تجربتي مع دواء فيبراميسين vibramycin مضاد حيوي لعلاج 19 مرض، حيث أن الاسم العلمي للفيبراميسين وهو دوكسي سيكلين، علاوة على ذلك فإن هذا الدواء هو عبارة عن مضاد حيوي من مجموعة التيتراسيكلين ويستخدم بشكل كبير لعلاج العديد من الالتهابات التي تسببها البكتيريا، كذلك أيضا فإنه قد يسبب أثناء الحمل تغير لون الأسنان لدى الجنين وتثبط نمو العضم، وبناءه مؤقتاً اذا تم استخدامه في الثلثين الثاني والثالث من الحمل وينصح بعدم استخدامه إلا تحت إشراف الطبيب، وخلال المقال المتناول بين أيدينا سنطرح عليكم تجربتي مع دواء فيبراميسين vibramycin مضاد حيوي لعلاج 19 مرض.

تجربتي مع دواء فيبراميسين vibramycin مضاد حيوي لعلاج 19 مرض

كثرت التساؤلات التي جاءت حول تجربتي مع دواء فيبراميسين vibramycin مضاد حيوي لعلاج 19 مرض، فإن الدواء يستخدم بشكل كبير في علاج الالتهابات، ومن خلال النقاط التالية سنطرح لكم تجربتي مع دواء فيبراميسين vibramycin مضاد حيوي لعلاج 19 مرض:

تجربتي مع دواء فيبراميسين vibramycin مضاد حيوي لعلاج 19 مرض

  • وفقاً لما قالت صاحبة التجربة انها كانت تعاني منذ فترة طويلة للغاية من حب الشباب وكانت ترغب في التخلص من تلك المشكلة.
  • علاوة على ذلك فقد ذهبت للطبيب لتشخيص الحالة وتاكدت انها بسبب الاضطرابات الهرمونية واعطائها العلاج وكانت تجربه مع حبوب فيبراميسين من التجارب الجيدة للغاية
  • والجدير بالذكر على أن ذلك لأن العلاج ساعدها في التخلص من مشكلة حب الشباب بعد استخدام ثلاث شهور متتابعة.
  • ويجدر بالإشارة على أنه كانت تتابع الطبيب شهريا للتأكد من ان الحاله جيده وهي من الحبوب التي يتم استخدامها للتخلص من البكتيريا وعلاجه العديد من الالتهابات.
  • حيث أن ذلك بالإضافة الى ان لها القدرة في علاج حب الشباب والالتهابات الجلدية ويتم استخدامها للأشخاص الذين يعانون من خلل وظائف الكلى.
  • كما أن هذا الدواء علاج فعال لروماتيزم ويساعد في القضاء على تهيج الأعصاب ويعمل على حماية الشخص من التهاب الجيوب الأنفية، وهناك العديد من الاستخدامات الاخرى ولكن هناك بعض الآثار الجانبية منها ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار في الجلد أو انتفاخ عند بعض الأشخاص.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء توباماكس

جرعة تناول دواء فيبراميسين

وفي سياق الحديث حول تجربتي مع دواء فيبراميسين vibramycin مضاد حيوي لعلاج 19 مرض، فجدير بالإشارة على أنه يجب الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب للمريض والتي جاءت على النحو الاتي:

  • الكبار: يجدر بالإشارة على أنه بالنسبة للكبار تكون الجرعة في أول يوم 200 مجم لمرة واحدة مع شرب كمية كافية من الماء تقدر بكوبين، ومن ثم تكون الجرعة في كل يوم 100 مجم.
  • الأطفال: وذلك بالتحديد الذين تزيد أعمارهم عن ثماني سنوات وتقل عن اثنتي عشرة سنة تكون الجرعة الخاصة بهم حسب الوزن، وهؤلاء الذين يعانون من التهابات حادة ليس لها أدوية أخرى أو تكون الأدوية غير فعالة.
  • كذلك أيضاً بالنسبة للذين وزنهم 45 كيلو جرام أو أقل: 4.4 مجم لكل كيلو جرام واحد من جسم الطفل، هذا في اليوم الأول، وبداية من اليوم الثاني تكون الجرعة 2.2 مجم لكل كليو جرام من وزن جسم الطفل، ويمكن إعطاء الطفل هذه الجرعات كمرة واحدة أو تقسيمها على مرتين.
  • أما بالنسبة للذين يكون وزنهم أعلى من 45 كيلو جرام تكون الجرعة 200 مجم في اليوم الأول، وبداية من اليوم الثاني تكون 100 مجم يومياً، أي نفس جرعة البالغين.
  • ويجدر بالإشارة على أنه يجب الحرص على أن تأخذ كبسولات Vibramycin بالجرعة التي حددها لك الطبيب، والقيام ببتناول كبسولات فيبراميسين يومياً في نفس الموعد، كذلك أيضاً فيمكن أخذ الكبسولات مع الحليب أو وجبات الطعام إذا كانت معدتك مضطربة.
  • علاوة على ذلك فإنه يتوجب الانتظار ثلاثين دقيقة بعد تناول الدواء؛ لتجنب حدوث تهيّج بالحلق أو تقرحات المريء.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء باكسيل

طريقة استخدام فيبراميسين

وبعدما وضعنا لكم تجربتي مع دواء فيبراميسين vibramycin مضاد حيوي لعلاج 19 مرض، فهناك بعض النصائح والارشادات التي يجب اتباعها عند القيام باستخدام دواء فيبراميسين vibramycin:

  • في بداية الأمر يجب عدم الاستلقاء لمدة نصف ساعة بعد أخذ الدواء.
  • علاوة على ذلك فإنه يتوجب تناول الدوكسيسيكلين قبل ساعة أو بعد ساعتين من تناول مضادات الحموضة، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيومو البزمث bismuth، والفيتامينات.
  • كذلك أيضاً فإن الدوكسيسيكلين يزيد من حساسية البشرة لأشعة الشمس، وبذلك فيجب تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وارتداء ملابس واقية، ونظارات شمسية، واستخدامات واقي للشمس.
  • والجدير بالذكر على أنه يجب تتجنب التهاب المريء، وذلك يتم بإعطاء الكبسولات والأقراص مع الكثير من السوائل وأن يكون المريض في وضعية مستقيمة، وكذلك قبل الذهاب إلى النوم.
  • يجدر بالإشارة على أنه ينبغي تلون سطح الأسنان الدائمة في البالغين، ولكنه تلون غير دائم يزول بالتوقف عن تناول الدواء.
  • كذلك أيضاً في حالة اذا تناولت دوكسي سيكلين منتهي المدة فقد تعرض للإصابة بمتلازمة فانكوني.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء بريستيك

وبعد أن طرحنا عليكم كيفية استخدام فيبراميسين vibramycin والجرعة الصحيحة التي يجب اتباعها عند تناوله، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد تعرفنا على تجربتي مع دواء فيبراميسين vibramycin مضاد حيوي لعلاج 19 مرض.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي