إن تحميل تطبيق صحة مصر مفيد في توعية المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح دول العالم، حيث ساعد تطبيق صحة مصر في إعطاء الكثير من المعلومات عن هذا الفيروس مما جعل المواطنين اكثر معرفة به وباعراضه وطرق الوقاية منه، حيث بلغ عدد مستخدمي هذا التطبيق حوالي ٢مليون شخص قاموا بتحميله من خلال الانترنت على هواتفهم المحمولة، حيث هذه الهواتف من نوع الأندرويد، وذلك لأهميته في توعية المواطنين، كذلك لأن تطبيق صحة مصر يوضح أهم المستشفيات التي تتعامل مع هذا الفيروس.

ما هو تطبيق صحة مصر؟

إن تطبيق صحة مصر تطبيق الكتروني يتم تنزيله على الموبايل، حيث تم اعتماده من وزارة الصحة المصرية، وذلك لتوعية المواطنين للوقاية ضد فيروس كورونا واتخاذ الاحتياطات اللازمة ضده وكيف نتعامل معه.

يحتوي التطبيق على خريطة تعمل على توضيح اقرب ٥ مستشفيات لمكان المواطن، وذلك لعلاج مصابى فيروس كورونا، أيضاً أقرب ٥ مستشفيات طوارئ، كذلك أقرب ٥ مراكز لسحب الدم، وكذلك مراكز الأورام، ومراكز الغسيل الكلوي، وأقرب الوحدات الصحية التي تقدم الرعاية للمرضى، كذلك العيادات المتنقلة لعلاج المرضي.

  • يمكن من خلال التطبيق معرفة الأشخاص المشتبه باصابتهم بالفيروس، وكذلك الإبلاغ عنهم.
  • يمكن أيضاً من خلال تطبيق صحة مصر معرفة نتيجة تحليل الPCR  للفيروس.
  • يمكن تسجيل أعراض المصابين من خلال تطبيق صحة مصر، حيث يتم متابعة مرضى العزل كل يوم وهم بمنازلهم.

كيف يعمل تطبيق صحة مصر؟

  • يتم إنشاء حساب على متجر جوجل، ثم نقوم بتحميل تطبيق صحة مصر، وذلك من خلال هواتف الأندرويد، ثم نقوم بإدخال رقم الهاتف.

نقوم بعدها باستخدام التطبيق وإدخال أي بيانات عليه تخص المريض أو خاصة بمريض آخر، وذلك لمعرفة مدى إصابة الشخص بهذا الفيروس ومرحلة الإصابة بفيروس كورونا وصلت إلى أى مدى، وإذا لم يكن الشخص مصاب نعرف مدى احتمالية اصابته بالفيروس.

يقوم التطبيق بإرسال رسالة لتنبيه الشخص إذا كان متواجد في أماكن تحتوي على إصابات او هذا الشخص اقترب من مكان به إصابة،حتى يقوم الشخص بتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحته وسلامته ضد فيروس كورونا.

  • حتى يعمل الهاتف بهذا التطبيق، فلابد اولا تفعيل خاصية تحديد الموقع، وذلك لمعرفة مكان الشخص ونسبة الإصابات فيه.

يحتوي التطبيق على الكثير من المعلومات والعادات التي يقوم بها المواطنين تعمل على زيادة انتشار المرض، وكذلك إمكانية الوقاية منها للحد من هذا الفيروس ومنع انتشاره.

  • يحتوي على معلومات للوقاية من الفيروس، وطرق لتقوية جهاز المناعة ضد الفيروس كيفية مواجهة الفيروس ومنع انتشاره.
  • يمكن التواصل عن طريق استخدام الواتساب مع وزارة الصحة لمعرفة أي معلومات .

توجد جميع الارقام والروابط على التطبيق التي تساعد المواطن أن يتواصل مع وزارة الصحة عن طريق جميع وسائل التواصل الاجتماعي سواء فيسبوك، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

  • يوجد على التطبيق جميع الاستفسارات والاسئلة التي تدور في ذهن المواطن والإجابة عنها، حيث يتم الرد عن جميع استفساراتهم.
  • يوجد من خلال التطبيق جميع الأرقام التي يريدها المواطن لكي يتواصل من خلالها مع وزارة الصحة.

يوجد أيضاً على تطبيق صحة مصر عناوين جميع المستشفيات، والمراكز الصحية، والوحدات، وكيف يصل إليها المواطن في أسرع وقت، حيث سهل التطبيق كثيراً على المواطن في سرعة الذهاب إلى تلقي العلاج .

  • تم تشفير جميع بيانات المستخدم الموجودة على التطبيق لحماية خصوصية المستخدم، والحفاظ على سرية تامة لكل البيانات الخاصة به.

يسهل متابعة المصابين بالفيروس والمتواجدين في العزل المنزلي عن طريق تطبيق صحة مصر، لذلك فإن تحميل تطبيق صحة مصر مهم جداً، وخاصة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

يوجد جميع الإرشادات والمعلومات التي يتبعها الأشخاص الذين قاموا بمخالطة مرضى فيروس كورونا وكيفية التعامل لمنع انتشار العدوى بالفيروس، كذلك طريقة علاج متبعة ليتم العزل المنزلي بأمان والمتابعة مع وزارة الصحة من خلال المنزل في حالة حدوث أي إصابات وعدوى بالمرض.

إن تحميل تطبيق صحة مصر يتيح للمستخدم التعرف على الاحصائيات اليومية للعدوى بالفيروس، وكذلك أي تطورات تحدث بخصوص انتشار فيروس كورونا، وكذلك عدد المصابين في كل يوم في مصر، حيث كل المعلومات على التطبيق تكون موجودة مباشرةً عن طريق وزارة الصحة والسكان، وكذلك عن طريق وزارة الصحة العالمية.

تحميل تطبيق صحة مصر

وأخيراً في نهاية مقالنا نحون قد تعرفنا على كيفية تحميل تطبيق صحة مصر وأهميته بالنسبة للمواطن، حيث أنه سهل الكثير للمستخدم في كيفية الوقاية من فيروس كورونا، كذلك الإبلاغ عن أي حالات عدوى وإصابة بالمرض ، كما يمكن الإبلاغ عن أشخاص آخرين قد أصيبوا بالفيروس، حيث يمكن من خلال تطبيق صحة مصر متابعة المرضى وهم في منازلهم دون اللجوء إلى المستشفيات، وذلك من خلال العزل المنزلي، حيث ساعد التطبيق في حماية المواطن والحفاظ على سلامته، كما ساعد تطبيق صحة مصر أيضاً في إعطاء كل المعلومات اللازمة للمستخدم عن فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، لذلك من المهم تنزيل تطبيق صحة مصر للإفادة بكل الخدمات الموجودة عليه ولحماية أنفسنا من فيروس كورونا والحد من انتشار ويتم تنزيل التطبيق “من هنا