تردد قناة التلفزيون المصري قناة مميزة، حققت نجاحاً كبيراً منذ إنشائها في الماضي ، حيث تعرض الكثير من المحتويات  المختلفة ، فتقوم بعرض الأخبار العاجلةو الحصرية ، و تغطي الأحداث لحظة بلحظة و بأعلى دقة المعلومات ، كما تعرض الأخبار السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية ، و متابعة أحداث الشارع المصري و العربي و العالمي ، و كما أنها تقدم برامج ترفيهية و مسابقات ، و مع هذا تقدم المسلسلات و الافلام الحصرية و الجاذبة ، التي نالت إعجاب الكثير من المشاهدين ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي ، و تستمر في عرض كل هذا طوال اليوم دون توقف او انقطاع الإرسال, حيث ان قناة التليفزيون المصري تُعرض طوال 24 ساعة باستمرار دون انقطاع ، وتعرض محتوى مختلف ومتنوع مما يجذب عدد كبير من المشاهدين لها ، كما أنها تهتم بعرض كافة الأخبار والأحداث الحالية ، إلى جانب برامج الأسرة وتربية الطفل ، والبرامج الحوارية التي تعتمد على المناقشة إلى جانب البرامج الدينية, كما أنها تقوم بعرض المسلسلات الدرامية والتاريخية وأيضا الأفلام القديمة والحديثة التي يحبها المشاهدون ، ونظرا لتنوع المحتوى الذي تقوم بتقديمه ينجدب إليها المشاهدون ويبحثون دائما عن ترددها ، ومن خلال ذلك المقال نستطيع معرفة تردد القناة وكيفية إضافتها على القمر الصناعي نايل سات, و حيث ان تُعد أولى القنوات التي يبثها جهاز الإذاعة والتليفزيون المصريّ، حيث بدأ البث من ماسبيرو في الحادي والعشرين من شهر يوليو لعام 1960، ولم يتوقف عندما مرت جمهورية مصر العربية بأزمةٍ اقتصاديةٍ جراء هزيمة النكسة عام 1967، بالرغم من توقف بث القنوات الأخرى في تلك الفترة الزمنية، وهذا يرجع إلى تميزها وتطورها المستمر وأصبح متابعيها يتزايدون يومًا بعد يوم ويبحثون عن ترددها.

بين سبورت

تردد قناة التلفزيون المصري

قناة التلفزيون المصري هي من القنوات المشهورة والمعروفة على الساحة الإعلامية وهي أول قناة تم تأسيسها على التلفزيون المصري وتهتم هذه القناة بعرض الكثير من البرامج التلفزيونية المختلفة وتعرض أيضاً الكثير من الأفلام والمسلسلات المصرية المختلفة وهذه القناة يتابع محتواها الكثير من الأشخاص في الوطن العربي.

تردد قناة اون تايم سبورت

نبذة عن قناة التلفزيون المصري على النايل سات

  • قناة التلفزيون المصري من أول القنوات التي تم إنشاؤها على التلفزيون المصري وتم تأسيس هذه القناة في عام ١٩٦٠ وكانت هي القناة الوحيدة التي تهتم بتقديم كل الأخبار السياسية التي تحدث في الشارع المصري.
  • كما أن هذه القناة كانت هي القناة الوحيدة التي تعرض جميع الأخبار السياسية التي تتعرض لها البلد وتقوم بعمل تغطية شاملة لكافة المؤتمرات التي تقام وتنقل كل ما يحدث في إجتماعات مجلس الشعب.
  • كانت قديماً قناة التلفزيون المصري تعرض محتواها على مدار اليوم ولكن كانت تغلق البث وعرض أي محتوى بعد الساعة التاسعة مساءاً وذلك بعد الإنتهاء من عرض نشرة اخبار التاسعة.
  • ولكن الآن أصبحت قناة التلفزيون المصري تقوم بعرض البرامج الإخبارية المتنوعة والمسلسلات والأفلام المصرية طوال اليوم على مدار ٢٤ ساعة وذلك دون توقف أو إنقطاع.
  • أصبحت هذه القناة تقدم برامج ترفيهية للأطفال وأيضاً تقوم بعمل فقرة للمطبخ من خلال برامج الطبخ التي تقدمها وتعرض أيضاً بعض البرامج الدينية التي تفيد المواطن من خلال تقديمها لبعض النصائح والمعلومات الدينية المختلفة.

شاهد ايضا : تردد قناة cbc دراما 

أهم ما يميز قناة التلفزيون المصري 

يتميز تلفزيون مصر الفضائي بأنه يعكس الهوية المصرية الفريدة من خلال تقديم محتوى يحافظ على الأثر والحضارة التاريخية المصرية القديمة، يتم تحديث القناة بشكل مستمر لتقديم أحدث الأخبار المحلية والإقليمية والعالمية، حيث تقوم بعرض نشرات إخبارية بشكل دوري على مدار اليوم، بالإضافة إلى موجز الأخبار ونشرات الطقس. تقدم القناة أيضًا محتوى ترفيهي مخصص للأطفال، وبرامج حوارية متنوعة تغطي مواضيع مختلفة.

  • تشتهر قناة مصر الفضائية بعرض أفضل الأعمال الدرامية والفنية المصرية، سواء كانت حديثة أو قديمة، مما يجعلها ملائمة لجميع الأعمار.
  • وبفضل تنوع محتواها، تتناسب القناة مع جميع العادات والتقاليد والأعراف المصرية، مما يجعلها مناسبة للمشاهدة العائلية.
  • يمكن للمشاهدين في جمهورية مصر العربية متابعة القناة بشكل مجاني عن طريق البث الأرضي، كما يمكن للجمهور في دول أخرى متابعتها بسهولة عبر ضبط ترددها على قمر النايل سات.

برامج القناة الأولى المصرية على النايل سات

  • برنامج صباح الخير يا مصر: هذا البرنامج من البرامج المهمة والقديمة التي تعرضها قناة التلفزيون المصري ويقدم هذا البرنامج الكثير من الفقرات المهمة المختلفة ويعرض كل يوم صباحاً.
  • برنامج فقه المرأة : هذا البرنامج هو من أهم البرامج الدينية التي تعرض على هذه القناة ويناقش هذا البرنامج حقوق وواجبات المرأة في الدين الإسلامي
  • برنامج كتاب كل أسبوع: هذا البرنامج يتم عرضه كل أسبوع ويقدم من خلاله بعض الكتب المختلفة ومن خلال هذا البرنامج يتم مناقشة هذه الكتب وعرض محتواه وإظهار كل مميزات وعيوب هذا البرنامج.
  • برنامج قصص القرآن : هذا البرنامج هو من البرامج الدينية التي تعرضها هذه القناة ويعرض الكثير من القصص الدينية والقصص التي ذكرت في القرآن الكريم.
  • برنامج شقاوة عيال : هذا البرنامج هو من البرامج الترفيهية التي تخاطب فئة الأطفال ومن البرامج التي يفضل مشاهدتها الكثير من الأطفال.
  • برنامج معلومه وحدوته : هذا البرنامج من أحد برامج الأطفال التي يتم عرضها على هذه القناة ومن خلالها يتم عرض الكثير من المعلومات والقصص التي تخص الأطفال.
  • برنامج حكاية نجم.
  • برنامج حزر فزر.
  • برنامج طعم البيوت: هو من البرامج الإجتماعية التي يعرض على هذه القناة ويناقش الكثير من المشاكل الإجتماعية مع تقديم كافة الحلول لهذه المشاكل.
  • برنامج بانوراما الشباب.

وغيرها من البرامج المتنوعة الأخرى وأيضاً تهتم هذه القناة بعرض الكثير من المسلسلات والأفلام المصرية المختلفة.

شاهد ايضا : تردد قناة النهار دراما

قناة التلفزيون المصري بث مباشر

  • قناة التلفزيون المصري من القنوات المصرية التي تعطي للمشاهد فرصة متابعة كل برامجها التلفزيونية المتنوعة وجميع المسلسلات والأفلام المصرية عن طريق خدمة البث المباشر.
  • وذلك طوال اليوم على مدار ٢٤ ساعة دون توقف او تشفير او انقطاع وهذا هو ما يميز هذه القناة ويجعلها تتصدر المراتب الليثى .
  • وتظل محتفظة بتميزها وتطورها ويجعلها مميزة عن غيرها من القنوات الأخرى ويتمكن المشاهد من متابعة ذلك عن طريق جميع الصفحات الرسمية لهذه القناة على جميع مواقع التواصل الإجتماعي .

شاهد ايضا : تردد قناة بانوراما دراما

تردد قناة التلفزيون المصري على النايل سات

القمر الصناعي : النايل سات
التردد :11765
FEC/SR: ⅚27500
: الجودةSD

تردد قنوات اخرى قد تهمك