تحميل تطبيق وزارة الصحة الرسمي 2024 الخاص بالسعودية والتي أطلقته رغبة منها في متابعة الحالة الصحية للمواطنين وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا بشكل كبير جدًا في العالم بأكمله وهنا يتم توضيح مدى الجهود التي تبذلها الدولة في محاولة الحفاظ على الصحة العامة لشعبها، وسوف نتعرف على معلومات أكثر من خلال المقال التالي.

تسجيل روضة نظام نور

تحميل تطبيق وزارة الصحة الرسمي 2024

يرغب جميع المواطنين السعوديين بالتعرف وتحميل تطبيق وزارة الصحة الرسمي 2024 من هنا  ويعد اسم التطبيق هو صحتي وهو مخصص ليقدم الخدمة الصحية لجميع المواطنين السعوديين حيث يستطيع الفرد من خلاله أن يصل إلى جميع المعلومات والبيانات التي يريدها بطريقة سليمة وسريعة.

كما يقوم التطبيق بتقديم العديد من الخدمات التي يحتاجها المواطن والتي تقدمها له من خلال القواعد الخاصة بالقطاع الصحي في السعودية، وتعتبر أهم خدماته هو إمكانية الحصول على موعد مناسب حتى يخضع الفرد لتحليل فيروس كورونا، ويتم ذلك بعد إجراء تقييم ذاتي للفرد لمعرفة إذا كان لديه إحدى أعراض كورونا أم لا.

كما يقدم التطبيق إمكانية تحديث بيانات الفرد وأن يتابع نتائج الفحوصات الحيوية، ويستطيع أن يتابع خدمة الأدوية التي تصرف له، وأن يقوم باستعراض الإجازات المرضية الخاصة به وأن يشاركها أيضًا.

كما يمكن من خلاله حساب الخطوات، ويقدم خدمات صحية للفرد وأسرته أيضًا وسوف تجد به الكثير من الإرشادات الصحية التي تزيد من الوعي لدى الفرد، ويعتبر هذا التطبيق قائم تحت إشراف كامل من وزارة الصحة السعودية والتي تسعى إلى تطوير مستويات الصحة لديها وتحاول التسهيل على المواطنين في تقديم الخدمات بشكل سهل وبأفضل صورة.

شاهد أيضاً: مواعيد لائحة الإجازات السعودية لعام 2024-1444 الخدمة المدنية

تحميل تطبيق وزارة الصحة الرسمي 2024

تحميل تطبيق وزارة الصحة الرسمي

مميزات تطبيق صحتي

بعد أن عرضنا لكم رابط تحميل تطبيق وزارة الصحة الرسمي 2024 دعونا نتعرف سويًا على أهم الخدمات والمميزات التي يحتوي عليها تطبيق صحتي فيما يلي:

  • يمكن من خلاله أن يحجز الفرد موعد فحص فيروس كورونا الخاص به دون الحاجة إلى الذهاب للحجز شخصيًا.
  • يقدم خدمات الاستشارات المجانية عن بعد، نظرًا لمواجهة كورونا.
  • بإمكانك إعطائه اسم الدواء الذي تحتاجه وسوف يدلك على أقرب صيدلية متوفر بها.
  • يمكن من خلاله عرض الإجازات المرضية الخاصة بالفرد.
  • يمكن عرض الوصفات من خلاله بشكل إلكتروني.
  • يمكن حجز موعد في المركز الخاص بالرعاية الليثية.
  • يستطيع الفرد أن يضيف ويسجل التابعين.
  • يستطيع التطبيق أن يسجل جميع المؤشرات الحيوية الخاصة بك.

نظام نور ولي الأمر

شاهد أيضاً: خطوات معرفة المديونية في الاتصالات السعودية stc

حجز موعد لإجراء فحص فيروس كورونا

يستطيع الفرد أن يقوم بحجز موعد من خلال التطبيق الذي قمنا بتوضيحه حتى يتم فحص فيروس كورونا له، ويتم ذلك بشكل مجاني دون فرض أي رسوم على ذلك، كما يسمح للأفراد المقيمين في السعودية أن يسجلوا به أيضًا.

يشترط فقط على من يسجل فيه أن يكون لديه حساب على موقع أبشر السعودي، ويقوم الفرد بتحديد الموعد والمكان المناسب له، وعندما يحين موعده عليه الذهاب وبعدها سيتم إرسال النتيجة الخاصة به من خلال التطبيق أو عبر الرسائل النصية.

تحديث حساب المواطن

منظومة المرافق الصحية

بالطبع إن السعودية تختلف عن أي دولة أخرى في أنها تستقبل كل سنة الملايين من الحجاج وهذا ما لا يمكن منعه، فعلى الرغم من تقليل عدد الحجاج بشكل كبير إلا أنها مضطرة إلى التعامل مع الأمر.

لهذا إن السعودية تضع خطط ونظام صارم للمرافق الصحية فهي تقدم الخدمة لما يزيد عن 31 مليون فرد بالإضافة إلى الأشخاص الزائرين لها في موسم الحج، وخلال العام للعمرة ولهذا كان ولا بد لها من أخذ جميع الإجراءات الاحترازية.

شاهد أيضاً: كيفية ارتداد الكمامة وفقاً لإرشادات وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية

لقد تعرفنا من خلال المقال على كيفية تحميل تطبيق وزارة الصحة الرسمي 2024 بشكل شامل ومفصل كما وضحنا لكم الخدمات التي يقوم التطبيق بتوفيرها للمواطنين والمقيمين بالسعودية وذلك بهدف تحقيق كامل للتباعد الاجتماعي بين الأفراد.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية