    • كذلك أيضاً في بعض الحالات قد يحدث بعد انتهاء العلاج بأيام قليلة نزيف انسحاب يشبه دم الحيض في هذه الحالة يتمّ تناول قرص واحد مرتين يوميًا، من اليوم 19 إلى 26 من الدورتين التاليتين، لمنع تكرار الحالة.
  • علاوة على ذلك أما بالنسبة للجرعة في حالة علاج الانتباذ البطاني الرحمي: قرص واحد ثلاث مرات يومياً وتصل مدّة العلاج في هذه الحالة إلى نحو ستة أشهر، وفي حالة ظهور بقع دم أثناء فترة العلاج يجب زيادة الجرعة إلى 4 أو 5 أقراص يوميًا إلى أنّ تختفي بقع الدم يتمّ استئناف الجرعة الأولية.
  • كذلك أيضاً بالنسبة للجرعة في حالة تناول الدواء تأجيل الدورة الشهرية: يجب القيام بتناول قرص واحد ثلاث مرات يومياً تبدأ قبل موعد الحيض المتوقع بثلاثة أيام، وتبدأ الدورة الشهرية في النزول بعد الانتهاء من تناول العلاج بثلاثة أيام.
  • والجرعة في حالة علاج متلازمة ما قبل الحيض: قرص واحد يومياً من اليوم 16 إلى 25 من الدورة الشهرية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء ساليبت

وقت وقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت

وبعد الحديث حول تجربتي مع دواء بريمولوت primolut drug لوقف النزيف والجرعة المناسبة لتناولها، بالتالي فإن وقت وقف النزيف يختلف من سيدة لأخرى، ويختلف بناءً على سبب الاستعمال ومستويات الهرمونات الموجودة في الجسم، ويجدر بالإشارة على أن النزيف يتوقف بعد استخدام حبوب بريمولوت عادةً في غضون 1-3 أيام.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء ايموديوم

ما هي أسباب النزيف عند المرأة

مما لا شك فيه على أن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى النزيف عند المرأة بعد استخدام دواء بريمولوت، والتي جاء من ضمنها الأسباب الاتية:

  • قد يكون بسبب عدم التوازن الهرموني: يجدر بالإشارة على أن حدوث خلل في الهرمونات الأنثوية وهما هرمون الأستروجين والبروجسترون وهما الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الدورة الشهرية، بالإضافة إلى الإصابة بتكيس المبايض، ويجدر بالإشارة على أنه يحدث المزيف أحيانًا مع بدء أو إيقاف حبوب منع الحمل، مع عمليات زراعة الأجنة أو حقن منع الحمل.
  • مضاعفات الحمل: يجدر بالإشارة على أنه قد جاء ضمن الأسباب هي مضاعفات الحمل، أو التعرض للإجهاض، الحمل خارج الرحم.ً
  • الأورام الليفية الرحمية: هي أورام حميدة تصيب النساء في منطقة الرحم ينتج عنها حدوث النزيف المهبلي.
  • والعدوى: وذلك بالتحديد عدوى الأعضاء التناسلية ومن أنواع العدوى، العدوى المنقولة جنسيا، عدوى نتيجة استخدام الغسول المهبلي، عدوى أثناء الجماع، الإصابة بمرض التهاب الحوض.
  • كذلك أيضاً السرطان: يجدر بالإشارة على أن المرأة تصاب ببعض أنواع السرطان التي تسبب النزيف كسرطان عنق الرحم، والمهبل، سرطان المبايض، سرطان المهبل.
  • أسباب نادرة: والتي جاء من ضمنها النزيف الناتج عن إدخال جسم في المهبل، والتعب الناتج عن الإجهاد شديد، كذلك أيضاً داء السكري، والإصابة باضطرابات الغدة الدرقية، اكتساب أو خسارة الوزن بصور مختلفة.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء باكسيل

وبذلك الشرح البسيط الذي جاء حول دواء بريمولوت primolut drug والجرعات الصحيحة التي يجب تناولها، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد تعرفنا على تجربتي مع دواء بريمولوت primolut drug لوقف النزيف.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي