تردد قناة النيل الأزرق تقدم السودان العديد من القنوات الفضائية الناجحة و المتقدمة ، حيث تقدم قناة النيل الأزرق قناة متميزة و مختلفة ، لأنها تتميز بعرض بالكثير من الأخبار الهامة التي يبحث عنها الجميع لمعرفة الأحداث التي تحدث في الدول ، و الاطلاع على كل ما هو جديد للنهوض فكريا و ثقافيا، لذلك تذيع الاخبار السياسية و القضايا الاجتماعية ، كما تقدم العديد من الحوارات والنقاشات الجادة و البحث عن الكثير من الحلول التي تهم جميع المواطنين، لذلك عند القيام بتغيير تردد قناة النيل الأزرق يقوم الكثير بالبحث عنها ، بتنزيلها على أجهزة الرسيفر الخاص بهم ، و لتصبح من القنوات الفضائية الهامة.

والقناة الفضائية قناة النيل الأزرق وهي قناة فضائية قامت بالشراكة مع الحكومة السودانية وقد تأسست عام 2003 ، كما تبعتها قناة النيل الأزرق 2 عبر القمر الصناعي عرب سات بدر 4 ، وتردد 12523 عمودي وبجودة عالية.

وقناة النيل الأزرق هي من أولى القنوات السودانية ، وهي ذات طابع شراكة وقد تأسست في العام 2003 ، وهي قناة تحظى بنسب مشاهدة عالية  ، كما أنها من القنوات الأكثر من الناحية المادية وهذا يرجع لكثرة الإعلانات المعروضة في هذه القناة.

نقدم في هذا المقال تردد قناة النيل الازرق عرب سات 2024 ، حيث أنها من القنوات السودانية التي تبث برامج متنوعة على مدار اليوم، ما بين برامج حوارية، سياسية، وإخبارية، حيث أنها تغطي لحظة بلحظة كافة الأحداث الجارية في دولة السودان، لذلك لاقت إعجاب كبير من المتابعين.

و حيث ان تنقل جميع اخبار السوادن والاوضاع الراهنة في المجتمع السوداني والاحداث المباشرة ،ايضا تعرض في محتواها البرامج الفنية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية مما جعل لها نسبة مشاهدة عالية وقاعدة جماهيرية في السودان.

شاهد أيضاً:  تردد قناة بين سبورت

الأقمار الصناعية 

قامت قناة النيل الأزرق بتوفير العديد من الترددات على مختلف الأقمار الصناعية، لضمان جودة البث، ووصول الصوت والصورة بأفضل شكل ممكن، وحول تردد قناة النيل الأزرق عرب سات وبدر سات وسهيل سات ونايل سات، إليكم التفاصيل:

تردد قناة النيل الأزرق

تردد قناة النيل الأزرق على نايل سات 2024 هي قناة سودانية تقدم محتوي متنوع فتتميز القناة بعرضها كافة المجالات المختلفة التي تهتم بها المشاهد ويبحث التردد الخاص بها عدد كبير من المتابعين.

شاهد أيضاً: تردد قناة ماجد

قناة النيل الازرق

  • قناة Blue Nile أو Blue Nile TV هي إحدى القنوات الفضائية في السودانية، وقد انطلقت القناة بالاتفاق مع الحكومة السودانية.
  • وأنشئت القناة عام 2003 ، وكانت أول قمر صناعي في السودان يتبنى نظام الشراكة،  موجود منذ أكثر من 10 سنوات.
  • تعتبر أول قناة تم بثها على القمر الصناعي نايل سات في دولة السودان، يتوفر مجموعة من القنوات داخل السودان.
  •  ولكن قناة النيل الأزرق هي أكبر وأهم القنوات موجودة،  كما أنها نجحت في الحصول على العديد من الإعلانات والرعايات  المختلفة ، مما يجعلها من أغنى القنوات في السودان.

شاهد ايضا : تردد قناة cbc دراما

تردد قناة النيل الأزرق بدر سات

تردد قناة النيل الأزرق بدر سات هو موضوع يهم الكثير من المشاهدين الذين يحبون متابعة هذه القناة السودانية المتميزة بمحتواها الثقافي والترفيهي والرياضي، قناة النيل الأزرق هي قناة فضائية تأسست عام 2003 بالشراكة مع الحكومة السودانية، وتبث على عدة أقمار صناعية، منها بدر سات والذي يغطي معظم دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمشاهدة قناة النيل الأزرق على بدر سات، يمكن اتباع هذه الخطوات:

  • قم بتوجيه طبق الاستقبال نحو القمر الصناعي بدر، والذي يقع على خط طول 26 درجة شرقًا.
  • ثم قم بإدخال التردد 11350 على جهاز الاستقبال، واختر الاستقطاب أفقي (H)، وضع معدل الترميز 30000، ومعامل تصحيح الخطأ 3/4.

شاهد أيضاً: خطوات ضبط تردد قناة dmc الجديد 2024

تردد قناة النيل الأزرق على النايل سات بجودة HD

تعتبر قناة النيل الأزرق السودانية واحدة من القنوات الفضائية الرائدة في السودان، إذ تم إطلاقها منذ عشر سنوات على القمر الصناعي نايل سات، ورغم وجود عدد كبير من القنوات الفضائية في السودان، فإن قناة النيل الأزرق تتميز بالعديد من الخصائص التي تجعلها واحدة من أفضل القنوات في البلاد، وعليه إن التردد الخاص بها على النايل سات هو:

التردد12523
الاستقطابرأسي
القمر الصناعيعربسات
معدل الترميز4/3
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةHD

شاهد أيضاً: تردد قناة رويال البدوية الأردنية

تردد قناة النيل الأزرق على نايل سات 2024

توفر قناة Blue Nile عدد كبير  من الترددات على جميع الأقمار الصناعية لتستطيع السيطرة جودة البث لتغطية أكبر عدد من المتابعين ونشر الصوت والصور بأفضل طريقة (سواء داخل السودان أو خارجه) ، ويمكن استخدامها على أقمار عربسات ، بدراسات ، تستقبل سهيل سات ونايل سات هذه القناة من خلال الترددات التالية:

بين سبورت

القمر نايل سات.القمر عرب سات.
التردد 12688.

معدل الترميز 3000.

معامل تصحيح الخطأ 3/4

التردد 12523.

معدل الترميز 27500

معامل تصحيح الخطأ 3/4

شاهد أيضاً: تردد القنوات البحرينية

برامج قناة النيل الأزرق السودانية 

تعرض قناة النيل الأزرق السودانية، مجموعة من البرامج المتنوعة التي تناسب جميع العائلات العربية ، بالإضافة لتقديمها البرامج الرياضية المتنوعة التي تبث أخبار الدوري السوداني، عرض كافة الأخبار الرياضية السودانية والدولية على مدار 24 ساعة، من البرامج التي تقدمها:

  • برنامج لمسة ولمسة.
  • برنامج سهرات.
  • برنامج فتاوي.
  • برنامج ليالي.
  • برنامج مشاوير.
  • برنامج حوش الجامعة.
  • برنامج تواصلوا بالحق.

شاهد ايضا : تردد قناة النهار دراما

رقم قناة النيل الأزرق

  • أطلقت قناة النيل الأزرق رقمًا مخصصًا لجميع مشاهديها للتواصل مع البرامج التي تقدمها القناة أو تقديم شكاوى للمواطنين.
  • ويمكنك الأتصال على رقم الهاتف التالي: 00249123697704 ، لأن رقم الهاتف هذا متاح للجميع على مدار الساعة. يمكنكم التواصل عبر صفحة القناة على الفيسبوك الرسمي “من هنا”.
  • https://www.facebook.com/BNTVOfficial/

شاهد أيضاً: تردد قناة ابوظبي الرياضية

شاهد أيضاً: تردد قناة فنون

مميزات قناة النيل الأزرق

  • هي قناة تعرض محتوي مجاني بدون أي دفع رسوم مالية أو تشفير، تبث محتواها على القمر الصناعي نايل سات والعرب سات بجودة مرتفعة.
  • تعمل على مدار اليوم بدون توقف بإصدار صوت صورة نقية بدون تقطيع أو توقف.
  • نالت القناة على إعجاب عدد كبير من المتابعين، هي تقدم محتوي متنوع متميز هام.
  • تهتم بعرض أهم الأحداث والأخبار السياسية، التي يبحث عنها المواطن، لهذا يزداد نسبة البحث عن التردد الخاص بها.
  • كما أنها تقوم بعرض أهم الأخبار وتغطية التظاهرات ضد الرئيس السابق عمر البشير بشكل مباشر.
  • تنال إعجاب المتابعين هي تقدم المحتوي المطلوب للجمهور، وتعرض كل شيء عن السودان.

شاهد ايضا : تردد قناة بانوراما دراما 

قناة النيل الأزرق بث مباشر

  • تتميز قناة النيل الأزرق بتوفير بث مباشر  للقناة على مواقع التواصل الاجتماعي، بجودة عالية بدون تقطيع، يمكن مشاهدتها في أي مكان في العالم على مدار 24 ساعه.

شاهد أيضاً: تردد قناة البلد السودانية

في نهاية المقال لقد قمنا بتقديم تردد قناة النيل الأزرق على نايل سات 2024 وقدمنا نبذة مختصرة عن القناة عن أهم البرامج التي تقدمها على شاشتها التلفزيونية وأهم ما يميز القناة  كما أنه تم تقديم أهم البرامج على قناة النيل الأزرق التي تنال إعجاب عدد كبير من مشاهدي القناة.

تردد قنوات اخرى قد تهمك