تردد القناة الاولى المغربية من أهم القنوات التي تهتم بشكل كبير بجميع أخبار دولة المغرب السياسية والاجتماعية والثقافية وغيرها من الاخبار التي تحدث بشكل يومي في دولة المغرب، وكذلك أخبار الوطن العربي جميعها التي يهتم بها جميع المواطنين، كما تعمل على نشر الثقافة المغربية والفنون الجميلة من خلال المحتويات الثقافية التي تقدمها للمجتمع، وهو الهدف الاول الذي تسعى إليه القناة الاولى المغربية، تمتلك هذه القناة العديد من الميزات التي تجعلها من أكثر القنوات متابعة من قبل جميع المواطنين دولة المغرب ومن هذه المميزات أنها قناة تتسم بالمصداقية في نقل الاحداث والاخبار، وكذلك هي قناة متاحة على مدار ٢٤ ساعة لكي يتمكن المواطنين في مشاهدة كافة البرامج في أي وقت، فهي قناة متميزة حققت نجاح كبير ومن المعروف أنها ملقبة باسم التلفزيون الوطني المغربي.

تردد قناة المغربية الاولي 2024 علي القمر الصناعي نايل سات , وتعرف هذه القناة المغربية المميزة باسم التليفزيون الوطني في المغرب , وتقوم القناة وبث جميع الأخبار دائماُ وبشكل مباشر لأنها من القنوات المجانية الذي يتم بثها طوال اليوم دون توقف وهي من القنوات غير المشفرة  .

وقناة الليثى  المغربية هي قناة فضائية تابعة للتليفزيون الوطني في المغرب ، وقد تم إطلاقها وبثها في مارس عام 1962 ، وقد بدأت القناة بعرض برامجها بالأبيض والأسود ثم في عام 1972 ،  بدأـ البث بالألوان ، ثم بدأت القناة في بث برامجها عبر القمر الصناعي.

وتعرض القناة محتوى جيد ومتكامل ، كما تعرض برامج ترفيهية وأعمال درامية ،  وفنية على مدار اليوم ، وبعدة لغغات منها اللغة العربية واللغة الفرنسية ، واللغة الأسبانية  واللغة الإماريغية.

وقناة الليثى المغربية تبث بررامجها مباشرًا ، زذلك من خلال الموقع الرسمي لها ، وتعرض القناة الأـولى المغربية كافة حلقات برامجها وأعمالها  الدرامية المختلفة والشيقة ، كما تعرض النشرات الإخبارية ، ولها موقع على اليوتيوب.

و سوف نعرض لكم تردد قناة المغربيه الليثى الارضية الجديد على النايل سات او العرب سات والناقلة للاخبار المحلية في المغرب والجزائر وتونس والوطن العربي في برامجها السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والرياضية وتقوم بتغطية خاصة للمنتخبات العربية في كأس امم افريقيا 2024.

تردد قناة ابوظبي الرياضية

تردد القناة الاولى المغربية

فى دولة المغرب توجد العديد من القنوات التلفزيونية الفضائية وهذه القنوات الفضائية التلفزيونية تم إطلاقها عبر العديد من الأقمار الصناعية المختلفة وأشهرهم النايل سات والعرب والهوت بيرد وتختلف هذه القنوات التلفزيونية عن بعضها البعض من حيث المحتوى التى تقوم كل قناة من هذه القنوات الفضائية بتقديمه عبر شاشتها.

تردد قنوات الهوت بيرد المفتوحة

نبذة مختصرة عن القناة الاولى المغربية

  • قناة الليثى المغربية هى أفضل وأهم القنوات التلفزيونية فى تلفزيون المغرب تهتم هذه القناة الفضائية بكافة التطورات التى تحدث فى دولة المغرب والتطورات التى تحدث فى الدول العربية فى العالم بأكمله.
  • وإستطاعت هذه القناة المتميزة فى خلال فترة قصيرة من خلال هذا المحتوى المتنوع التى تقدمه عبر شاشتها الخاصة أن تحصل على العديد من نسب المشاهدة عند مقارنتها بالعديد من القنوات المغربية الأخرى وبواسطة هذا المحتوى أيضا إستطاعت هذه القناة الوصول إلى المراكز الليثى للقنوات الفضائية.
  • وهذا المحتوى المتنوع من الثقافات المغربية والتغيرات  التى تطرأ عليها لم يكن مقتصر على المشاهد المغربى فى بلاد المغرب فقط بل أتاحت هذه القناة الفضائية الفرصة أمام كافة المشاهدين العرب فى جميع الدول العربية حول العالم والذين يفضلون متابعة كافة العادات والتقاليد وتطورات المجتمع المغربي حتى يستطيعوا رؤية هذا المحتوى الشيق الممتع.

شاهد ايضا : تردد قناة المسار العراقية 

محتوى قناة الأولى المغربية 

تتميز قناة الأولى المغربية بتنوع محتواها الذي يشمل العديد من البرامج والأعمال الفنية والثقافية والرياضية والدينية والترفيهية، وقد أطلقت القناة موقعاً إلكترونياً خاصاً بها لتعرض عليه هذا المحتوى المتنوع والمتميز.

  • وتعرض قناة الأولى المغربية العديد من البرامج المختلفة التي تغطي مختلف المجالات، بما في ذلك البرامج الثقافية والتي تتناول الحوار والمناقشة في أحوال المجتمع والدين والرياضة والكوميديا والترفيه.
  • كما تعرض القناة العديد من الأعمال السينمائية والأفلام الوثائقية، وتعرض كل ما هو جديد وحصري في مجال السياسة والفن والاقتصاد، سواء كان ذلك على المستوى الإقليمي أم الدولي.
  • وبفضل هذا التنوع في المحتوى، تستطيع قناة الأولى المغربية أن تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع، مما يجعلها قناة شاملة وشعبية في المملكة المغربية.

تردد القناة الاولى المغربية

  • قناة الليثى المغربية هى أول قناة مغربية تم إطلاقها عبر العديد من الأقمار الصناعية والتى تقوم بتقديم كافة الأخبار والأحداث التى تحدث فى الساحة المغربية والعالم العربى بأكمله.
  • تحصل قناة المغربية الليثى على العديد من نسب المشاهدة الكبيرة بين القنوات الفضائية المغربية الأخرى وهذا بسبب محتواها الهادف الذى يقوم بجذب أكبر عدد من المشاهدين المغربيين أو المشاهدين العرب ويقوم هؤلاء المشاهدين بالبحث.

بين سبورت

عن أحدث تردد خاص بهذه القناة تم إطلاقه عبر القمر الصناعى نايل سات وهو:

التردد11479
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3/4
الإستقطاب v

وأحدث تردد خاص بقناة الليثى المغربية عبر القمر الصناعى عرب سات هو:

التردد12683
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3/4
الإستقطاب v

وأيضا التردد الخاص بقناة الليثى المغربية عبر القمر الصناعى الهوت بيرد هو:

التردد10873
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ 3/4
الإستقطاب v

شاهد ايضا : تردد قناة لنا السورية 

مميزات القناة الاولى المغربية

  • وتميزت قناة الليثى المغربية بالعديد من المميزات وهذه المميزات استطاعت دفع هذه القناة التلفزيونية إلى هذه المراكز الليثى من القنوات الفضائية بكل سهولة، وإستطاعت أيضا من خلال هذه المميزات الإنتشار بشكل كبير وخلال فترة زمنية قصيرة بين العديد من القنوات التلفزيونية فى البلاد العربية الأخرى ومن أهم هذه المميزات.
  • تقوم قناة الليثى المغربية بتقديم المحتوى الخاص بها عبر شاشتها المتألقة بصورة مجانية وبدون القيام بطلب أى نوع من أنواع الإشتراكات المالية التى توجد العديد من القنوات التلفزيونية تقوم بطلب هذه الإشتراكات حتى يتمكن المشاهد من رؤية محتوياتها.
  • تميزت أيضا قناة الليثى المغربية إستخدامها لأحدث التقنيات والأنظمة التكنولوجية ومواكبة كافة التطورات التكنولوجية التى تحدث حتى يستطيع المشاهد سواء كان هذا المشاهد مشاهد مغربى أو مشاهد عربى من دولة أخرى غير المغرب متابعة هذا المحتوى المقدم عبر شاشة هذه القناة بكل وضوح وبدون التعرض لأى تشويش أو إنقطاع فى الإرسال.
  • حرصت قناة الليثى المغربية عند تقديم محتواها المتنوع على أن تراعى كافة الفئات العمرية التى تقوم بمشاهدة محتواها وأيضا تميزت هذه القناة بإتباعها كافة المبادئالعامة للإعلام وقيامها بتقديم المحتوى الذى يعمل على نشر الحب والترابط بين المغرب والدول العربية جميعها.

شاهد ايضا : تردد قناة تونسنا 

برامج القناة الاولى المغربية

تقدم قناة الليثى المغربية مجموعة متنوعة ومتميزة من البرامج المغربية ومن أبرز هذه البرامج:

  • برنامج “كوميديا شو”
  • برنامج “مداولة “
  • برنامج ” حنان نيت”
  • مسلسل ” من دار لدار”
  • مسلسل ” أحلام نسيم”
  • مسلسل” سلامة ريحانة “

تردد قنوات اخرى قد تهمك