تردد قناة اقرأ على القمر الصناعى النايل سات، حيث إن هذه القناة تعتبر واحدة من ضمن القنوات الدينية الهامة، حيث إن هذه القناة هي من اشهر القنوات التى اشتهرت فى تقديم للمشاهد المسلم مجموعة من البرامج الدينية ويتم عرض هذه البرامج من قبل أفضل الدعاة الاسلاميين فى الوطن العربي بالاضافة إلى تقديم مجموعة من الاستشارات الدينية والطبية, كما ان تتيح تردد قناة اقرأ الجديد 2024 للكثير من المتابعين مشاهدة القناة بجودة عالية، فهي قناة عربية دينية تهتم بإذاعة البرامج الدينية وبرامج تعليم الدين الإسلامي.. كما أنها تقوم بإذاعة القرآن الكريم.

قد يهمك أيضاً: تردد قناة اون تايم سبورت

تردد قناة اقرأ

إن قناة اقرأ الفضائية من أهم القنوات الدينية ، وذلك لتميزها عن غيرها من القنوات لما تحتويه ، من برامج دينية فريدة تستضيف عدد كبير وفريد من علماء الدين الافاضل ، كما أنها تتيح فرصة لمناقشة بعض القضايا الدينية والفقهية التى تهم كثير من المشاهدين وبشكل مباشر خلال 24 ساعة ، كما انها تعرض قراءة فريدة للمصحف المرتل بأنقى الاصوات لشيوخنا الاجلاء ، وقد سجلت قناة إقرأ نسبة مشاهدة عالية لدى جمهور عريض من المتابعين ، وسوف نعرض لكم فى هذه المقالة أهم برامج القناة ، كما أنه سوف نعرفكم التردد الخاص بقناة إقرأ ، تردد قناة اقرأ الفضائية الجديد تعد قناة اقرأ الفضائية قناة سعودية وتم تأسيسها بواسطة شركة الإعلام العربي في 1 رجب عام 1419 هجرية و الموافق 21 أكتوبر 1998 م، بهدف تأكيد الهوية الإسلامية، وتوجه قناة اقرأ محتواها لجميع شرائح الأسرة عن طريق برامجها المتنوعة،.

تردد قناة اقرأ الفضائية الجديد

اقرأ القنوات المفيدة والاجتماعية والدينية وتقدم هذه القناة برامج خاصة ومتنوعة وهي من أهم وأشهر القنوات الدينية الإسلامية في الوطن العربي لأنها تشرح للناس أمورهم الدينية وقواعدهم الدينية الإسلامية  و فهو يساعد على إرشاد المجتمع للمضي قدماً بشكل أفضل والتركيز على ضبط سلوك الآخرين وتوجيههم لما لا يتعارض مع الدين.

 نبذة عن قناة اقرأ الفضائية

  • قناة اقرأ هي قناة فضائية سعودية تأسست من قبل شركة إعلامية، تم إطلاقها أو بثها في 21 أكتوبر 1998،  ومقرها الرسمي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
  • وهي قناة دينية إسلامية تقدم العديد من الخدمات لجميع فئات العائلات عروض مختلفة. الأطفال والنساء ، لأنها تقدم برامج مختلفة لهذه الفئات من الناس ، يسمون أنفسهم “أول سفير للإسلام في الإعلام المرئي”.
  • تهتم قناة اقرأ بشكل خاص بالشباب والأطفال ، وتلتزم دائمًا بتقديم البرامج التي تساعدهم على تحسين سلوكهم وتساعدهم على بناء حياتهم وتشكيلها بشكل صحيح ، كما تقدم برامج للنساء.
  • تساعدهن على فهم واجباتهن وفقًا للدين الإسلامي الصحيح. والإنسان من أجل بناء مجتمع إسلامي أمين وعظيم. اقتدوا بالرسول صلى الله عليه وسلم.
  • كما تعتبر قناة اقرأ من أقدم القنوات الدينية في الوطن العربي ، ولهذا حازت على تقدير ملايين المشاهدين في فترة وجيزة ، والتزمت بالتطوير الدائم على مر السنين ، مواكبة للتكنولوجيا الحديثة.
  • استخدام التكنولوجيا الحديثة للمحافظة على جودتها ومكانتها وتقديم أفضل مظهر وصورة للجمهور، الجدير بالذكر أن قناة اقرأ تتعاون مع نخبة من أفضل الإعلاميين ومقدمي البرامج الأكفاء في المجال.
  • كما شارك في المؤتمر عدد كبير من أفضل العلماء والرؤساء في الوطن العربي. صحيح ، خاصة بعد أن حاول كثير من الناس تشويهها ، فإن دورها هو تأكيد الهوية الإسلامية والحفاظ عليها.

شاهد ايضا : تردد قناة الساحات 

مميزات فتاة اقرأ الفضائية

تعتبر قناة اقرأ الفضائية واحدة من أهم القنوات الدينية المعروفة في الوطن العربي، حيث تتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها مفضلة لدى الجماهير، من بين هذه المميزات أنها تبرز الأهمية الكبيرة التي توليها القناة للتعليم الديني والتوجيه الروحي، حيث تقدم محتوى ديني إسلامي يهدف إلى تنمية وتثقيف الشباب بما يتوافق مع القيم الإسلامية الوسطية.

  • تعمل القناة على تبني الأفكار المعتدلة الوسطية في الدين الإسلامي، وتحرص على إبعاد كل البعد عن الآراء المتعصبة التي قد تؤدي إلى الفتن والجدل.
  • ومن أهم مميزات القناة أنها تعتمد على فريق من العلماء والمشايخ المتميزين في العالم الإسلامي، والذين يعملون بجد لتقديم الرد على استفسارات المشاهدين والمستمعين وفقاً للمنهج الإسلامي السليم.
  • تضم قناة اقرأ الفضائية أيضًا العديد من البرامج التي تهتم بالتوعية الدينية والثقافية، حيث تقوم بتنظيم برامج لتعليم الأطفال القرآن الكريم، وتوجيههم للقيم الإسلامية الصحيحة.
  • كما تقوم القناة ببث برامج فتاوى واستشارات، والتي تستقبل اتصالات الجمهور وتقدم لهم الإجابات والتوجيهات الدينية المناسبة.

 برامج قناة اقرأ الفضائية

  • برنامج أربح مع اقرأ: هو برنامج يقوم تقديمه رامي مختار، عبارة عن مسابقات يتم طرح الأسئلة على المتسابقين وتسليمهم الجوائز.
  • برنامج ضع بصمتك: يقدمه الشيخ الدكتور محمد العريفي، ويقوم فيه بتشجيع المتابعين على تنمية مهارتهم في العمل على تطوير من أنفسهم ووضع البصمة الخاصة بهم في الحياة.
  • برنامج خير نساء الأرض: تقدمه الاستاذة عبلة الكحلاوي، وهو برنامج خاص  للنساء فقط يشرح لهم أمور دينهم وواجباتهم وحقوقهم.
  • برنامج ليلة في بيت النبي: يقدمه الشيخ محمود المصري، ويناقش فيها سيرة النبي صلى الله عليه وسلم بشكل ميسر، وكيف كان ودود وكريقة معاملته مع زوجاته وأولاده.

قد يهمك أيضاً: تردد قنوات ssc

 تردد قناة اقرأ الجديد على النايل سات والعرب سات

القمر نايل سات.القمر الصناعي عرب سات.

التردد 12654 (H).

معدل الترميز 27500.

معامل تصحيح الخطأ 5/6.

الجودةSD.

التردد 12654 (V)        .

معدل الترميز ٢٧٥٠٠.

معامل تصحيح الخطأ ٥/٦.