تجربتي مع سورة الكوثر، ينال العبد فضل عظيم جراء تلاوة القرآن الكريم، حيث يحصل على الأجر العظيم والحسنات المضاعفة، وله مكانة خاصة عند الله تعالى، كذلك نيل أعلى الدرجات في الجنة، والشفاعة يوم القيامة، كما أن البركة تعم عليه وعلى أهل بيته، فهو بذلك قد طرد الشياطين من بيته وأنزل الملائكة لتسمع تلاوته، وقد فضل الله السور القرآنية عن غيرها ومن اهم تلك السور سورة الكوثر، وقد ثبتت الأحاديث النبوية على أهميتها، وعند التفسير الصحيح لها نجد أنها فيها الرزق والخير الوفير، وفي هذا المقال نقدم تجربتي مع سورة الكوثر.

فضل قراءة سورة الكوثر 9 مرات

لم يرد أي قول في الأحاديث النبوية ولا في القرآن الكريم على ضل قراءة سورة الكوثر 9 مرات، لكن القول الفصل في ذلك هو أهمية تلاوة سورة الكوثر وفوائدها التي تعود على المسلمين، وهذا ما نصت عليه الأحاديث النبوية، والتي نوضحها فيما يلي:

  • روي أنس بن مالك رضي الله عنه وأرضاه، أن رسول الله صلي الله عليه وسلم (أغفى رسولُ اللَّهِ إغفاءةً. فرفعَ رأسَهُ مبتَسِمًا إمَّا قالَ لَهُم وإمَّا قالوا لهُ لِمَ ضحِكْتَ فقالَ رسولُ اللَّهِ إنَّهُ أُنْزِلَت عليَّ آنفًا سورةٌ فقرأَ. (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ): حتَّى ختمَها
  • ثم قالَ لهم: هَل تَدرونَ ما الكَوثرُ قالوا اللَّهُ ورسولُهُ أعلَمُ. قالَ هوَ نَهْرٌ أعطاني إياه ربِّي عزَّ وجلَّ في الجنَّةِ علَيهِ خيرٌ كثيرٌ ترِدُ علَيهِ أمَّتي يومَ القيامةِ آنيتُهُ عدَدُ الكواكِبِ يُختَلَجُ العَبدُ منهم فأقولُ يا ربِّ إنَّهُ مِن أمَّتي فيقالُ لي إنَّكَ لا تَدري ما أحدَثوا بَعدَكَ.
  • ومن هنا نوضح المكانة العظيمة في فضل تلك السورة المباركة.

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة الانشقاق

عجائب سورة الكوثر للرزق

الفهم لمعاني والإيحاءات التي تشير إليها سورة الكوثر يستنتج انها تحمل الكثير من الفوائد، وخاصة التي تتعلق بالرزق الكثير، حيث اعتبر علماء الدين أن سورة الكوثر لها فضائل متعددة في قضاء حوائج المسلمين المختلفة، كما أن التفسير لاسم الكوثر يدل على الخير الكثير والرزق، وفيما يلي نوضح عجائب سورة الكوثر للرزق:

  • الرزق بالمال والولد، خاصة في حال المداومة على قراءتها بشكل يومي.
  • حيث في كل مرة يدعو المولى عز وجل بأن يرزقه الولد والذرية الصالحة كان له ذلك، ولا يرده المولى عز وجل أبدًا.
  • كما يداوم العبد على ذلك لمدة أسبوعين وبعد الدعاء يتضرع للمولى عز وجل، بالدعاء بالرزق في الولد الصالح، وذلك بعد قيام صلاة الفجر.
  • ويجب أن يكون على ثقة تامة في قدرة المولى عز وجل بأنه سوف يرزقه ما يتمنى من أبرز أسباب الاستجابة.
  • لذا يجب أن يقرأ العبد سورة الكوثر بنية أن يرزقه المولى المال، ويوسع في رزقه يستجيب المولى عز وجل لإلحاحه، مع تفريج الهموم والكروب وإزاحة الأذى والشرور عن العبد بمجرد ترديد هذه السورة وذكرها 100 مرة.

