تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات أتوماتيكية دراسة جدوى وهل لها عيوب، تجربتي مع مشروع غسيل السيارات، والتي كثيراً ما يتم ذكرها من قبل الأشخاص الذين يرغبون في إكمال مشروع مربح بأموال قليلة لبدء التشغيل، سيتم تسليط الضوء على المشروع في مقالتنا الخاصة عبر موقع الليث، وسنتعرف على تجربة بعض المشاركين، وتكلفة المشروع، بالإضافة إلى فوائده وعيوبه المحددة.

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات

مشروع غسيل السيارات من المشاريع التي تهدف إلى كسب المال، وهو مشروع مثل أي مشروع آخر له العديد من الفوائد والعيوب على سبيل المثال، يمكن أن تبدأ برأس مال قليل جدًا، وتكون أكثر نشاطًا خلال أشهر الصيف مما هي عليه خلال فصل الشتاء بسبب المطر وعدم القدرة على التنبؤ بالطقس توجد أنواع مختلفة من مغاسل السيارات، بما في ذلك الغسيل بالبخار والغسيل الآلي والغسيل اليدوي، ولكل منها متطلبات معينة من حيث رأس المال والظروف والاحتياجات.

شاهد أيضاً: تجربتي مع مشروع بوفيه

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات يدوية

سنكتشف المزيد حول مشاركة الشخص في مبادرة غسيل السيارات اليدوي في الأقسام التالية:

وفقًا لأحمد، فإن الشاب الذي كان لديه حوالي عشر سنوات من الخبرة في العمل في مغسلة استقال من منصبه وقرر إطلاق مشروعه الخاص، والذي اختاره بسبب معرفته الواسعة بصناعة غسيل السيارات.

يدعي أحمد أنه اختار مبادرة غسيل السيارات اليدوي لأنها لا تحتاج إلى الكثير من التمويل، على عكس المشاريع الأخرى. وصف أحمد المفاهيم التي كان يدور في خلدها عندما اتخذ قرار بدء هذا المشروع:

  • الموقع: وفقًا لأحمد، يعد اختيار موقع به عدد كبير من السكان أو وضع المحل على طريق رئيسي في المدينة من أهم الجوانب التي يجب دراستها لهذا المشروع.
  • مساحة المغسل: يجب أن تكون المنطقة واسعة بما يكفي لاستيعاب غسيل السيارات ومواقف للسيارات المتوقفة التي تنتظر الصيانة.
  • التوظيف: لتقديم الخدمات بطريقة فريدة، يجب اختيار المهنيين ذوي الخبرة في هذا المجال.
  • المرافق العامة: دورات المياه التي يجب أن يتوفر بها دائمًا الكهرباء والماء.
  • نوعية المنظفات: ركز أحمد على نوعية المنظفات التي يجب استخدامها في الغسيل، قائلاً إنها يجب أن تكون جيدة لأنها تدخل في الغسيل ولأنها تخلق انطباعًا إيجابيًا عن الغسيل.

شاهد أيضاً: تجربتي مع مشروع مغسلة ملابس

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات أتوماتيكية

تجربة نفس الشخص، الذي بدأ مشروعه بغسيل يدوي ثم تحول إلى مشروع غسيل سيارات آلي، تعرض أدناه بالطريقة التالية:

مشروع غسيل السيارات الأوتوماتيكي هو مشروع متكامل يدر أرباحًا كبيرة، وفقًا لأحمد، الذي كان يمتلك سابقًا مشروع غسيل يدوي للسيارات قبل أن يقرر التوسع والانتقال إلى مشروع أكبر وأكثر ربحًا يدعي أحمد أنه يمكن الاعتماد على مشروع غسيل السيارات الأوتوماتيكي كمصدر دخل موثوق به إلى أجل غير مسمى ومع ذلك، نظرًا لأنها تتطلب معدات غسيل أوتوماتيكية، فإنها تتطلب أموالًا أكثر من غسيل السيارات اليدوي، بالإضافة إلى ذلك، يدعي أن غسيل السيارات الأوتوماتيكي عملية مكلفة يجب فحص جدوى هذا المشروع بعناية بعد الانتهاء منه حيث يجب أن يكون الموقع بالقرب من المناطق التي يسكنها الأثرياء ولأنه يجب أن يتم بناؤه بنظام دخول وخروج سيارة.

  • يجب أن تحتوي على منطقة انتظار حيث يمكن وضع مقهى صغير يقدم المشروبات.
  • قد تكون هناك حاجة لعدد متواضع من الموظفين للمشروع لتشغيل وقيادة السيارات في الداخل.
  • يجب أيضًا أن تخضع ماكينات ومعدات الغسيل للصيانة الروتينية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع مشروع مطعم شاورما

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات متنقلة

يدعي صاحب مغسلة السيارات المتنقلة، عبد الله، أن مبادرته هي مبادرة لا تحتاج إلى الكثير من المال للبدء وأنها ستكون مربحة، ولكن ليس بقدر صاحب الغسيل اليدوي وبالتأكيد ليست تلقائية، يمكن لأي شاب عاطل عن العمل في هذا المشروع، بحسب عبد الله، بشرط توفره:

  • العنصر الأكثر صعوبة في المشروع هو سيارة سوزوكي، أو السيارة القادرة على نقل معدات الغسيل، على الرغم من أن هذا العنصر لا يلزم أن يكون مملوكًا لمالك المشروع؛ يمكن توظيفه.
  • صندوق المعدات الذي يتم الاحتفاظ به في السيارة وهو كبير بما يكفي لحمل المعدات
  • خزان ماء بلاستيكي متوسط أو كبير الحجم.
  • بندقية تعمل بالهواء المضغوط.
  • الإسفنج ومواد التنظيف.
  • يذكر عبد الله عدداً من المشكلات التي تمنع التقدم في هذا المشروع، مثل ازدحام الطرق الذي يجعل من الصعب إكمال مهام الغسيل المهمة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع محل الجوالات

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات، كما تعرفنا على تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات متنقلة، والعديد من التفاصيل الأخرى.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي