تردد قناة الجزيرة الوثائقية تعتبر قناة الجزيرة الوثائقية من إحدى القنوات التابعة لباقة قنوات الجزيرة الإخبارية وأنشئت بعام 2007 ميلاديًا ويقع مقرها الأساسي بدولة قطر، وتعرض هذه القناة البرامج الثقافية التي تشغل اهتمام المشاهدين العربيين بالمجالات المتباينة كالعلوم والأدب وغير ذلك من المجالات، وذلك عبر تكليف أفضل المنتجين بإصدار أفلام وثائقية بجودة عالية، وتتألق هذه القناة بالمحتوى الذي تعرضه والذي يمتلئ بإيجابياتها العديدة، وتمتاز قناة الجزيرة الوثائقية بميزات عديدة ومن أهمها أنها مجانية تمامًا بدون اي رسوم مالية لان توصيل المحتوى هو هدفها الرئيسي، وتعرض القناة محتوى لا يتعارض مع التقاليد والعادات بالإضافة إلى استخدام القناة الكاميرات وأجهزة البث الحديثة لكي يحصل المشاهد على صوت وصورة ذو جودة عالية.

بينما تعد قناة الجزيرة الإخبارية و مباشر Al Jazeera الجديد 2024 علي جميع الأقمار الصناعية المختلفة , ان قناة الجزيرة كونها أبرز قنوات الإعلام العربي واسع المدى فضلاً عن أنها الأكثر شهرة في المنطقة العربية بسبب تميزها في رصد الأوضاع الراهنة ونقل وتغطية الأحداث الجارية لحظة وقوعها وجرأتها في عرض الملفات الساخنة وانتقاد العديد من الأنظمة الحاكمة .

تعرض قناة الجزيرة الوثائقية  محتوى جيد ، كما تقدم البرامج باللغة العربية ، وكثير من المشاهدين يتابعون هذه القناة ، وتقدم قناة الجزيرة أفلام وثائقية ،  وتقدم أفضل البرامج ويتم تخصيص مبلغ ضخم لهذه البرامج.

كما أن هناك نخبة من المخرجين المتميزين الذين يخرجون البرامج بصورة أفضل ، كما أن دائمًا ما تطور من برامجها ،  ويمكن متابعة القناة بصورة مباشرة من خلال التردد الصحيح ، على النايل سات وسهيل سات والهوت بيرد.

تردد قناة ابوظبي الرياضية

تردد قناة الجزيرة الوثائقية

مجموعة قنوات الجزيرة القطرية تضم العديد من القنوات التلفزيونية الفضائية التى يطلق عليها إسم الجزيرة أيضا وكافة هذه القنوات لها محتوى مختلف عن القناة الأخرى تقوم بتقديمه للمشاهدين القطرين والمشاهدين العرب أيضا فهناك القناة الإخبارية التى تحمل إسمالجزيرة الإخبارية وأيضا القناة الرياضية التى يطلق عليها قناة الجزيرة الرياضية .

تردد قناة الجزيرة الوثائقية

  • قناة الجزيرة الوثائقية هى قناة تلفزيونية يتم بثها من دولة قطر وهذه القناة التلفزيونية تابعة لمجموعة قنوات الجزيرة تم إطلاقها عبر العديد من الأقمار الصناعية مثل النايل سات والقمر الصناعى سهيل سات.
  • وتقوم هذه القناة بتقديم المحتوى الوثائقى الذى يفضله ويفضل مشاهدته نسبة كبيرة من المشاهدين داخل قطر وهذا المحتوى الوثائقى لم تقتصر مشاهدته على المشاهد القطرى فقط بل كافة المشاهدين العرب فى جميع الدول العربية حول العالم تقوم بمشاهدة هذا المحتوى الوثائقى ويبحث عدد كبير من المشاهدين عن أحدث ترددات هذه القناة الفضائية .

بين سبورت

القمرمعلومات استقبال التردد
 تردد على القمر الصناعى نايل سات خاص بقناة الجزيرة الوثائقيةالتردد 10971

معدل الترميز  27500

معامل تصحيح الخطأ 4/3

الإستقطاب v

 تردد خاص بهذه القناة على القمر الصناعى سهيل ساتالتردد 11604

معدل الترميز  27500

معامل تصحيح الخطأ 4/3

الإستقطابH

ا قناة الجزيرة الوثائقية تردد أخر على القمر الصناعى هوت بيردالتردد 12111

معدل الترميز 27500

معامل تصحيح الخطأ 4/3

الإستقطابv

شاهد ايضا : تردد قناة أسواق قطر

نبذة مختصرة عن قناة الجزيرة الوثائقية

  • قناة الجزيرة  الوثائقية هى واحدة من أشهر القنوات التلفزيونية التابعة لمجموعة قنوات الجزيرة  القطرية تمتلك هذه القناة قاعدة جماهيرية فى دولة قطر وأيضا فى العديد من الدول العربية فى العالم بأكمله .
  • وتحصل قناة الجزيرة الوثائقية على نسب مشاهدة عالية ببن العديد من القنوات التلفزيونية بسبب المحتوى الهادف والبناء التى تقوم هذه القناة بتقديمه وتقوم أيضا هذه القناة بتقديم المحتوى الإخبارى القطرى فلم يقتصر محتواها على المحتوى الوثائقى والبرامج الوثائقية فقط.
  • وبالرغم من حداثة هذه القناة التلفزيونية المميزة فهىإستطاعت فى فترة وجيزة الحصول على عدد كبير جدا من المشاهدين بجانب نسب المشاهدة الغالية التى تتمتع بها.

شاهد ايضا : تردد قناة براعم للاطفال

مميزات قناة الجزيرة الوثائقية

  • تميزت قناة الجزيرة الإخبارية بالعديد من المميزات التى ساهمت فى وصول هذه القناة إلى هذه المكانة الهامة بين القنوات التلفزيونية الأخرى ومن أبرز هذه المميزات.
  • تقوم قناة الجزيرة الوثائقية بتقديم المحتوى المتخصصة به مجانا وبدون أى تشفير وبدون طلب أى رسوم إشتراك مالية من المشاهد .
  • تقدم قناة الجزيرة الوثائقية محتواها الخاص باللغة العربية حتى يستطيع جميع المشاهدين أينما كانوا الذين يتابعون هذه القناة التلفزيونية فهم وإستيعاب كل ما تقدمه هذه القناة.
  • تحرص أيضا هذه القناة على تقديم محتواها الخاص بها يوميا على مدار 24 ساعة وبدون أى توقف أو إنقطاع البث.
  • تستخدم قناة الجزيرة الوثائقية كافة التقنيات الحديثة والأنظمة التكنولوجية الحديثة أيضا حتى يستمتع كل مشاهد بمشاهدة هذه القناة بكل وضوح وبدون حدوث تشويش أو تقطع فى الإرسال الخاص بهذه القناة التلفزيونية.
  • تقوم قناة الجزيرة الوثائقية بعمل الكثير من التحديثات على كافة تردداتها الخاصة بها وذلك حتى يتمكن كل مشاهد يقوم بمتابعة قناة الجزيرة الوثائقية بصورة وجودة فائقة.
  • تتبع دائما هذه القناة كافة القيم والمبادئ العامة للإعلام القطرى ولا تقوم أيضا بنسيان كافة الفئات العمرية التى تشاهد كل محتوى تقوم هذه القناة بتقديمه عبر شاشتها الخاصة .

شاهد ايضا : تردد قناة يمن شباب

برامج قناة الجزيرة الوثائقية

يقدم نخبة من أمهر الإعلامين القطريين مجموعة متميزة ومتنوعة من البرامج الوثائقية ومن أبرز هذه البرامج :

  • برنامج مطلوب عريس.
  • برنامج أعراس المغرب.
  • برنامج تاريخ الصحافة العربية.
  • برنامج العلماء المسلمون.