تجربتي مع مصل اللبن، هناك الكثير من المكملات الغذائية التي يقوم كثير من الأشخاص بالبحث عنها واستخدامها لمساعدتهم في تكوين البروتينات المختلفة وخاصه البروتينات العضلية منها والتي لها القدرة على العمل على تعزيز نمو العضلات المختلفة ومن ابرز واهم هذه المكملات الغذائية مصل اللبن حيث ان هنالك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن التجارب السابقة التي قام بها الأشخاص السابقون حول استخدام مصل اللبن وفوائده وهل اعطى النتائج المرجوة، تجربتي مع مصل اللبن.

ما هو مصل اللبن

حيث يعتبر مصل اللبن من ابرز مكونات الحليب حيث ان الحليب يتكون بشكل أساسي من نوعين من البروتينات هما الكازين اللبن حيث يمكن العمل عن فصل اللبن عن الكازين في الحليب او يمكن العمل على تكوينه كمنتج ثانويه عند القيام بصناعه الجبنة حيث يعتبر مصل اللبن هو بروتين كامل فهو يحتوي على جميع الاحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم والتي هي تسعه احماض امينيه حيث ان مصر اللبن يحتوي على مزيج من الفا لاكتاغلوبولين والفا لاكتالبومين.

تجربتي مع مصل اللبن

شاهد أيضاً: تجربتي مع معجون الاسنان للوجه

ما هي أنواع مصل اللبن

حيث انه هنالك ثلاثة أنواع رئيسيه من بروتين مصل اللبن تحتوي على الاحماض الأمينية التي يحتاجها جسم الانسان ومن ابرز واهم أنواع مصل اللبن ما يلي:

تجربتي مع مصل اللبن

  • مصل اللبن المركز: حيث انه يحتوي على مستويات قليله من الدهون والكربوهيدرات بالإضافة الى نسبه عالية من البروتين تصل الى 30% او حتى 90%.
  • مصل اللبن المعزول: حيث يتم العمل على معالجته من اجل ازاله جميع الدهون واللاكتوز حيث يصل المحتوى البروتين فيه الى 90%.
  • مصل اللبن المتحلل: حيث يتم العمل على تحليله بالماء الجزئي وهي عمليه يقوم بها الجسم للعمل على هضم البروتين وإمتصاصه حيث ان هذه العملية لا تتضمن هضم مصر اللبن ويتم استخدامه بكثره في مكملات البروتين الطبية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع كرمشة المعده

ما هي فوائد مصل اللبن

حيث يعتبر اللبن من المكملات الغذائية التي تعمل على تزويد الجسم بكميات كبيره من البروتين حيث ان هنالك الكثير من الفوائد الصحية التي ترتبط باستهلاك بروتين اللبن والتي تتمثل في المساعدة في انقاص الوزن الناتج من تراكم الدهون المساعدة في التقليل من الإصابة بالسرطانات تقليل نسبه الكوليسترول في الدم تعزيز صحه الجهاز الهضمي والمساعدة في علاج بعض الامراض مثل مرض كورن والتهاب القولون التقرحي تقليل حده الالتهابات.

شاهد أيضاً: تجربتي مع كريزي فيت للتنحيف

الاثار الجانبية لاستخدام مصل اللبن

حيث ان استخدام الجرعات الكبيرة من اللبن فيه لدى بعض الأشخاص تؤدي الى حدوث بعض الاثار الجانبية والاعراض التي تسبب الانزعاج لدى بعض الأشخاص والتي من ابرزها:

  • الام المعدة.
  • تشنجات.
  • انخفاض الشهية.
  • غثيان.
  • صداع في الراس.
  • اعياء.
  • ظهور حب الشباب في بعض الأحيان.
  • ظهور الحساسية عند بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسيه اللبن.

آثار مصل اللبن على الجسم

حيث ان هنالك الكثير من الفوائد التي ظهرت من خلال مجموعه من التجارب عند استخدام اللبن حيث اثبت هذا المصل الفائدة الكبيرة في مجموعه من الأمور الخاصة بالجسم والتي تتمثل في:

  • يقوم مصل الحليب بتقويه بصيلات الشعر بالإضافة الى حمايته من التساقط.
  • يعمل على تنظيف الفروة من الافرازات الدهنية.
  • يخلص الشعر من القشرة.
  • يساعد الشعر في النمو ويحسن من صحته ويكتبه اللمعان والرطوبة والحيوية.
  • يزيد من حجم العضلات في الجسم وشفائها.
  • يعطي جهاز المناعة لدى الانسان الداعم ويقية من الامراض المختلفة
  • يقلل من نسبه الكوليسترول الغير جيده في الدم بالإضافة الى ضبطه الى معدل ضغط الدم.
  • له القدرة على تجديد خلايا الكبد التي هي بحاجه الى التسجيل.
  • يحتوي على مقدار كبير من الكالسيوم الذي يدعم العظام ويساعد على حمايتها من الكسور الهشاشة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع نقص فيتامين ب 12 وأعراضه الجسدية والنفسية

المغذيات الموجودة في مصل الحليب

حيث يعتبر مصل الحليب من ابرز الأمور التي تمتاز بوفره المغذيات فيه حنيت انه يتم العمل على استخراجه من الحليب ومن المعروف بان الحليب يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية حيث ان المصل الذي يتم استخرجه منه يحتوي على نفس المغذيات التي يحتويها والتي من ابرزها:

الفا لاكتوالبومين

حيث انا نسبه هذه المادة المغذية في الحليب تصل الى 25% وتتركز فائدة هذه المادة في قيامها برفع انتاجيه هرمون السيروتونين في الجسم الذي يعمل على تحسين الحالة المزاجية للأفراد.

اللاكتوفيرين

حيث ان هذه المادة تتكون من بروتين سكري يمتاز بقابليته على الارتباط بالحديد الذي يوجد في الدم للتقليل من نمو الفطريات والبكتيريا في الجسم.

جلايكو مايكرو ببتيد

وهو من البروتينات التي تساعد في بناء وتكوين الاسنان ونسبتها في الحليب تتراوح ما بين 15% الى 50%.

الأمينو غلوبولين

مو عسل ان هذا نوع من المواد يساعد في تقويه جهاز المناعة لدى الانسان.

اللاكتوبروكسيديز

يعتبر هذا البروتين من البروتينات السكرية الطبيعية التي لها القدرة على القضاء على البكتيريا في الجسم.

الليزوزيم

هذه المادة لها القدرة على تقويه جهاز المناعة.

بوفين سيرم ألبومين

بمثل نسبه هذه المادة في المصل من 5 الى 10% وتتمثل اهميه هذه المادة في دخولها في بناء الانزيمات والأنسجة الخاصة بالجسم كما انها تعتبر بروتين أساسي في المصل.

بيتا لاكتو غلوبين

تعتبر هذه المادة من اكثر المواد التي تتواجد في مصل اللبن حيث تصل نسبه تواجده من 50 الى 55% حيث ان هذه المادة تتكون بشكل أساسي من احماض امينيه مشبعة حيث ان فائدته تتمثل في مساعدتها في الشفاء للعضلات التالفة والممزقة لدى الرياضيين.

تجربتي مع مصل اللبن

حيث ان هنالك الكثير من التجارب الكثير من الأشخاص الذين قاموا باستخدام مصل اللبن لعلاج الكثير من المشاكل التي يعانون منها في اجسامهم ومن ابرز واهم هذه التجارب تجربه احد السيدات التي قامت باستخدام هذا المصل للعمل على علاج المشاكل التي كانت تعاني منها في شعرها حيث انها كانت تعاني من تساقط الشعر بكميات كبيره وعند تعرفها على فوائد مصل اللبن قامت بتجربته على شعرها وحصلت على النتائج الرائعة فقد أصبحت بصيلات شعرها اقوى كما ان شعرها اصبح اكثر ملاحظه التحسن الكبير في شعرها.

تجربتي مع مصل اللبن، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على مصل اللبن ومحتوياته ومكوناته وفوائده لجسم الإنسان والآثار الجانبية لاستخدام هذ المصل وأنواعه المختلفة بالإضافة إلى فوائد المصل للبشرة والنحافة.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي