تردد قناة عمان الثقافية هي من أهم القنوات التي تقدم محتوى ثقافي عماني مفيد، يهدف إلى تحقيق أكبر استفادة للمواطنين في دولة عمان وكذلك معرفتهم بجميع المعلومات الثقافية المفيدة التي تؤدي إلى تنمية الفكر الثقافي لديهم، وتقوم قناة عمان الثقافية بفعل ذلك من خلال عدة برامج ثقافية تقوم بعرضها للمواطنين وكذلك برامج حوارية تهدف إلى مشاركة الاراء الثقافية مع المواطنين بشكل كبير، كما تهدف هذه القناة إلى تربية أجيال مثقفة ومعرفة هذه الاجيال بالتاريخ العماني العظيم وكذلك العادات والتقاليد العريقة، فهذه القناة تساهم بشكل كبير في احياء التراث والثقافة العمانية التي يجب أن يعرفها كل مواطن عماني وتأسيس جيل مثقف على دراية بكافة المعلومات التاريخية العريقة الخاصة بدولة عمان, حيث ان يوفر موقع الليث لرواده الكرام من أبناء الشعب العماني والشعوب العربية المهتمين بمتابعة إعلام ثقافي تربوي يساهم في إنشاء جيل واعي يدرك أهمية القيم والمبادئ الشرقية والإسلامية من خلال برامجية متكاملة يشتهر بعرضها oman tv culture بجانب ما تقدمه من أفلام تسجيلية وبرامج وثائقية تبرز الموروثات والحضارة العمانية.

بين سبورت

قناة عمان الثقافية هي قناة تمتلك العديد من المزايا والصفات ، وتملك مقومات النجاح وخدمة إعلامية متميزة ، وهذه القناة تتمتع بشعبية وجماهيرية عريضة ، كما أن هذه القناة تحترم المشاهد وتقدم محتوى جيد بعيد عن الإسفاف.

وهذه القناة تبث برامجها وموضوعاتها بشكل مباشر على القمر الصناعي النايل سات ، ويمتد إرسالها لمنطقة الشرق الأوسط ودول شمال افريقيا ، ويمكن متابعة القناة من خلال البث المباشر  على التردد الصحيح ، كما يمكن متابعتها على مواقع التواصل الإجتماعي ، كما أن للقناة موقع على اليوتيوب ممكن متابعة القناة من خلاله .

قناة السلام

سوف نتحدث في هذا المقال عن تردد قناة عمان الثقافية من خلال موقع الليث أن قناة عمان الثقافيه أنها عبارة عن قناة عمانية ثقافية تقوم بعرض المحتويات الثقافية والمعلومات المفيدة ولها الكثير من المميزات ولنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال .

تردد قناة عمان الثقافية

من إحدى القنوات التلفزيونية الفضائية الشهيرة فى عالم الفضائيات والأقمار الصناعية التى تتواجد فى كل دولة من دول العالم أجمع هى القنوات الثقافية التى تقوم بتقديم المحتوى الثقافى المميز الذى يفضله الكثير من المشاهدين فى جميع دول العالم ومن أشهر هذه القنوات هى قناة عملن الثقافية.

تردد قناة اون تايم سبورت

نبذة مختصرة عن قناة عمان الثقافية

  • قناة عمان الثقافية هى واحدة من أفضل لقنوات الفضائية التلفزيونية العمانية تقوم هذه القناة الفضائية بتقديم المحتوى الثقافى التعليمى حتى ينشأ جيل من الشباب على علم ومعرفة جيدة بكافة التقاليد والعادات العمانية وايضا العادات الإسلامية فقط.
  • وهذا المحتوى الثقافى التى تقوم قناة عمان الثقافية بتقديمه عبر شاشتها الخاصة لم يقتصر على المشاهد العماني فقط ولكن يستطيع المشاهد العربى أينما كان مشاهدة هذا المحتوى والإستفادة منه جيدا وتكوين معلومة عن كافة العادات الثقافية المشهورة فى سلطنة عمان.
  • حيث أنه بوجد نسبة كبيرة وخاصة من فئة الشباب لديهم فضول لمعرفة عادات سلطنة عمان الثقافية ومعرفة تراث هذه الدولة أيضا ويقومون بالبحث عبر محركات البحث المختلفة حتى يصلوا لبعض المعلومات العامة منها.

