استقبل الآن تردد قناة روتانا كلاسيك Rotana Classic الجديد 2024 على كافة الأقمار الصناعية، تعتبر روتانا كلاسيك واحدة من أشهر القنوات الموسيقية في العالم العربي، حيث تحظى بشعبية واسعة بين محبي الموسيقى الكلاسيكية والعربية التقليدية، وتعتبر القناة وجهة الأمل لملايين العشاق للموسيقى العربية، إذ تقدم العديد من العروض والبرامج المتنوعة التي تغطي كل أنواع الموسيقى الكلاسيكية العربية، وتقدم تجربة فريدة للمستمعين، من هذا المنطلق نتناول الحديث حول استقبل الآن تردد قناة روتانا كلاسيك Rotana Classic الجديد 2024 على كافة الأقمار الصناعية.

تاريخ قناة روتانا كلاسيك وتطورها

تأسست قناة روتانا كلاسيك عام 2007 كقناة فضائية تخصصية للموسيقى العربية التقليدية والكلاسيكية، وقد قدمت القناة منذ ذلك الحين مجموعة متنوعة من البرامج والعروض الموسيقية التي تهدف إلى الحفاظ على التراث الموسيقي العربي ونشره في العالم العربي والعالم.

  • في البداية، كانت قناة روتانا كلاسيك تقدم العديد من الأعمال الموسيقية التقليدية والكلاسيكية، بما في ذلك الأوبرا والموسيقى السمفونية والموسيقى العربية الأصيلة.
  • وكانت القناة تتعاون مع العديد من نجوم الموسيقى العربية المشهورة، مثل فيروز وعبد الحليم حافظ وأم كلثوم وغيرهم، لنشر موسيقاهم وأعمالهم على القناة.
  • ومع مرور الوقت، قامت قناة روتانا كلاسيك بتوسيع مجال تغطيتها لتشمل أيضًا الموسيقى الشرقية والإسلامية والعربية الحديثة، وذلك لتلبية احتياجات جمهورها المتنوع.
  • وقدمت القناة خلال السنوات الماضية عددًا كبيرًا من البرامج والعروض الموسيقية المبتكرة، مثل الحفلات الموسيقية المباشرة واللقاءات الحصرية مع نجوم الموسيقى والحفلات الصوتية والمرئية.

شاهد أيضاً: تردد قناة الامارات

تردد قناة روتانا كلاسيك على النايل سات

قناة روتانا كلاسيك هي إحدى قنوات شبكة روتانا الفضائية، التي تملكها شركة روتانا للإعلام، والتي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال، تم إطلاق قناة روتانا كلاسيك في عام 2012 وهي تختص بعرض الأفلام والمسلسلات والبرامج التراثية العربية، وخاصة المصرية، التي تعود إلى زمن الفن الجميل، تهدف قناة روتانا كلاسيك إلى إحياء ذكرى نجوم السينما والغناء والمسرح الذين أثروا الحياة الفنية في المنطقة العربية، وإلى إعادة تقديم أعمالهم للجيل الحالي بشكل محترم وموثق.

  • يمكن مشاهدة قناة روتانا كلاسيك على التردد 12226 (H) 27500 5/6 على نايل سات.

شاهد أيضاً: الآن تردد قناة عمان العامة Oman TV 2024

تردد قناة روتانا كلاسيك

تردد قناة روتانا كلاسيك الجديد مؤخرا بدأت الكثير من القنوات في الاهتمام بالمحتوى الفني القديم التراثي للزمن الجميل لهذا قامت مجموعة قنوات روتانا بإنشاء قناة روتانا كلاسيك، وهي قناة مخصصة لعرض الافلام والمسرحيات القديمة العربيه والمصريه رغبةً من القناة في الحفاظ على التراث الفني الأصيل مستمر، لهذا اتخذت القناة شعار جواهر خالده حتى توصل ان الرساله الخاصه بها هي ان تظل الاعمال الفنيه القديمه مستمرة وخالدة في الأذهان والعقول.

تردد قناة روتانا كلاسيك Rotana Classic الجديد 2024 على نايل سات وعرب سات وطريقة ضبط التردد على الرسيفر

شاهد ايضا: تردد قناة نور مسقط

تردد قناة روتانا كلاسيك

لاهتمام القناة بتقديم افضل تجربه مشاهده لمتابعيها قامت بتغيير التردد واضافة بعض التعديلات عليه لضبط مستوى الصوت ونقاء الصوره والتي يمكن مشاهدتها على تردد القناة الجديد , كان البث الليث لقناة روتانا كلاسيك يحمل اسم روتانا زمان والذي استمر فتره من الوقت، حتى تم ايقاف البث الخاص بها لعدة أيام لتعود القناة مرة أخرى باسم روتانا كلاسيك بمظهر جديد يليق مع المحتوى المميز الذي تقوم القناة بعرض المتابعين، ويمكن استقبال البث الخاص بالقناة عن طريق اجهزة الريسيفر العادي بشكل مجاني.

شاهد أيضا: تردد قناة الواقع

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات12226 (H)27500 – 3/4SD
عرب سات11843 (H)27500 – 3/4SD
عرب سات10890 (H)27500 – 3/4HD

شاهد أيضا: تردد قناة نسمة

برامج قناة روتانا كلاسيك الترفيهية 

تميزت قناة روتانا كلاسيك الترفيهية ببرامجها المتنوعة والمميزة التي بثت على مدى أكثر من 4000 عمل فني، والتي تتميز بالطابع الكلاسيكي القديم الذي يتميز بالأصالة والجمال، فقد بثت القناة مجموعة من الأفلام الكلاسيكية الملونة التي تم إنتاجها في بداية السبعينيات ومنتصف الثمانينات، والتي تنوعت بين الأفلام الكوميدية والرومانسية وأفلام الأكشن الكلاسيكي.

  • وبالإضافة إلى ذلك، تقدم القناة حفل غنائي لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم يوميا في تمام العاشرة مساء لمدة ساعة متواصلة من الطرب البديع، وهو ما يستحوذ على اهتمام العديد من عشاق الفن العربي والموسيقى الكلاسيكية.
  • وفي يوم الجمعة من كل أسبوع تقدم القناة أعمال كوميدية مسرحية متنوعة بعد صلاة الجمعة، والتي تجذب جميع أفراد الأسرة للاستمتاع بها في جو عائلي يمتلئ بالدفء والمودة.

شاهد أيضاً: تردد قناة اون تايم سبورت

أهم ما يميز قناة روتانا كلاسيك

منذ بدء البث الخاص بقناة روتانا زمان وهو الاسم القديم لقناة روتانا كلاسيك تمكنت القناة من الحصول على عدد كبير جدا من نسب المشاهدة في كل دول الوطن العربي، وكان السبب وراء هذا هو ان اداره  القناه اهتمت دائما ان تكون هذه القناة مميزه عن غيرها من القنوات باتباع مجموعة من العوامل، وهي:-

  • القناة منذ اليوم الليث تعرض المحتوى الخاص بها لفئة محددة من الجمهور وهم عشاق الأعمال الفنية الكلاسيكية رغبة من ادارة القناة ان ترفع من شأن الأعمال الفنية القديمة والتي قد لا يعلمها جمهور الجيل الجديد.
  • القناة متمسكه بيده بانتقاء المحتوى الخاص بها وان يكون هذا المحتوى مناسب للجمهور العربي الذي سوف يشاهده، لهذا تعمل القناة على حذف أي مقاطع تتعرض مع آداب وأخلاق الجمهور العربي، وهذا كان السبب في انها اصبحت من اهم قنوات الاسره في الوطن العربي كله.
  • تقوم القناة بتقديم المحتوى الخاص بها على مستوى عالي من المهنية حيث تقوم باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة وتطبيق آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا من تقنيات متنوعة لطرق البث حتى تتناسب مع العميل.
  • تعرض القناة المحتوى الفني الخاص بها مجانا دون الحاجة إلى اشتراك، على الرغم من وجود قناة أخرى بالمجموعة تحمل نفس الاسم ولكن هذه القناه تكون مشفرة تعمل بتقنيه حصريه وبهذا يمكن لكل الجماهير متابعتها.
  • تهتم القناة بالتواصل مع متابعيها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وصفحتها على موقع فيسبوك وموقع اليوتيوب الخاص بها، وهذا بهدف وجود تفاعل ايجابي بين اداره القناه والجمهور العربي والعالمي الذي يفضل مشاهدة اعمال فنية كلاسيكية تنتمي لزمن الفن الجمي

شاهد أيضاً: تردد قناة عمان العامة

ترددات مجموعة قنوات روتانا

  1. تردد قناة روتانا خليجية
  2. تردد قناة روتانا كوميدي
  3. تردد قناة روتانا افلام
  4. تردد قناة روتانا دراما
  5. تردد قناة روتانا سينما
  6. تردد قناة روتانا زمان
  7. تردد قناة روتانا كلاسيك
  8. تردد قنوات روتانا

محتوى قناه روتانا كلاسيك

  • ويوجد لديها قناة روتانا كلاسيك مكتبة ضخمة من الافلام الجميله القديمه تتعدى 4000 عمل فني.
  • وايضا القناة تقوم بعرض مجموعه مميزه من الاعمال الفنيه القديمه افلام الستينات والسبعينات والثمانينات والتسعينات، والتي حققت شهرة كبيرة جدا في اوقات عرضها وبعد أن تم عرضها مرة أخرى على شاشة القناة.
  • وبجانب هذه الافلام المميزه تعرض قناة روتانا كلاسيك مجموعه مميزه من المسرحيات الكوميدية النادرة والمسلسلات مع عرض المهرجانات السينمائية والفنية والتي تنتمي لهذا الزمن الجميل.
  • كل هذا كان السبب في أن تتمتع قناه روتانا كلاسيك بنسب مشاهدة عالية ومرتفعة، كل ما عليك هو ضبط التردد الخاص بها على جهاز الاستقبال حتى يمكنك متابعة المحتوى المميز الخاص بها.

تردد قناة روتانا كلاسيك Rotana Classic الجديد 2024

شاهد أيضاً: تردد قناة المستقلة الفضائية

بما تقدم عرضه من المعلومات المفصلة حول استقبل الآن تردد قناة روتانا كلاسيك Rotana Classic الجديد 2024 على كافة الأقمار الصناعية، حيث تعتبر هذه القناة من القنوات العربية المميزة التي يستمتع بمتابعتها عدد كبير من الأفراد من مختلف دول العالم نظراً للمحتوى الرائع الذي تقدمه.

تردد قنوات اخرى قد تهمك