تردد قناة روتانا دراما الجديد 2024، علي القمر الصناعي النايل سات، حيث إن هذه القناة هي واحدة من ضمن مجموعة القنوات الشهيرة روتانا وتهتم تلك القناة بعرض المحتوي الدرامي علي الشاشة الخاصة بها من المسلسلات والافلام حيث إن تلك القناة تقدم للمشاهد أحدث المسلسلات التي يتم عرضها في كل فترة، وأيضاً مسلسلات رمضان حيث يتم إذاعة الحلقات بدون فواصل إعلانية, حيث إن قناة روتانا دراما هي اخر محطة قامت مجموعة قنوات روتانا بإطلاقها وعلى الرغم من حداثة القناة استطاعت القناة أن تحقق نسب عالية من المشاهدات وإقبال شديد جدا من الجمهور طلبا لما تقدمه من محتوى درامي متنوع ، كما أن قناة روتانا دراما تبث عبر تردد نايل سات، والقمر عرب سات وعلى منصات التواصل الاجتماعي. ومن ثم فإن قناة روتانا دراما هي قناة تابعة لمجموعة روتانا القابضة. كما تقوم قناة روتانا دراما ببث برامج تلفزيونية خاصة بالدراما المصرية, وفي هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص هذه القناه.

شاهد أيضا: تردد قناة رؤيا

تردد قناة روتانا دراما الجديد 2024

الان يمكن ضبط تردد قناة روتانا دراما لمشاهدة المسلسلات التي يتم بثها يومياً على التوالي لا تتوقف وبدون اي اشتراك ، ولا يوجد الإعلانات التجارية ، ويتضاعف الجمهور على البرامج الترفيهية التي تقدمها والتي تضم أكبر عدد من المسلسلات التركية والإسبانية والهندية إضافة إلى ذلك تعرض باقة من المسلسلات العربية الأكثر انتشارًا في الوطن العربي ، لذلك أوضحت القناة أيضًا أنها حققت نجاحًا أكبر وحظيت بإعجاب الكثيرين , والقناة تقدم محتوي مميز ويناسب جميع الاعمار السنية وجميع الاذواق وبها اجهزة تكنولوجيا لكي تبث بجودة عالية الدقة وبأشارة قوية علي القمر نايل سات وعرب سات ونعرض كل ما يخص القناة خلال هذة المقالة.

شاهد أيضا: تردد قناة السودان

 قناة روتانا دراما

قناة روتانا دراما  من القنوات الهامة  والتي تقدم محتوى جيد ومفيد للمشاهد والمتابع ، وقناة دراما  Rotana Drama  تقدم  مادة إعلامية ترفيهية هادفة تجمع بين المتعة والتثقيف وتعمل على توعية أفراد المجتمع ومناقشة القضايا  الهامة  للمجتمع  وكذلك تهتم  بالمحتوى الجيد ومراعاة الأخلاقيات الإجتماعية .

وهذه القناة تراعي أحدث التقنيات والتطور والتجديد للقناة ، كما أن القناة تعمل بجودة عالية بخاصية الإتش دي ، كما يمكن متابعة القناة على الموقع الإلكتروني وكذلك يمكن متابعة القناة على اليوتيوب، كما يمكن كتابعة القناة والمشاهدة الممتعة بإضافة التردد الصحيح للقناة وسوف تشاهد القناة دون تشويش.

شاهد ايضا : تردد قناة المدينة الاعلامية الاردنية الجديد JMC TV 2024 على النايل سات

ما يتم عرضه على قناة روتانا دراما

  • منذ اليوم الليث الذي بدأ فيه بث قناة روتانا دراما تمكنت القناة من الحصول على عدد كبير من نسب المشاهدة والاهتمام من قبل المتابعين للقناة، والذين بدؤوا يبحثون عن التردد الخاص بها بشكل كبير منذ تم تغييره حتى يكونوا قادرين على مشاهدة الأعمال الدرامية المميزة التي يتم تقديمها، والتي من بينها العديد من المسلسلات المدبلجه متعددة الجنسيات مثل المسلسلات التركيه والتي حصلت على اعلى نسب مشاهدة على القناة.

ومن المسلسلات التي يتم عرضها على القناة:-

  • المسلسل التركي نور.
  • المسلسل الخليجي جذور.
  • سلسلة أجزاء المسلسل المصري كلبش.
  • المسلسل التركي فاطمة.
  • المسلسل التركي حب للايجار.
  • المسلسل اللبناني 24 قيراط.
  • المسلسل المصري أفراح القبة.
  • المسلسل المصري ممنوع الاقتراب او التصوير.
  • المسلسل المصري حب عمري.
  • المسلسل المصري التاريخي نابليون والمحروسة.

شاهد ايضا : تردد قناة أضواء الأردن الجديد JORDAN ADWAA TV 2024 على النايل سات

أهم ما يميز قناة روتانا دراما

تمتعت قناة روتانا دراما منذ بدء هو انطلاق البث الخاص بها بالكثير من المميزات، والتي جعلتها واحدة من أنجح قنوات المسلسلات العربية التابعة لشبكة قنوات روتانا التي يملكها الأمير الوليد بن طلال آل سعود.

ومن أهم ما يميز القناة ما يلي:-

اختيار القناه لواحد من التخصصات الذي يحتوي على محتوى فني ترفيهي يتمتع المشاهد ويزيد من ثقافته، بالإضافة إلى احتواء هذه الأعمال الفنية على سياسة ومبدأ هادف يجعلها قادرة على الجمع بين الترفيه والاطلاع على الثقافات المختلفة حيث يطرح المحتوى الخاص في القناة الكثير من القضايا الاجتماعية التي تتعرض لها الدول بشكل عالي من المهنية في تنسيق درامي مميز ومشوق.

استخدام القناة في عرضها المحتوى الخاص بها لافضل واحدث تقنيات العرض والبث القياسية والتي تعمل على جميع اجهزه الاستقبال المختلفة بجودة اس دي واتش دي , القناة مجانيه يعرض المحتوى الخاص بها دون تشفير فقط بعد ادخال التردد الخاص بها وإجراء البحث يمكن للمتابعين مشاهدة ما يتم تقديمه على شاشة القناة بسهوله , اهتمام القناة بأن يكون هناك تواصل بين المتابعين لها و اداره القناه لهذا يلاحظ التواجد المميز لها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفه، بالاضافه الى موقع الالكتروني الخاص بها والقناة الرسمية لها على موقع يوتيوب.

تردد قناة روتانا دراما

تستطيع استقبال اشارة القناة علي الاقمار الصناعية المختلفة عبر التردد التالي:

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات11296 (H)27500 – 3/4SD
عرب سات11843 (H)27500 – 3/4SD
عرب سات10890 (H)27500 – 3/4HD