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة النصر

فضل قراءة سورة الكوثر قبل النوم

إن قراءة سورة الكوثر ينال العبد من وراءها الجزاء يوم الحساب، والذي يتمثل في الشرب من نهر الكوثر، وكما أنه لن يظمأ أو يشعر بالعطش بعد هذا الشرب مرًة أخرى، حيث فسر على أن الجزاء لن يكون الشرب من هذا النهر فقط بل من جميع الأنهار الموجودة في الجنات.
  • أيضا إن تلاوة السورة عدد هائل في ليلة الجمعة، بالتحديد عدد 1000 مرة، وذلك بعد أداء صلاة القيام، تمنح المسلم فرصة رؤية النبي محمد عليه السلام في المنام.
  • كذلك إن قراءة الشخص المسحور للسورة بشكل متواصل 10 مرات، وذلك داخل مكان أو منزل يوجد به عمل السحر، يمنح المسحور فرصة الإلهام بموضع العمل بدقة للتخلص منه. ويمنحه الأمان من شر هذا السحر.
  • علاوة على ذلك فإن السورة لها بركة وفضل في التخلص من آلام العين وتشوش الرؤية. وذلك من خلال قراءتها على كوب به ماء ورد. ثم استخدام قطعة قطن مبللة بهذا الماء، وعمل كمادات للعين بها.

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة البقرة لفك السحر

تجربتي مع سورة الكوثر للزواج

تروي إحدى الاخوات تجربتها مع سورة الكوثر للزواج من التجارب الجميلة والتي أثمرت على حصول معجزة إكرام الله عز وجل لها بالزوج المناسب والذي يقودها إلى الخير والمحبة وطاعة الله ورسوله، والشاهد هنا أنها سمعت بفضل تلاوة سورة الكوثر سبعين مرة في الصباح والمساء، وبالفعل طبقت تلك التجربة مع الدعاء.

  • كما أنها بعد تلاوتها لسورة الكوثر تقول “اللهم سخر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت”،
  • كذلك ”اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير”.
  • والمفاجأة أنه لم يمض أكثر من شهر حتى تقدم شاب ذو اخلاق حسنة لخطبتي، وكتب الله لنا الزواج ببركة هذه السورة الكريمة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع سورة الفاتحة للرزق

سورة الكوثر للزواج في أسبوع

إن في تلاوة سورة الكوثر لرزق استجابة الدعوات الخاصة بالأمور الدنيوية، وخاصة عند قراءة وتلاوة السورة عدد كبير يصل إلى 100 مرة خلال نزول الأمطار، كما والدعاء والتضرع لله بالحاجة من المال أو الزوج أو الذرية وغيرها.
  •  كما أن  السورة تساعد على جلب مختلف الأرزاق، مع التصديق واليقين على أن الله قادر على تبديل الأحوال بلحظة واحدة.
  • كذلك رزق إدرار الماء، إن قراءة السورة على إحدى عيون الماء التي لم تدر الماء بشكل كثير أو انقطع منها الماء.
  • حيث ي تبدل الوضع وتجعل العين تدر الماء الغزير، وذلك عند تكرار السورة عند العين 7 مرات.
  • علاوة على ذلك رزق الزواج، إن قراءة السورة كعادة يومية عند الاستيقاظ وعند النوم تدعم المسلم بالزوجة. وكذلك المسلمة بالزوج الصالح.

تجربتي مع سورة الكوثر، تطرقنا في هذا المقال العديد من التفاصيل حول أهمية تلاوة سورة الكوثر، كذلك توضيح لفوائدها العظيمة وذكر الشاهد النبوي في ذلك، كما تطرقنا إلى إحدى التجارب والتي نجحت في تحقيق ما تريده بفضل الله وثم تلاوة سورة الكوثر والدعاء.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي