تجربتي مع دواء زيرتك Zyrtec دواعي الاستعمال والآثار الجانبية، إن هذا الدواء يعتبر من الأدوية التي تستخدم في علاج نزلات البرد والحساسية، علاوة على ذلك فإنه يناسب الأطفال والكبار، ويتواجد داخل الدواء مادة ستريزين وهي المادة الفعالة والتي تعالج الهيستامين وما ينتج عنه من حساسية، والجدير بالذكر على أن المادة تعمل على سد الأماكن التي تتواجد داخل الجسم وتجذب الهيستامين وتساعد في وقف مفعوله، ومن خلال هذا المجال سنتجه لنطرح عليكم تجربتي مع دواء زيرتك Zyrtec دواعي الاستعمال والآثار الجانبية.

تجربتي مع دواء زيرتك Zyrtec دواعي الاستعمال

عند الحديث حول تجربتي مع دواء زيرتك Zyrtec دواعي الاستعمال والآثار الجانبية، فتقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من بعض الأعراض المصاحبة للحساسية، حيث أنها قد حاولت كثيراً بالاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية، وذلك لأجل التخلص منها لكنها لم تجد أي نفع، فقررت الذهاب إلى الطبيب، فقد وصف لها حبوب زيرتك.

تجربتي مع دواء زيرتك Zyrtec دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

وبعد تناول الجرعة المحددة بالضغط قد شعرت بتماثلها للشفاء، وقد أصبحت لا تعاني من الأعراض الناتجة عن الإصابة بالحساسية مرة أخرى، وهناك الكثير من الأسباب التي تستدعي استخدام دواء زيرتك Zyrtec والتي جاءت منها التالي:

  • يجدر بالإشارة على أنه يعمل على معالجة الحساسية الناتجة عن الجيوب الأنفية.
  • كذلك أيضاً فإنه يعالج نزلات البرد والزكام والرشح، ويساعد على علاج جميع أنواع الحساسية مثل: حساسية الطفح الجلدي والأعراض الناتجة عنها من احمرار أو الشعور بحكة في الجلد أو التعرض للتورم.
  • والجدير بالذكر على أنه يعالج أنواع أخرى من الحساسية مثل: حبوب اللقاح او حساسية رمد العين أو الحساسية الموسمية.
  • علاوة على ذلك فإنه يعمل على معالجة حمى القش، كما ويساعد في الشفاء من حساسية جهاز التنفس وما يصاحبه من أعراض مثل: الشعور بحكة في الأنف والتعرض لسيولة الأنف وفرط في الدموع.
  • كما ويعمل على الشفاء من مرض الأرتيكاريا والشري الجلدي.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء إسيتالوبرام

موانع استعمال دواء زيرتك

وفي سياق الحديث حول تجربتي مع دواء زيرتك Zyrtec دواعي الاستعمال والآثار الجانبية، فهناك الكثير من الحالات التي يمنع عليهم استخدام الدواء، والتي جاء من ضمنها الحالات الاتية:

  • يمنع استخدام الدواء في حالة كان المريض المصاب بمرض حساسية الفركتوز فلا يجب أن يتناول دواء زيرتك.
  • كذلك أيضاً في حالة المرضى المصابون بالقصور الكلوي الحاد أو الكبدي.
  • علاوة على ذلك فيحذر من استخدام الدواء في حالة تناول كبار السن دواء زيرتك يجب الانتباه لأن من الممكن أن يسبب لهم بعض الأعراض الجانبية.
  • ويجدر بالإشارة على أنه يمنع تناول الدواء في حالة تحسس المريض من المواد الموجودة داخل دواء زيرتك.
  • كما ويحذر من استخدامه في حالة إدمان المريض للكحوليات أو المهدئات يجب ألا يتناول دواء زيرتك لأنه في هذه الحالة سيعرضه للدوار والنعاس.
  • ويحذر من استخدامه لأصحاب المشكلات الوراثية يجب ألا يتناولون دواء زيرتك حتى لا تتفاعل مع اللاكتوز فتؤدي إلى حدوث أضرار أخرى.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء مافيبين

طريقة استخدام دواء Zyrtec

وبعدما وضعنا لكم تجربتي مع دواء زيرتك Zyrtec دواعي الاستعمال والآثار الجانبية، بالتالي فإن طريقة استخدام الدواء تختلف من شخص لآخر، وفيما يلي سنتعرف على الطريقة كالاتي:

  • بالنسبة للجرعة فوق عمر اثنا عشر سنة: يجدر بالإشارة على أنه في حالة تناول الأقراص يتم تناول قرص خلال اليوم، أما لو كان الدواء شراب فالجرعة نصف ملعقة.
  • أما في حال كان المريض من الصغار حتى عمر الست سنوات: علاوة على ذلك فإن الجرعة تكون في هذه الحالة مرتين خلال اليوم بنسبة اثنان ونصف مللي جرام.
  • والرضع: والجدير بالذكر على أنه يستخدم في هذه الحالة نقاط الفم أو الشراب، فنقاط الفم بجرعة خمس نقاط خلال اليوم والشراب بجرعة نصف ملعقة.
  • وبالنسبة لجرعة النقاط: مما لا شك فيه على أن من سنتين لستة سنوات يتم استخدام النقاط بنسبة خمس نقاط خلال اليوم، ومن عمر ستة سنوات إلى اثنا عشر يوم يتم تناول عشر نقاط خلال اليوم مرتين، أما المرضى فوق عمر اثنا عشر سنة تكون الجرعة عشرون نقطة خلال اليوم.
  • جرعة الشراب: لقد أكد الأطباء على أن الصغار من سنتين إلى ستة سنوات تكون الجرعة اثنان ونصف مللي خلال اليوم مرتين.
  • جرعة الأقراص: وبالنسبة لجرعة الصغار من عمر ستة سنوات إلى اثنا عشر سنة فتكون نسبة الجرعة نصف قرص خلال اليوم، أما البالغين تكون الجرعة عشرة مللي جرام، ومن فوق الاثنا عشر عامًا تكون الجرعة قرص خلال اليوم.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء باكسيل

وبذلك الشرح البسيط حول دواعي وموانع استخدام دواء زيرتك Zyrtec فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد طرحنا عليكم تجربتي مع دواء زيرتك Zyrtec دواعي الاستعمال والآثار الجانبية وكيفية استخدامه بالجرعة المحددة.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي