تجربتي مع سورة الزلزلة، القرآن الكريم فيه شفاءٌ لما في الصدور ومن واظب على قراءته فإنه يحصّن نفسه من الشر الذي يصيبه من عيون الآخرين، كذلك أوردت الأحاديث النبوية فضل قراءة بعض سور القرآن الكريم وأن من يلتزم بقرائتها يرزقه الله تعالى من فيض كرمه، كما أن بعض الآيات القرآنية بها بعض الأنبياء والتي كانت سببًا في حصولهم على ما يريدون بفضلٍ من الله تعالى، لكن يقتضي التنويه أن بعض الأحاديث ليست صحيحة وتم تأليفها على لسان النبي، نتحدث في هذا المقال عن تجربتي مع سورة الزلزلة.

فوائد سورة الزلزلة للرزق

يستقي المسلم العلم من مصادر التشريع الإسلامي، لذلك فإن ادعّى حصول أمر ما إيجابيًا لأحد الأشخاص من حوله فإن عليه إثبات ذلك بالدليل، إما من القرآن الكريم أو السنة النبوية، نورد في الفقرة التالية فوائد سورة الزلزلة للرزق:

  • إن رزق الإنسان من الأمور الغيبية التي لا يعلمها الله تعالى، وقد خلق الله تعالى الكون وتكفّل برزق كافة المخلوقات دون أن يشعر بتعب أو ملل.
  • على الإنسان المسلم أن يأخذ بالأسباب ومن ثم يتوكل على الله تعالى في الحصول على رزقه، بأن يعمل بجد وإتقان ثم يدعو الله أن يرزقه الرزق الحلال.
  • إن المداومة على قراءة القرآن الكريم دون تخصيص سورة بعينها هو من أحد أسباب الرزق الحلال الذي يكرم الله به عباده المؤمنين.
  • يرزق الله تعالى صغار الطير في أعشاشها، وهذا من عظيم قدرة الله في رزق كافة المخلوقات.
  • إن القرآن الكريم أو السنة النبوية اللذان يعتبران مصدرًا أساسيًا لتعاليم الدين الإسلامي لم يرد بهما أي دليل يفيد بأن المداومة على قراءة سورة الزلزلة على وجه الخصوص سببًا في سعة الرزق كما يشاع.

تجربتي مع سورة الزلزلة

فوائد سورة الزلزلة لفك السحر

يتحصن المسلم بربه في كافة أحواله، وهو الذي يحميه من كافة المخلوقات، هناك بعض الأشخاص يضمرون في قلوبهم الشر والحقد نحو الآخرين فيقومون بعمل السحر لمن حولهم، أما عن فوائد سورة الزلزلة لفك السحر نذكر التالي:

  • جاء في السنة النبوية حديث صحيح يرويه عبدالله ين عبّاس -رضي الله عنهما- عن رجل جاء للنبي -صلّى الله عليه وسلّم- فطلب إليه أن يقرئه القرآن.
  • وكان كلّما طلب منه أن يقرأ سورة بعينها فإن لا يتمكن من قرائتها بشكل سليم لكبر سنه، وعدم قدرته على النطق بصورة سليمة.
  • في نهاية المطاف طلب الرجل من النبي -صلّى الله عليه وسلّم- أن ينصحه بقراءة سورة جامعة، “فأقرَأه رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم {إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا} حتَّى بلَغ : {مَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ} قال الرَّجُلُ: والَّذي بعَثك بالحقِّ ما أُبالي ألَّا أزيدَ عليها حتَّى ألقى اللهَ”.
  • في الحديث السابق دليل على ما تتمتع به هذه السورة من فضائل جمة لا تنقطع والتي عبّر عنها الرسول بقوله جامعه أي تجمع للإنسان كل الخير.
  • لذلك من أصيب بالعين أو السحر فإنه يستحب له قرائتها فهي تتحدث عن قدرة الله تعالى في تدبير شؤون خلقة وأنه القادر على شفاء الإنسان من كل ما أصابه.

