تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي، يعد كل من رقم الحساب أو الآيبان الراجحي هي من أهم الخدمات التي يتم العمل على توفيرها من قبل بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل القيام بمختلف المهام المالية التي يريد الفرد القيام بها، ومن المهم الإشارة إلى أن بنك الراجحي يعنبر من أوائل البنوك العربية التي أطلقت رقم الآيبان، وقد اهتم الكثير من العملاء في التعرف على الآلية التي يتم إتباعها من أجل تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي.

أهم المعلومات عن رقم الآيبان

قامت إدارة بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية بتوضيح كافة التفاصيل التي تتعلق في أهم المعلومات عن رقم الآيبان، والتي يتم من خلالها التوصل إلى تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي، وهذه المعلومات كما يلي:

تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي

  • يقصد برقم الآيبان على أنه هو رقم الحساب المصرفي الدولي الذي يختص في الشخص، وهو الذي يتم بواسطته التعامل مع ترقيم الحسابات المصرفية ضمن المستوى العالمي.
  • وبالتالي يتم العمل على تسهيل كافة العمليات التي تتعلق في التحويلات الدولية ما بين البنوك، وكذلك العلاقة التي تترابط ما بين دولة إلى دولة أخرى.
  • علاوة على ذلك، عرف على أن هذه الطريقة من الحسابات التي تشتمل على إدراج عدد من الحروف قبل كتابة رقم الحساب، وهي التي يتم من خلالها توضيح البلد الذي يتواجد به البنك.

شاهد أيضا: كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت والصراف الآلي

مكونات رقم الآيبان الراجحي

عندما يتمكن العميل من التعرف على مكونات رقم الآيبان الراجحي سوف يتمكن من التعرف على الآلية التي يتم إتباعها من أجل القيام بعملية تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي، وهذه المكونات هي التي سوف نقوم بعرضها في الجدول التالي:

المحتوىالصيغةالقسم
رمز الدولةحرفانSA رمز المملكة العربية السعودية
حقل التدقيقرقمانيستخدم للتحقق من صحة رقم الحساب
معرف مصرف الراجحيرقمانيستخدم للتحقق من رقم المقاصة للمصرف التابع له الحساب
رقم الحساب المصرفي18 رقم أو حرفرقم الحساب الأساسي للعميل

شاهد أيضا: شروط التمويل الشخصي بنك الراجحي للسعوديين والمقيمين 2024

الغرض من استخدام رقم آيبان الراجحي

تم العمل على تحديد الغرض من استخدام رقم آيبان الراجحي، والذي يتم خلاله التوصل إلى تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي، وهي التي تندرج ضمن الرؤية العامة التي يقوم عليها بنك الراجحي في خدمة الآيبان، وهي كما يلي:

  • أن يتم العمل على التحقق من صحة الحسابات الخاصة في العملاء، وذلك عند القيام بعدد من المعاملات المصرفية ما بين البنوك المحلية والبنوك الدولية.
  • كذلك، أن يتم العمل على تسهيل إجراء كافة المعاملات المصرفية وكذلك الحوالات المالية التي تكون ما بين المصارف، والتمكن من القيام بعملية التحقق من صحة التحويل المصرفي في وقت قصير.
  • أن يتم العمل على تقليل المدة الزمنية التي تلزم من أجل معالجة كافة طلبات الحوالات التي تكون ما بين البنوك المحلية والبنوك الدولية.
  • بالإضافة إلى ذلك، أن يتم العمل على إجراء مختلف الحوالات المصرفية التي تكون لخارج الدولة بطريقة سهلة وسلسة بواسطة رقم الآيبان.

تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي

وضحت إدارة بنك الراجحي عن الخطوات التي يتم إتباعها من أجل القيام بعملية تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي، وهي التي اهتم الكثير من العملاء في المملكة العربية السعودية من التعرف عليها، وهي التي تتمثل فيما يلي:

  • أن يقوم العميل بالدخول إلى صفحة بنك الراجحي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، حيث الرابط هـــنــــا.
  • بالإضافة إلى ذلك، أن يقوم العميل بكتابة كافة البيانات التي تطلب منه في المكان المحدد لها.
  • أن يقوم العميل بتسجيل الدخول.
  • بالإضافة إلى ذلك، أن يقوم العميل بالضغط على خانة الحسابات.
  • أن يقوم العميل بالضغط على بند إظهار رقم الآيبان.
  • ومن ثم سوف يتم ظهور رقم حساب الآيبان الذي يختص في العميل.

شاهد أيضا: إعفاء بنك الراجحي الجديد من دفع الأقساط المتبقية لجميع المواطنين والمقيمين

الفرق بين رقم الحساب ورقم الآيبان

بعد أن تمكنا من التعرف على كل المعلومات الخاصة في تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي سوف نتمكن من التعرف على الفرق بين رقم الحساب ورقم الآيبان، وهو الذي تمكن العملاء من استنتاجه، حيث يتمثل الفرق فيما يلي:

  • عرف على أن رقم الآيبان يشتمل على كل من الحروف الإضافية والأرقام، وهي التي تكون بنسبة أكثر من رقم الحساب.
  • بالإضافة إلى ذلك، عرف على أن رقم الحساب هو عبارة جزء لا يتجزأ من رقم الآيبان، ويتوجب الانتباه أنه ليس العكس.
  • إن رقم الآيبان هو الذي تشتمل في البداية على رمز الدولة ولكن عرف على أن رقم الحساب هو الذي لا يحتوي على رقم الآيبان.
  • بالإضافة إلى ذلك، عرف على أن رقم الحساب هو الذي يتمكن الشخص من الحصول عليه عند قيامه بإنشاء الحساب، ولكن عرف على أن رقم الآيبان هو الذي يتمكن الشخص من الحصول عليه بعد أن يقوم بتقديم طلبه، وهو الذي يهدف إلى تسهيل عمليات الحوالات المصرفية التي يرغب العميل بالقيام بها.
  • هناك الكثير من العملاء لدى بنك الراجحي قد قدموا نصيحة على رقم الآيبان هو من الأساسيات التي يجب أن تتوفر لدى الشخص، وذلك من أجل القيام بكافة المعاملات المالية بشكل سهل.

تحويل رقم الحساب إلى آيبان الراجحي، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في الآلية التي يتم إتباعها من أجل القيام بتحويل رقم الحساب إلى الآيبان في بنك الراجحي.