كل قناه فضائيه تردد مختلف تماما عن اي قناه فضائيه أخرى فالتردد يكون بمثابة بصمة الاصبع للقناه التابع لها و تردد قناة المغربية الثانية هي واحدة من أهم القنوات المغربية التي تقوم بعرض العديد من المحتويات المتنوعة التي يطلبها المشاهد باستمرار، حيث تقوم هذه القناة بعرض أنواع مختلفة ومتنوعة من البرامج منها الاخبارية والترفيهية وكذلك الاجتماعية والثقافية وذلك إلى جانب عرضها للعديد من الأعمال الدرامية المختلفة التي يفضلها المشاهدين دائمًا، فهي قناة تحرص على إرضاء المشاهدين واستمتاعهم، كما تمتلك قناة المغربية الثانية العديد من المميزات ومنها قيامها ببث المحتويات والبرامج المختلفة التي تقدمها من خلال ثلاث لغات وهما اللغة الفرنسية والعربية كذلك الامازيغية، ويرجع ذلك إلى رغبتها في تحقيق نجاح وتطور كبير ومشاهدة محتوياتها من قبل جميع المواطنين في مختلف الدول، فهي قناة متميزة تمتلك العديد من المتابعين بسبب ما تقدمه من محتويات متنوعة ذات هدف ومعاني سامية.

القناة المغربية ومقرها في الدار البيضاء ، كما تسمى بالفرنسية دوزيم وكذلك تسمى بالقناة الثانية ، وهي قناة تليفزيونية مغربية  تأسست في العام  1997 على يد مجموعة أمونيوم شمال أفريقيا قبل أن تبتاعها الدولة المغربية.

وكانت القناة قبل ذلك مشفرة ثم بعد ذلك أصبحت مفتوحة ، وتبث القناة برامجها مجانًا ،  على القمر الصناعي النايل سات  والهوت بيرد .

ويصل إرسال القناة إلى جميع أنحاء دولة المغرب وكذلك لجميع أنحاء العالم ، وتقدم المحطة خدماتها للموةاطنين باللغتين العربية والفرنسية  وكذلك باللغة الأمازيغية ، وتبث برامجها بجودة عالية.

و حيث ان تقوم ببث محتواها المتنوع بثلاث لغات مختلفة هم اللغة العربية والأمازيغية والفرنسية تم تأسيسها عام 1989 ميلاديا من قبل مجموعة أونا التي قامت فيما بعد ببيع أسهمها لتعرضها لأزمات مالية متتالية لشركة مجهولة الاسم والتي قامت بدورها للبيع ونقل الملكية للحكومة المغربية والتي قامت بضمها إلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية وتحويلها من قناة مشفرة لمجانية تبث على الصعيد الوطني وفي أواخر التسعينات أصبحت الأكثر مشاهدة ليس في المغرب فقط وإنما في العالم بأكمله محدثة طفرة في الإعلام المغربي.

تردد قناة المغربية الثانية

فى عالم الأقمار الصناعية والقنوات التلفزيونية توجد العديد من القنوات الفضائية التلفزيونية الخاصة بدولة المغرب وهذه القنوات الخاصة بدولة المغرب تقوم بتقديم العديد من المحتويات المختلفة وتحصل أيضا على نسب مشاهدة كبيرة بين القنوات التلفزيونية الأخرى مثل قناة المغربية الثانية 2m التى تعتبر علم من أعلام الإعلام المغربى.

نبذة مختصرة عن قناة المغربية الثانية 2m

  • قناة المغربية الثانية أشهر القنوات الفضائية التلفزيونية فى العالم بأكمله وليس المغرب العربى فقط وتعرف أيضا  هذه القناة بإسمدوزيم حسب نطقها باللغة الفرنسية تم إنطلاق البث المباشر الليث لهذه القناة عام1989 ويقع مقر هذه القناة الفضائية فى الدار البيضاء عاصمة المغرب وهى واخدة من مجموعة قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون فى دولة المغرب.
  • تقوم قناة المغربية الثانية بتقديم محتوى هادف ومتنوع ما بين برامج ومسلسلات درامية مغربية وتقوم بتقديم هذا المحتوى الخاص بها بالعديد من اللغات مثل اللغة المغربية واللغة الفرنسية واللغة العربية أيضا.
  • ولم يقتصر هذا المحتوى المقدم عبر شاشة قناة المغربية الثانية على المشاهد المغربى فقط بل يستطيع كافة المشاهدين العرب فى جميع الدول العربية التى توجد حول العالم متابعة هذه القناة حيث أنها تقوم بتقديم بعض البرامج والمسلسلات باللغة العربية الأم ويستطيع أيضا المشاهد العربى الذى لديه قاعدة بيانات عن اللغة المغربية أو الذى يجسد اللغة الفرنسية إستيعاب كافة هذه المحتويات التى تقدمها القناة بكل سهولة.

شاهد ايضا : تردد قناة تلفزيون سوريا 

تردد قناة المغربية الثانية 2m

  • قناة المغربية الثانية هى واحدة من أشهر القنوات التلفزيونية المغربية التى لها شهرة كبيرة فى بلاد المغرب العربى وأيضا فى الدول العربية حول العالم.
  • تقوم قناة المغربية الثانية 2m بتقديم محتوى هادف ومتنوع وبسبب هذا المحتوى المتنوع تحصل هذه القناة على نسب مشاهدة كبيرة بين القنوات التلفزيونية المغربية الأخرى ويقوم المشاهدين فى بلاد المغرب العربى بالبحث عن أحدث ترددات هذه القناة عبر الأقمار الصناعية المختلفة.

أحدث تردد خاص بقناة المغربية الثانية على القمر الصناعى نايل سات هو:

التردد12015
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ 5/6
الإستقطابعمودي v

وأحدث تردد خاص بقناة المغربية الثانية 2m أيضا عبر القمر الصناعى الهوت بيرد هو:

التردد11032
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ5/6
الإستقطابعمودي v

شاهد ايضا : تردد قناة الجنوبية التونسية 

مميزات قناة المغربية الثانية 2m

  • تميزت قناة المغربية الثانية  بالعديد من المميزات التى وضعتها فى مكانة هامة بين القنوات الفضائية المغربية وحصلت من خلالها على شهرة كبيرة واسعة بين القنوات التلفزيونية فى العالم العربى بأكمله ومن أهم هذه المميزات التى تميزت بها هذه القناة.
  • تقوم هذه القناة بإستخدام العديد من اللغات حتى يستطيع كافة المشاهدين من جميع الدول العربية والأوروبية فهم المحتوى التى تقوم هذه القناة بتقديمه عبر شاشتها.
  • تقوم قناة المغربية الثانية تقديم المحتوى المتنوع التى تخصصت بتقديمه عبر شاشتها بشكل مجانى بدون تشفير وبدون طلب أى نوع من أنواع الإشتراكات المالية من المشاهد سواء المشاهد المغربى أو المشاهد العربى عند رغبته فى رؤية هذا المحتوى المقدم منها.
  • تحرص دائما هذه القناة عند تقديمها أى محتوى  عبر شاشتها المميزة أن يراعى هذا المحتوى جميع الفئات العمرية التى من الممكن أن تكون متابعة جيدة لهذه القناة الفضائية فلا تقوم بعرض أى مشاهد لا تتناسب مع الفئة العمرية الصغيرة.
  • كما أنها تحرص على القيام بعمل الكثير من التحديثات عبر الترددات الخاصة بها على الأقمار الصناعية المختلفة حتى تصل القناة إلى أكبر عدد من المشاهدين.
  • تميزت أيضا هذه القناة بحرصها الشديد على التواصل الجيد مع المشاهد الذى يفضل متابعتها ورؤية المحتوى الترفيهي التى تقوم بتقديمه وذلك عن كريق صفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة.

شاهد ايضا : تردد القناة الطبية السورية 

برامج قناة المغربية الثانية 2m

تقدم هذه القناة مجموعة متنوعة ومميزة من البرامج ومن أهم هذه البرامج:

  • برنامج رشيد شو
  • برنامج هادى والتوبة
  • برنامج مع الناس
  • برنامج كلنا أبطال
  • برنامج زاوية كبرى
  • برنامج صباحيات دوزيم

 استقبال تردد قناة المغربية الثانية 

تعد قناة المغربية الثانية المعروفة باسم “دوزيم” أو “2M” واحدة من أهم القنوات التلفزيونية في المملكة المغربية، فمن الجدير بالذكر أنه تم إطلاق بث القناة في مارس عام 1989 من مدينة الدار البيضاء، وكانت في البداية فضائية مشفرة ولم يتمكن الجمهور من الاستمتاع بمحتواها إلا بدفع رسوم اشتراك، ومع ذلك، تم فتح القناة بشكل مجاني للمشاهدين في العاشر من يناير عام 1997، وأصبحت متاحة للجميع بداخل المملكة المغربية وخارجها، وعليه يمكن استقبال القناة على الرسيفر من خلال الخطوات التالية:

  • من جهاز التحكم اضغط على القائمة.
  • النقر على الإعدادات من الخيارات التي تظهر أمامك.
  • اختر من القائمة التثبيت اليدوي.
  • إدخال نوع القمر الصناعي الذي ستستقبل عليه القناة.
  • إدخال التردد 12015, وايضاً الاستقطاب عمودي .
  • اضغط على موافق.
  • انتظر بضع دقائق حتى يتم التعرف على البيانات.
  • اضغط على حفظ التي تظهر على الشاشة .

تردد قنوات اخرى قد تهمك