تردد قناة ال بي سي LBC الجديد 2024 على كافة الاقمار وخطوات ضبط التردد على الرسيفر، تعد قناة ال بي سي أحد أهم القنوات الفضائية في الشرق الأوسط، وتتميز بتقديم محتوى ترفيهي وإخباري متنوع يشمل الأخبار السياسية والرياضية والثقافية والاجتماعية، تأسست القناة في الأصل في لبنان عام 1991، وتم توسيع نطاق عملها لتصل إلى العديد من الدول العربية والأجنبية، في هذا المقال، سنتحدث عن تردد قناة ال بي سي LBC الجديد 2024 على كافة الاقمار وخطوات ضبط التردد على الرسيفر.

تردد قناة ال بي سي LBC

تردد القناة اللبنانية ال بي سي الحديث على كل من نايل سات، وعلى عرب سات، وأيضا على ياه سات (frequency channel LBC)، تعتبر القناة الفضائية LBC اللبنانية من أبرز القنوات بلبنان بل بالشام العربي وليس لبنان فقط، والجدير بالذكر أن اسم القناة المكون من ثلاث أحرف ما هو إلا اختصار لجملة المؤسسة اللبنانية للإرسال (Corporation Lebanese Broadcasting)، وهي مؤسسة إعلامية كبيرة من تأسيس حزب القوات بلبنان، والتي قد تم تأسيسها في شهر أغسطس لعام 1985 ميلاديا.

شاهد أيضا: تردد قنوات سي بي سي

تردد قناة ال بي سي LBC الجديد 2024 على جميع الاقمار الصناعيه وطريقة ضبط التردد على الرسيفر

 

نبذة عن قناة ال بي سي

  • يجب الإشارة إلى أن هذه المؤسسة الفضائية كانت الوسيلة الرئيسية والوحيدة التي يستغلها الحزب في نشر الأهداف السياسية الخاصة به، وقد كان ذلك في فترات الأحزاب الأهلية في لبنان، وبعدها قامت تلك المؤسسة اللبنانية باتخاذ موقف حيادي تجاه أي أمر سياسي في لبنان أو في العالم العربي.
  • كما أن تلك المؤسسة جامعة لعدد من القنوات المتنوعة منها ال بي سي آي، والتي تتميز بعرض محتوى جيد على شاشتها، ومنها المسلسلات الدرامية اللبنانية والعربية، كذلك تعمل القناة على بث بعض البرامج الحوارية، بالإضافة إلى برامج خاصة بالمسابقات ومنوعات.
  • وذلك نتيجة لكونها قناة متميزة عن غالبية نظائرها من القنوات الفضائية بلبنان، والجدير بالذكر أن تلك القناة تقوم ببث بعض من البرامج الزمانية بهدف إنعاش الذاكرة الخاص بالمشاهد لأنها برامج جميلة ومؤثره على المشاهد اللبناني بشكل خاص والعربي بشكل عام.
  • كما يجب التنويه إلي أن تلك القناة اللبنانية تعمل على تقديم المحتوى المتنوع كي يجذب المشاهد فيجد بها كل ما كان يبحث عنه بأي قناة أخرى، كما أن محتواها يعمل على استهداف كافة الجمهور على مختلف الأعمار والفئات والطبقات.
  • فالقناة أيضا تعمل على بث النشرات الإخبارية، وبعضا من البرامج الحوارية وكذلك أيضا البرامج السياسية، كما أن القناة تعمل على نقل كافة الأحداث الجارية في كل من لبنان والوطن العربي بحيادية تامة وشفافية.
  • ويجدر الإشارة إلى أن القناة تعمل على عرض بعضا من القضايا اللبنانية والعربية على حد السواء، وتعمل على استضافة نخبة من المحللين المتخصصين للعمل على تحليل تلك القضايا وكذلك تقديم عددا من الحلول المناسبة لها.

شاهد أيضا: تردد قناة mtv اللبنانية

تردد قناة ال بي سي دراما الجديد على النايل سات

تردد قناة ال بي سي دراما الجديد على النايل سات هو موضوع يهم الكثير من المشاهدين الذين يحبون متابعة الأعمال الدرامية اللبنانية والعربية المميزة والمتنوعة، هذه القناة هي إحدى قنوات مجموعة ال بي سي التي تأسست في عام 1985 وتقدم محتوى إعلامي شامل ومتطور، وفقًا لبعض المصادر فإن تردد قناة ال بي سي دراما على النايل سات له التفاصيل التالية:

  • اسم القناة على جهاز الاستقبال: LBC Drama .
  • التردد: 11680 .
  • الاستقطاب: أفقي
  • معامل الترميز: 27500 .
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6  أو ¾.

شاهد أيضاً: تردد قناة السعودية قرآن 2024

تردد قناة ال بي سي 2024

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات11295 (H)27500_4/3SD
عرب سات11843 (H)27500_6/5SD
عرب سات11976 (V)27500_4/3HD
عرب سات12341 H))27500_4/3HD
ياه سات12054 (H)27500_ 6/5SD

شاهد أيضاً: تردد قناة السعودية قرآن

تردد قناة إنترناشيونال lbc international على النايل سات 

تُبث قناة إنترناشيونال LBC International برامجها على النايل سات والعرب سات بدر، وهي قناة عامة تُعرض كل ما يُهم المواطن العربي والأوروبي من برامج ثقافية واجتماعية وسياسية، بالإضافة إلى برامج ترفيهية، مثل برنامج موهوب العرب الذي يتنافس فيه الشباب والأطفال في كافة المجالات كالتمثيل والغناء، وتحصل الفائزين في المسابقة على لقب “مواهب العرب”.

وتُعرض برامج القناة بجودة عالية، وتهتم بالبرامج السياسية والحوارية الخاصة بلبنان، وتستهدف جمهورًا واسعًا من الرجال والنساء في العالم العربي والأوروبي، يمكن متابعة قناة إنترناشيونال LBC International عبر ترددها على النايل سات والعرب سات بدر.

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
Cablevision
  11960/h/30000
27500h3/4

شاهد أيضاً: تردد قناة توك توك سينما

ما هي أهمية قناة ال بي سي في عالم الإعلام العربي

تعد قناة ال بي سي من أهم القنوات الفضائية في العالم العربي، حيث تتميز بتقديم محتوى إعلامي متنوع وشامل يغطي مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والرياضية، ما يجعلها مصدراً هاماً للمعلومات والأخبار للجمهور العربي.

  • وتأسست قناة ال بي سي في العام 1991، ومنذ ذلك الحين، تطورت بشكل كبير لتصبح واحدة من أهم القنوات الفضائية في المنطقة.
  • وتقدم القناة برامجها وأخبارها بلغات مختلفة، منها اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، ما يجعلها قناة فضائية متعددة الثقافات.
  • كما تسعى قناة ال بي سي إلى تقديم محتوى إعلامي ذو جودة عالية، يستهدف جميع فئات الجمهور العربي، بما يتناسب مع مختلف اهتماماتهم ومتطلباتهم الإعلامية، مما يجعلها مصدراً موثوقاً به للحصول على المعلومات والأخبار والبرامج الترفيهية.
  • لذلك، تعد قناة ال بي سي من القنوات الفضائية الأكثر مشاهدة وانتشاراً في العالم العربي.

شاهد أيضاً: تردد قناة ابو ظبي الرياضية 1

قناة ال بي سي بث مباشر

  • يتمكن متابعين قناة ال بي سي متابعة كل ما تبثه القناة من محتوى متنوع ومتميز، ذلك المحتوي الذي يضم كافة البرامج الحوارية والسياسية وكذلك كافة المسلسلات الدرامية المتنوعة والمختلفة، التي يتم عرضها على القناة.
  • كما يتمكن متابعو القناة أيضا من متابعة أحدث الأخبار ومعرفة كل ما يدور في كافة بقاع العالم، كذلك الأخبار وليدة اللحظة والأحداث الجارية وذلك بالإضافة إلى أهم القضايا والمشاكل بكل من المجتمع اللبناني على وجه الخصوص وكذلك المجتمع العربي بشكل عام.
  • وذلك عبر موقع القناة الرسمي عبر الانترنت، والذي يتم عليه أيضا رفع كافة الحلول الممكنة لتلك القضايا، والتي يقوم المحللون بتقديمها وأيضا عبر الصفحة الرسمية للقناة عبر كل من مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تويتر أو حتى انستجرام.

شاهد أيضاً: تردد قناة رؤيا

البرامج المقدمة على قناة ال بي سي

تعمل إدارة قناة ال بي سي على عرض العديد من البرامج المميزة، والتي رغب الجمهور في مشاهدتها على مر الوقت، والتي من خلال هذه البرامج ارتفعت مشاهدات القناة، ومن هذه البرامج ما يلي:

  • مسلسل ذاكرة الجسد: هو من الأعمال الفنية التي تتعلق في كل من الفنان جمال سليمان والفنانة أمل بشوشة، وهو الذي يتناول قصة أن شخص ما قد أحب فتاة متزوجة، ويتواجد لديه سلطة ونفوذ.
  • كذلك، مسلسل علمني، هو من الأعمال الفنية التركية، وهي التي تقوم على أساس بطولة سيدا باكان.
  • برنامج سؤال محرج، وهو من تقديم الإعلامي طوني خليفة، وهو الذي يحمل الجنسية اللبنانية، حيث تبلغ مدة الحلقة في البرنامج الواحد نحو 60 دقيقة.
  • كذلك، برنامج صوت الناس، وهو من البرامج التي تعمل على عرض العديد من المشاكل السياسية التي تحدث في العالم، ومدة الحلقة في البرنامج نحو 45 دقيقة.
  • يتم العمل على عرض فقرة تحمل اسم يومياتي، وهي التي تكون مدتها نحو 5 دقائق.
  • مسلسل ابنة السفير، وهو من الأعمال الفنية التي تتبع إلى الجنسية التركية.
  • وبالإضافة إلى ذلك، مسلسل ورد جوري، وهو الذي يتحدث عن الأحداث التي مرت في دولة لبنان خلال فترة الحرب.

شاهد أيضاً:  تردد قناة الموصلية

ختاماً لقد قمنا بعرض تردد قناة ال بي سي LBC الجديد 2024 على كافة الاقمار وخطوات ضبط التردد على الرسيفر، رداً على العديد الهائل من الباحثين من مختلف دول الوطن العربي لا سيما لبنان، وذلك لمشاهدة كل ما هو جديد في مجال الإعلام من مسلسلات وبرامج ونحو ذلك.