تجربتي مع سورة الزلزلة

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة الفلق وأهم معجزاتها وأسرارها

فضل قراءة سورة الزلزلة 21 مرة

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأحاديث النبوية، والتي يجب التأكد من صحتها قبل نشرها أو إعادة توجيهها، أو العمل بها أيضا وذلك من خلال البحث عبر كتب تخريج الحديث، فيما يلي نتحدث حول فضل قراءة سورة الزلزلة 21 مرة:

  • لا صحة للحديث المنتشر والذي يبين أن من قرأ سورة الزلزلة كل يوم 21 مرة يرزقه الله الخير الكثير.
  • ولو كان صحيحًا لأدى إلى اتكال الناس على قرائتها دون التوجه إلى أعمالهم، وهذا ليس من قبيل تعاليم الدين الإسلامي.
  • القرآن الكريم خيرٌ كله لا فرق بين سورةٍ وأخرى طالما أن المسلم تلا تلك الآيات بنية الرزق أو الزواج أو الراحة من الهموم والمشاكل فإن الله يرزقه ما يدعو به لالتزامه بقراءة الورد اليومي.
  • يقول علماء الإسلام أن الدين الإسلامي ليس بحاجة إلى تلك الأحاديث الموضوعة فمن أراد أن يتدبر سور القرآن فإنه لا ينتظر حديث محدد لفعل الطاعات على وجه مخصوص ولا يكون هذا الحديث صحيحًا.

تجربتي مع سورة الزلزلة

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة الطارق وأسرارها ومعجزاتها

تجربتي مع سورة الزلزلة

قد يداوم الإنسان على قراءة سورة محددة لقرب آياتها من قلبه ويشعر بحصول المنفعة جراء الالتزام بها، وآخر لا يحدث له شيئ وهذا دليل أن النفع والضرر بين الله تعالى وليس بقراءة سورة أو فعل طاعة، نورد في الفقرة التالية تجربتي مع سورة الزلزلة:

التجربة الأولى

  • تقول إحدى السيدات كنت خائفة جدًا من اقتراب موعد الولادة، وكنت أعتقد أنني لن أقوى على تحمّل آلامها، حتى نصحتني صديقتي بالالتزام بقراءتها كل يوم في الشهر التاسع.
  • وبدأت استمع للسورة عبر المذياع بالإضافة إلى المواظبة على قراءتها.
  • ومع اقتراب موعد الولادة كنت أزيد في عدد مرات القراءة، حتى شعرت بوجود علامات المخاض.
  • الحمدلله مرت ولادتي على خير لكنني شعرت بالتعب الشديد وأعتقد أن تيسير الولادة كان بفضل من الله تعالى.

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة ال عمران ومعجزاتها وفضائلها

التجربة الثانية

  • يقول أحد الشباب كنت أبحث عن عمل مناسب بعد التخرج من الجامعة، لكنني كنت لا أوفق في ذلك.
  • نصحني والدي بقراءة سورة الزلزلة 99 مرة، وبالفعل التزمت بذلك في الأيام الأولى لكنني كنت أشعر بالإرهاق بعد قراءتها.
  • سألت أحد العلماء الأفاضل وأخبرني أن لا صحة لتلك الإشاعات وأنني يجب أن أواظب على تلاوة ورد من القرآن كله.
  • أكمل قائلًا كنت أشعر بالراحة واليقين أن الله سيرزقني العمل وبالفعل قبل أن اختم القرآن حصلت على وظيفة براتب جيد.

تجربتي مع سورة الزلزلة

في الختام وصلنا لنهاية هذا المقال، وكان بعنوان تجربتي مع سورة الزلزلة، كذلك تطرقنا للحديث حول فضلها فهي تخبرنا بأن الله مطلع على أعمالنا وأنه سيجازينا بها جميعها، وأن عدل الله تعالى متحقق في الدنيا والآخرة.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي