تردد قناة الرافدين الفضائية بثت قناة الرافدين بعام 2006 ميلاديًا، وذلك عقب دراسات عديدة وتستحوذ هذه القناة على جماهيرية عالية بأرجاء الوطن العربي المتباينة، والهدف الأساسي لهذه القناة هو توضيح الحقائق لجميع مواطني العراق والعمل على توعيتهم نحو ما يحدث حولهم وتنقل المشاكل لكل أرجاء الوطن العربي كله، يقع مقر القناة الأساسي ببغداد وتقدم القناة محتوى متباين من البرامج كالتعليمية والاقتصادية والثقافية وغير ذلك من البرامج، وتمتاز قناة الرافضين بميزات عديدة ومنها تقديمها للحقيقة بدون خداع أو تدليس بجانب عرضها للمحتوى بطريقة مجانية تمامًا طوال اليوم، وتمتلك هذه القناة العديد من المراسلين والإعلاميين والصحفيين المشهورين وتغطي القناة كل الاخبار بطريقة حصرية وتبثها القناة لجميع المشاهدين والمتابعين.

وهي قناة عربية عراقية تهتم بالأخبار السياسية بشكل كبير وهي قناة تهتم بالمواطن العراقي وتناقش قضاياه ومحاولة حلها من البرامج التي تعرض على شاشتها ، كما أنها تدعو إلى الوحدة والترابط ، فهي تهتم بالشعب العراقي وتعملل على معرفة طموحاتهم وتحقيق أهدافهم.

استقبل تردد قناة الرافدين الاخبارية العراقية 2024 Al Rafidain على القمر الصناعي النايل سات ، نقدمها لكل المتابعين لاحدث الاخبار الحصرية التي تحدث على الساحة العراقية بشكل خاص وعلى الساحة العربية والعالمية بشكل عام ، والتي تحرص قناة Al Rafidain على تقديمها من خلال النشرات الاخبارية التي تبث على مدار 24 ساعة بدون انقطاع أو تشويش في الإرسال .

كما تقوم القناة أيضا ببث البرامج الأخرى مثل البرامج الثقافية والاقتصادية ، والقناة مجانية البث والإرسال ، وتتميز بجودة البث بتقنية عالية كي توفر للمشاهدين مشاهدة ممتعة ومميزة ، مما جعل الكثير يشاهدون القناة ويبحثون عن ترددها ، ومن خلال ذلك المقال نستطيع معرفة تردد القناة وكيفية إضافته على القمر الصناعي النايل سات.

و حيث ان قناه الرافدين هي واحدة من أولى القنوات العراقيه المميزة ولا التي يبحث عنها الكثير من الشعب العراقي وذلك نظرا لمصداقيتها في عرض الأخبار والبرامج على شاشتها ،فهي تقدم محتوى إخباري يهتم بشؤون العراق بشكل كامل ،وخصوصا كل مايهم و يخص الشعب العراقي ،وبذلك أصبح للقناة جمهور كبير ، ولذلك.سوف نستعرض كل ما يتعلق بهذه القناة .

تردد قناة ابوظبي الرياضية

تردد قناة الرافدين الفضائية

تعد قناة الرافدين من أوائل القنوات العراقية المتميزة التي يبحث عنها الكثير من أبناء الشعب العراقي لما تتمتع به من مصداقية في عرض الأخبار والبرامج على شاشتها حيث تقدم محتوى إخباريًا يهتم بشكل كامل بالشأن العراقي وخاصة كل ما يهم إنها تهم الشعب العراقي وبالتالي فإن القناة لديها جمهور كبير لذلك سنستعرض كل ما يتعلق بهذه القناة.

تردد قنوات الهوت بيرد المفتوحة

تردد قناة الرافدين الفضائية

إسم القناة:قناة الرافدين الفضائية الرافدين.
القمر الصناعي:نايل سات .
التردد:12380 (V)

11430 (V)

11142 (h)

معامل الترميز:5/6
معدل التصحيح:27500
الاستقطاب:V
الجودة: SD

شاهد ايضا : تردد قناة دبي الرياضية 2 

نبذة عن قناة الرافدين الإخبارية

  • قناة الرافدين قناة عراقية متميزة كان إنشائها هدفا كبيرا وهو نقل كل حقائق المواطنين في دولة العراق بشكل واضح دون أي زيادة في مصلحة المواطنين ووعيهم بما يجري حولهم.
  • وهذا ما جعل القناة من أولى القنوات العراقية التي لها جمهورها الخاص والتي يبحثون عنها ومازالت قناة حافظ تتابع بياناتها بشكل مستمر وخاصة التردد لتجنب أي مشاكل وهنا تردد قناة الرافدين الإخبارية.

تردد قناة ابوظبي الرياضية

مميزات قناة الرافدين الإخبارية

  • تعرض القناة جميع أنواع الأخبار على مدار 24 ساعة في اليوم كما تحرص القناة على تغطية جميع أنواع الأخبار سواء المحلية أو الدولية تبث القناة محتواها بتقنية عالية سواء HD او SD.

محتوى قناة الرافدين 

تقدم قناة الرافدين محتوى إخباري شامل ومتطور لا يقتصر على التغطية الإخبارية فحسب، بل تشمل أيضًا برامج اجتماعية تهدف إلى التناقش في العديد من الأحوال الاجتماعية في الشارع العراقي، إلى جانب البرامج الثقافية التي تسعى لنشر الوعي والثقافة، وتتميز القناة بمحتواها الرياضي الذي يعمل على تميزها، فضلًا عن اكتسابها لأكبر عدد من المتابعين، نظرًا لشفافيتها ومصداقيتها في عرض الأخبار المحلية والدولية التي تحدث في العراق والدول المحيطة به.

قناة الرافدين الإخبارية

  • قناة الرافدين الإخبارية هي قناة تم بثها عام 2006 بعد دراسات عديدة للتأكد من أن القناة ستقدم محتوى متميز يخدم المجتمع العراقي بأكمله ويتم بث محتوى القناة من مقرها الرئيسي في بغداد مباشرة إلى العالم أجمع بهدف إيضاح كل ما يحدث في العراق ونقل المشاكل إلى جميع أنحاء الوطن العربي والعالم باللغة العربية.
  • القناة لديها جمهور كبير جدا من مختلف انحاء الوطن العربي سواء من العراق نفسه او من المهتمين بمعرفة ما يحدث على أرضها أو من جميع انحاء العالم والناس الذين لا يستطيعون متابعة أخبار العراق والمشاكل والإضطهادات التي تحدث هناك يمكنهم معرفتها من خلال قناة الرافدين الإخبارية.

شاهد ايضا : تردد قناة الثقافية 

قناة الرافدين الإخبارية

هي قناة مميزة للغاية تقدم محتوى متنوعًا ومحتوى سياسيًا حيث تهدف إلى إسعاد المشاهدين وتزويدهم بكل الحقائق بوضوح مع الأدلة دون ظلم أو احتيال.

  • تتميز القناة بالعديد من المواصفات التي جعلتها من أوائل القنوات العراقية التي حظيت بقبول كثير من المشاهدين.
  • تمتلك القناة مجموعة كبيرة من الإعلاميين المعروفين ومراسلي الصحافة وهي تغطي جميع الأخبار حصريًا وتنقلها إلى القناة والمشاهدين أيضًا.
  • أكثر ما يجذب متابعي هذه القناة أنها تقدم الحقيقة دون أي ظلم أو احتيال.
  • تتميز القناة بتقديم محتواها مجانا بدون أي رسوم على مدار اليوم بدون انقطاع وبجودة عالية جدا.
  • فضلا عن العديد من البرامج الثقافية والتعليمية بهدف تطوير الثقافة والمعلومات العلمية في آذان الأطفال والشباب ويكتسبون الثقة ويجعلهم على دراية كاملة بما يجري في وطنهم.
  • كما تقدم برنامج منصة الرافدين.

شاهد ايضا : تردد قناة مصر الآن 

برامج قناة الرافدين 2024

منذ بث القناة لأول مرة عام 2006 واستقطب جمهورًا واسعًا من متابعي الأخبار.

  • في نفوس الشباب وكذلك الدعوة إلى نهوض الدولة وتقدمها وذلك من خلال برامجها على النحو التالي:
  • مع الشعب: وهو برنامج أسبوعي يعرض يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع الساعة 7:00 مساء.
  • البغداديات: حلقة واحدة في الأسبوع الساعة 7:30 يوم الأربعاء مع الإعادة يومي الجمعة والسبت.
  • عندي وطن: برنامج أدبي من الدرجة الليثى يقدمه الصحفي القدير بلال البدع يستضيف فيه كبار الكتاب والمفكرين ويقدم مجموعة من الأفكار الأدبية ويناقش فيه: ملتقى الرافدين.
  • برنامج الإعلامي مصطفى الملا وموعد عرض البرنامج يوم الخميس السادسة مساء.
  • لدي برنامج منزلي. البرنامج خارج السياسة.
  • برنامج عربي حديث.
  • برنامج أقلام الصدى.
  • برنامج الشاهد والأدلة.

عزيزي القارئ نشعر بالإمتنان لتزويدك بكافة المعلومات حول موضوع تردد قناة الرافدين الإخبارية ونحن على استعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت ممكن.

تردد قنوات اخرى قد تهمك