تجربتي مع سورة الملك، سورة الملك من السور المكية وعدد آياتها 30 آية، وأما ترتيبها في المصحف 67، كما أنها أول سورة تقع في الجزء التاسع والعشرين ولها العديد من الأسماء التي تطلق عليها فهي سورة تبارك والمنجية، وأما فضل تلاوتها فهو عظيم والأجر الكبير والمغفرة من الذنوب، وقد وردت الكثير من الاحاديث النبوية والتي تدلل على أهميتها وأبرزها أنها شافعة لصاحبها يوم القيامة ومنجية من عذاب القبر، لذا فالكثير من العلماء قد أوصوا بضرورة قراءتها قبل النوم بصورة يومية، وفي هذا المقال نقدم تجربتي مع سورة الملك.

اسرار سورة الملك للرزق

تعد سورة الملك من السور التي لها فضل عظيم يعود على قارئها، حيث يحصل قارئها على الرزق والبركة رزق التي تعود عليه وعلى عائلته، ويكفي أن نقول على أنها سورة تجادل عن صاحبها عند سؤال الملكين حتى يغفر له، وكما نوضح فيما يلي اسرار سورة الملك للرزق:
  • حيث ورد في فضلها على أنها تمنع عن المؤمن عذاب القبر، فهي سورة منجّية لمن يحافظ عليها كل يوم، خاصة من يداوم على قراءة سورة الملك في ليلته قبل ان يذهب الى النوم فهو بذلك نجى نفسه من عذاب القبر.
  • كما من أسرار تلك السورة الشعور بالأمان والسكينة وتقربنا كثيرا من الله عز وجل.
  • أيضا توضح لنا أهمية التوكل على الله سبحانه وتعالى.
  • كما ندرك من خلال قراءة آيات سورة الملك أن الرزق بيد الله وحده لذا علينا أن نطلب الرزق ونطلب كل شيء من الله وحده. من عذاب القبر.

قراءة سورة الملك سبع مرات

لم يرد في الآيات القرآنية وكذلك الأحاديث النبوية على عدد مرات قراءة السور القرآنية، بل الفضل في ذلك كبير عن قراءة آية قرآنية فما بال من يكرر السور العظيمة، حيث يسنّ قراءة سورة الملك كلّ ليلة، وقد دل على ذلك حديث جابر بن عبد الله -رضي الله عنه-: (أنَّ النَّبيَ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ كانَ لا يَنامُ حتَّى يقرأَ (الم تنزيلُ) وكذلك (تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ)، ولكن من قرأها صباحاً أو في غير الليل فهو أمر جائز، وفيه أجر عظيم، ولكن الأفضل في قراءتها هو قبل النوم في كلّ ليلة، كما كان يفعل النبيّ -صلى الله عليه وسلم وعلينا الاقتداء بسنته.

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة الكوثر

سورة الملك للشفاء من الأمراض

قيل أنه إذا قرأ الشخص أول آية من سورة الملك 30 مرة فإنه يحصل على القبول، وكما أن  قراءة الآية الثانية من سورة الملك 30 مرة تذهب الحسد والعين، كما أنها تذهب الحسد والعين، ويجب أن يكون المسلم على طهارة ووضوء عند قراءتها حتى يتم الله شفائه من جميع الأمراض.

  • حيث ذكر أن سورة الملك تقضي على مرض الشقيقة، ويقوم الشخص بوضع يده على رأس المريض ويقرأ عليها سورة الملك ثم ينتقل إلى كتف المريض ويقرأها ثم إلى يديه ثم إلى قدميه ثم إلى الأرض، وبعد ذلك يشرب المريض كوب ماء مقري عليه سورة الإخلاص والفاتحة والكوثر ثلاث مرات، فهذا يعد من أهم فوائد سورة الملك الروحانية لعلاج الأمراض.
  • كما من الأفضل الاستمرار على قراءة سورة الملك ثلاث مرات في الأسبوع للشفاء من المرض ومن الأفضل أن يتم قراءتها يوم الجمعة أو يوم الاثنين، وان تُقرأ للمريض على الريق قبل أن يأكل أو يشرب أي شيء.

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة ص لتسخير الزواج

تجربتي مع سورة الملك قبل النوم

يروي أحد الشباب قصته مع قراءة سورة الملك قبل النوم، حيث يقول بينما كنت في حالة من الضياع والتيه في ملذات الدنيا والجري وراء نعيمها وشهواتها، وفي خضم تلك المعركة التي أرهقتني كثيراً، شعرت أنني على حافة الانهيار وغير قادر على الاستمرار في ذلك، وفي أحد المرات حاولت الانتهاء من حياتي وفكرت في الانتحار.

  • وقد وصل بي الحال إلى مشاهدة الكوابيس ليلا كثيراً مع عدم القدرة على النوم.
  • وتذكرت أن الله موجود، وقد أرشدني الله إلى الصلاة والدعاء بأن يزيل تلك المنحة عني.
  • على الرغم من عدم وجود أي مرض، إلا أنني أشعر بالحزن الشديد والهموم المتراكمة فوق رأسي.
  • وفتحت المصحف الشريف بعد مدة طويلة من البعد عن الله وقراءة القرآن الكريم.
  • حيث قرأت سورة الملك وشعرت بالراحة النفسية الكبيرة وأخذت الدموع تنهمر مني كثيراً.
  • ووعدت الله حينها على مداومة قراءة سورة الملك والحفاظ على أداء الفرائض في المسجد، كما رافقت الصالحين من الأصدقاء وابتعدت عن أصدقاء السوء.

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة الطارق

أسماء سورة الملك

أطلق على سورة الملك عدة أسماء منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، وبعض الأسماء أطلق عليها في عهد الصحابة وعلماء الأمة، ومن أشهر تلك الأسماء سورة تبارك حيث أطلقه الرسول صلى الله عليه وسلم في الأحاديث التي رويت عنه، ونوضح فيما يلي أبرز تلك الأسماء التي اطلقت على سورة الملك:

  • حيث سورة الملك: وهو الاسم الشائع لها في كتب الحديث والسنة والتفسير.
  • كما أنه المانعة: عن ابن مسعود رضي الله عنه أنّهم كانوا يسمونها المانعة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم.
  • كذلك ورد على أنها المنجية: حيث ورد في الإتقان عن تاريخ ابن عساكر من حديث أنس رضي الله عنه أنّ النبي صلى الله عليه وسلم سمّاها المنجية.
  • أيضا المجادلة: فقد ورد عن الفخر أنّ ابن عباس رضي الله عنه سماها المجادلة لأنها تجادل عنه الملكين عند السؤال.
  • علاوة على ذلك الواقية والمانعة والمناعة: وهو اسمٌ واردٌ في الإتقان وفي كتاب جمال القراء.

شاهد أيضاً: تجربتي مع سورة النجم

تجربتي مع سورة الملك، تطرقنا في هذا المقال إلى ذكر العديد من التفاصيل حول سورة الملك، ومعرفة فضل تلاوتها مع ذكر أسماء التي اطلقت عليها، كذلك ذكر إحدى التجارب التي كانت من سورة الملك الناجية له.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي