استقبل تردد قناة روتانا سينما Rotana Cinema الجديد 2024 على الأقمار الصناعية وأهم برامجها، حيث حظيت هذه القناة منذ تأسيسها على نسب عالية من المشاهدات من مختلف دول العالم لا سيما دول الوطن العربي، فمن الجدير بالذكر أن القناة تقوم من حين لآخر بتغيير الترددات الخاصة بها لضمان جودة البث، وعليه في هذا المقال سنقوم بالرد على الباحثين عن كيف استقبل تردد قناة روتانا سينما Rotana Cinema الجديد 2024 على الأقمار الصناعية وأهم برامجها

نبذة عن قناة روتانا سينما

استقبل تردد قناة روتانا سينما الجديد 2024 حالا من خلال موقع الليث استقبل التردد الصحيح للقناة روتانا سينما وكيفية ضبط التردد تردد روتانا سينما الجديد 2024 علي القمر الصناعي النايل سات، حيث إن قناة روتانا سينما هي واحدة من أِشهر القنوات في الوطن العربي التي تعرض الأفلام، حيث إن تلك القناة مختصة في عرض للمشاهدين الأفلام الحصرية أول بأول وذلك من أجل زيادة المتعة لكل المشاهدين عندما يقومون بمشاهدة هذه القناة علي الأقمار الصناعية المختلفة، وتمتاز تلك القناة بعدم عرض الإعلانات الكثيرة.

معلومات عامة
النوعأفلام، ترفيه
الشعار التجاري« مش هتقدر تغمض عينيك »
المالكروتانا
تاريخ التأسيس31 ديسمبر 2004 (العمر 17 سنة)
صيغة الصورة576p – 1080بي
البلد السعودية
اللغةالعربية
مجموعة قنوات روتانا(القنوات الأخرى)روتانا دراما
روتانا كلاسيك
روتانا زمان
روتانا كيدز
روتانا سينما KSA
المقر الرسميدبي، الإمارات العربية المتحدة
الموقع الرسميRotana
صفحة فيسبوكRotanaCinemaTV
صفحة تويترRotanaCinemaTV،  وRotanaCinemaKSA

شاهد أيضاً: تردد قناة المستقلة الفضائية

تردد قناة روتانا سينما KSA

قناة روتانا سينما KSA هي قناة فضائية سعودية تتبع شبكة روتانا الإعلامية، وتختص بعرض الأفلام العربية الحديثة والكلاسيكية، بالإضافة إلى برامج فنية وترفيهية، تم إطلاق قناة روتانا سينما KSA في عام 2004 وهي تبث بجودة عالية الدقة HD.

  • لمشاهدة قناة روتانا سينما KSA على شاشة التلفزيون يمكن استقبالها على القمرين الصناعيين نايل سات وعرب سات، وذلك باتباع الخطوات التالية:
  • على نايل سات: ادخل التردد 12226 في خانة Frequency أو التردد، واختر H أو Horizontal في خانة Polarization أو الاستقطاب، وادخل 27500 في خانة Symbol Rate أو معدل الترميز، واختر 5/6 في خانة FEC أو معامل تصحيح الخطأ.
  • اضغط على زر Search أو بحث لبدء عملية البحث عن القنوات.
  • على عرب سات: ادخل التردد 11843 في خانة Frequency أو التردد، واختر H أو Horizontal في خانة Polarization أو الاستقطاب، وادخل 27500 في خانة Symbol Rate أو معدل الترميز، واختر 3/4 في خانة FEC أو معامل تصحيح الخطأ.
  • اضغط على زر Search أو بحث لبدء عملية البحث عن القنوات.

شاهد أيضاً: ضبط تردد قناة روتانا كلاسيك

تردد قناة روتانا سينما الجديد 2024 على النايل سات

حيث تعتبر هذه القناة الفضائية المختصة في البث السينمائي من أشهر القنوات في العالم العربي في هذا المجال إن لم تكن أشهرها، حيث تعرض على مدار اليوم بصفة متواصلة على مسطحات شاشاتها مختلف الأفلام العربية جديدة كانت أو حتى قديمة.

  • ولعل أبرز عبارة تخطر على بال المشاهد العربي عند ذكر هذه القناة هو شعارها التجاري الشهير ‘روتانا سينما مش هتقدر تغمض عينيك.
  • لذلك نقدم لكم في الأسطر القادمة من هذا المقال تردد قناة روتانا سينما Rotana Cinema الجديد على نايل سات وعرب سات.
  • و سوف ينشر “موقع الليث” تردد قناة روتانا سينما الجديد تزامنًا مع العام الميلادي الجديد 2024، إذ تعد القناة من الأكثر بحثًا عبر محركات البحث عبر “جوجل“.

شاهد أيضا: تردد قناة نسمة

جدول أفلام روتانا سينما الجديدة

روتانا سينما هي إحدى قنوات التلفزيون الفضائي التابعة لمجموعة روتانا، وهي إحدى القنوات العربية المتخصصة في عرض أفلام السينما العربية والعالمية، تأسست قناة روتانا سينما في عام 2005، وتعد واحدة من أبرز القنوات التي تعرض أفلام السينما على مدار الساعة في منطقة الشرق الأوسط.

  • فيلم من أجل زيكو
  • فيلم العنكبوت
  • كيرة والجن
  • الفيل الازرق
  • حرب كرموز
  • حملة فرعون
  • فيلم قلب أمة
  • فيلم الحرب العالمية الثالثة.

شاهد أيضاً: تردد قناة حنبعل

خطوات ضبط تردد قناة روتانا سينما Rotana Cinema الجديد 2024

من المهم معرفة أن خطوات ضبط تردد قناة روتانا سينما يمكن أن تختلف بناءً على الموقع وطريقة الاستقبال ومع ذلك، يمكن اتباع الخطوات التالية العامة لضبط تردد قناة روتانا سينما:

  1. اضغط على زر “قائمة” في جهاز الاستقبال الخاص بك.
  2. انتقل إلى قائمة “البحث عن القنوات” أو “تحديث القنوات” في جهاز الاستقبال الخاص بك.
  3. حدد خيار “بحث يدوي” من القائمة.
  4. سيُطلب منك إدخال معلومات تردد القناة، وهي عادة مكونة من تردد القناة ومعدل الترميز ونظام التشفير.
  5. إدخال معلومات تردد قناة روتانا سينما الجديدة للعام 2024: تردد القناة: 11958، معدل الترميز: 27500، نظام التشفير: لا شيء.
  6. ابحث عن القناة واضغط على زر “تخزين” أو “حفظ” لحفظ التردد الجديد.
  7. ستقوم الآن بإعادة ترتيب القنوات أو تحديث القائمة لجعل القناة الجديدة متاحة.
  8. يرجى ملاحظة أن الخطوات المحددة قد تختلف بين الأجهزة والمواقع المختلفة، ويمكن أن يتم الحصول على المزيد من المعلومات من خلال التحقق من دليل المستخدم الخاص بجهاز الاستقبال الخاص بك أو الاتصال بخدمة العملاء لدى مزود الخدمة الخاص بك.

شاهد أيضاً: تردد قناة لنا السورية

مميزات قناة روتانا سينما

تردد قناة روتانا سينما الجديد 2024 علي الأقمار الصناعية النايل سات والعرب سات حيث إن قناة روتانا سينما هي واحدة من ضمن أشهر قنوات عرض الأفلام علي الأقمار الصناعية في الوطن العربي ويتابع تلك القناة الكثير من المشاهدين علي مر السنوات حيث تتميز هذه القناة بعرض الأفلام بدون إن يكون هناك أي من الفواصل الاعلانية الطويلة بالإضافة إلي تقديم الأفلام الحديثة، ومن اهم مميزات قناة روتانا سينما:

استقبل تردد قناة روتانا سينما الجديد 2024 على النايل سات وعرب سات وماهي اجدد الافلام التي تعرض عليها

  • القناه قناه مجانيه يعرض البث الخاص بها طوال ايام الاسبوع لمدة 24 ساعة.
  • يعرض المحتوى الخاص بالقناة بأعلى جوده وانقى صوت بدون اي تشويش.
  • تحصل القناه على عدد كبير جدا من المتابعات و نسب المشاهدة لما يتم عرضه من افلام حصريه عليها.
  • مدة الاعلانات التي يتم عرضها على القناة لا تتجاوز الخمس دقائق وبهذا يمكن للمشاهدين تحقيق أفضل وأعلى جودة من المتعة خلال مشاهدة المحتوى.
  • تهتم القناة باستخدام افضل واحدث التقنيات المتطورة لبث المحتوى الخاص بها على القناه.
  • يعمل التردد الخاص بالقناة على كل انواع اجهزة الاستقبال المختلفة.
  • تعرض القناة مجموعة من الاخبار التي تتعلق بنجوم الفن في الوطن العربي والعالم وبهذا يمكن للمشاهدين معرفة اخر الاخبار الحصرية عن نجوم الفن.

تتابع القناة المواقع الالكترونية لها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الصفحة الرسمية للقناة على موقع فيسبوك وموقع تويتر والذى ينشر من خلالها مواعيد العرض للأفلام والبرامج، بالإضافة الى موقع القناه على اليوتيوب والموقع الرسمي للقناة والذي يمكن من خلاله مشاهدة ما يتم بثه على شاشة قناة روتانا سينما في أي وقت واى مكان.

قد يهمك أيضاً: تردد قناة السعودية قران

محتوى قناه روتانا سينما

في بداية البث الخاص بقناة روتانا سينما كان يعرض على شاشتها برنامج هاله شو والذي يتم تقديمه من خلال الإعلامية الكبيرة الدكتورة هالة سرحان ولكن بعد توقف هذا البرنامج لم يتم عرض اي برامج اخرى عليها، إلا أنه في السنوات الأخيرة بدأ عرض برنامج عرب وود والذي يتداول الاخبار الفنية التي تحدث في دول الوطن العربي والعالم بالإضافة الى اخبار المطربين واخر احداث المهرجانات الفنية العربية والعالمية.

شاهد أيضاً: تردد قناة العراقية

تردد قناة روتانا سينما الجديد Rotana Cinema على النايل سات

  • القمر الصناعي: نايل سات
  • التردد: 11296 أو 12226.
  • معامل الترميز: 27500
  • الاستقطاب: أفقي
  • الجودة: HD
  • معامل تصحيح الخطًأ: 4/3

شاهد أيضاً: تردد قناة سي ان بي سي عربية

تردد قناة روتانا سينما الجديد Rotana Cinema على عرب سات

  • القمر الصناعي: عرب سات
  • التردد: 11843
  • معامل الترميز: 27500
  • الاستقطاب: أفقي
  • الجودة: HD
  • معامل تصحيح الخطًأ: 4/3

قد يهمك أيضاً: تردد قناة كوين الوان

تردد قناة روتانا سينما الجديد نايل سات

بجميع الاشخاص اصبحت تعرض أكثر من 2000 فيلم متنوع لإشباع جميع رغبات الأشخاص في الوطن العربي ويوجد ايضا بعض الأشخاص المحبين للبرامج الترفيهية.

استقبل تردد قناة روتانا سينما الجديد 2024 على النايل سات وعرب سات وماهي اجدد الافلام التي تعرض عليها

  • لذلك قناة روتانا سينما تعرض ايضا بعض الاخبار الرائعة، وقناة روتانا سينما من القنوات التي تتميز بعرض مجموعة متنوعة من الأفلام مثل الأفلام الرومانسية والكوميدية والإثارة والتشويق إلى جانب الأفلام التاريخية أيضا.
  • كما أنها لاتقوم ببث الأفلام فحسب بل أيضا تقوم بعرض البرامج الفنية المختلفة كما أنها تتميز بجودة بث عالية مما يجعل كثير من المشاهدين يقوم بمتابعتها ومعرفة أخبار الفن والفنانين ، وليست الأخبار الحديثة فحسب بل تعرض أيضا برامج فنية قديمة للفنانين موجودين أو رحلوا عن عالمنا ، يهتم المشاهدين بمعرفة أخبارهم.

شاهد أيضاً: تردد قناة سي ان بي سي عربية

تردد قناة روتانا سينما عبر القمر الصناعي نايل سات

تردد قناة روتانا سينما الجديد 2024 Rotana Cinema قناة روتانا سينما هي من أكثر القنوات التي يفضلها جماهير الوطن العربي كله فلهذا نجد أن تردد قناه روتانا سينما من أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها، وهذا لأنها تشتهر بعرض احدث الافلام السينمائيه المصريه والعربيه والتي يتم بثها من خلالها بشكل حصري، بالاضافة الى ان الارسال الخاص بالقناه يظل متواصل طوال 24 ساعة بلا توقف.

كما أن القناة كان لها شعار مميز عرفت به منذ اليوم الليث وحتى وقتنا الحالي وهو روتانا سينما مش هتقدر تغمض عينيك، وقد كانت القناه متخصصه فى عرض الافلام المصريه فقط منذ بداية البث الخاص بها إلا أنها مع مرور الوقت أصبحت تعرض مجموعه افلام عربيه خليجيه والتي كانت قد حصلت على العديد من الجوائز في المهرجانات السينمائية العربية والعالمية.

شاهد أيضا: تردد قناة الكويت

استقبل تردد قناة روتانا سينما الجديد 2024 على النايل سات وعرب سات وماهي اجدد الافلام التي تعرض عليها

شاهد أيضاً: ضبط تردد قناة دبي ون

تردد قناه روتانا سينما بعد التحديث

هي واحدة من قنوات مجموعة روتانا العربيه والتي يوجد المقر الخاص بها في دولة الإمارات العربية المتحدة ويملك مجموعة قنوات روتانا الأمير الوليد بن طلال آل سعود، واشتهر قنوات روتانا سينما منذ بداية البث الخاص بها أنها تقوم بعرض العديد من الافلام الحصريه والمميزه العربيه عبر شاشتها , وقد تم إطلاق البث الخاص بالقناة في عام 2004، ومنذ اليوم الليث لقناة كانت مميزة بتقديم الأفلام السينمائية، بالإضافة إلى برنامج الإعلامية الكبيرة هالة سرحان والذي كان يعرض بشكل حصري على القناة ويسمى هاله شو.

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات1129627500 معامل تصحيح الخطأ: 5/6.SD
عرب سات1184327500 – 3/4SD
شاهد أيضاً: تردد قنوات روتانا

في ختام مقالنا للرد على الباحثين عن كيف استقبل تردد قناة روتانا سينما Rotana Cinema الجديد 2024 على الأقمار الصناعية وأهم برامجها، فقد تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بمميزاتها وأهم برامجها فضلاً عن كيفية ضبط التردد بالخطوات الدقيقة الصحيحة.

تردد قنوات اخرى قد تهمك