شاهد ايضا : تردد قناة حلب اليوم 

تردد قناة عمان الثقافية 

  • قناة عمان الثقافية هى واحدة من أشهر القنوات التلفزيونية الفضائية وهذه القناة الفضائية هى قناة تابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون العمانى وتقوم هذه القناة بتقديم مختوى ثقافى مميز عن سلطنة عمان يتعرف من خلاله كافة المشاهدين على عادات وتقاليد هذه الدولة ومعرفة كافة الأعراف والتراث العمانى.
  • لذلك يبحث المشاهدين العرب فى جميع الدول العربية حول العالم والمشاهدين العمانيين عن أحدث تردد خاص بهذه القناة عبر العديد من الأقمار الصناعية حتى يستطيعوا معرفة معلومات أكثر عن سلطنة عمان وتقاليدها وعاداتها المختلفة.

تردد قنوات ssc

أحدث تردد لهذه القناة على القمر الصناعى النايل سات هو: تردد قناة عمان الثقافية عبر القمر الصناعى عرب سات هو:
التردد  12111

معدل الترميز  27500

معامل تصحيح الخطأ 3/4

الإستقطاب H

التردد 12456

معدل الترميز  27500

معامل تصحيح الخطأ 3/4

الإستقطاب H

شاهد ايضا : تردد قناة تلفزيون سوريا

مميزات قناة عمان الثقافية

  • وهذه القناة الثقافية العمانية تميزت بالعديد من المميزات المتنوعة التى جعلتها تحصل على نسب مشاهدة كبيرة مقارنة بالعديد من القنوات الأخرى وهذه المميزات أيضا تعمل جذب عدد أكبر من المشاهدين لرؤية ما تقوم هذه القناة بتقديمه عبر شاشتها ومن أهم هذه المميزات.
  • تقدم قناة عمان الثقافية كافة برامجها الثقافية المميزة بصورة مجانية وبدون طلب أى نوع من أنواع الإشتراكات المالية من المشاهد أينما كان،وتقوم أيضا قناة عمان الثقافية بتقديم محتواها الثقافى بدون أى تشفير.
  • تحرص هذه القناة على مراعاة فروق التوقيت بين سلطنة عمان وبين الدول العربية الأخرى حول العالم وبذلك يستطيع أى مشاهد متواجد فى أى دولة عربية حول العالم مشاهدة المحتوى الثقافي الخاص بهذه القناة فى الوقت المناسب لدولته.
  • تحرص قناة عمان الثقافية على الوصول إلى رضا المشاهد الذى يقوم بمتابعتها ويحرص على مشاهدة هذا المحتوى المقدم عبر شاشتها فلذلك تقوم بتوفير العديد من أساليب الراحة والترفيه لهذا المشاهد عن طريق إستخدام العديد من التقنيات والأنظمة التكنولوجية الحديثة مثل تقنية الإتش دى الشهيرة حتى يستطيع كافة المشاهدين التمتع بهذا المحتوى بكل وضوح وبدون التعرض للتشويش أو إنقطاع البث.
  • كما أنها تقوم بمراعاة كافة مبادى والآداب العامة للإعلام فلا تقوم بتقديم محتوى خادش للحياء لا يتناسب مع جميع الفئات العمرية التى من الممكن أن تكون متابعة لهذه القناة ولمحتوياتها الشيقة.

شاهد ايضا : تردد قناة الجنوبية التونسية

طريقة ضبط تردد قناة عمان الثقافية

تردد قناة عمان الثقافية يعد من أهم العوامل التي تؤثر على جودة الإشارة واستقبال القناة بشكل جيد، ومن أجل ضبط التردد بشكل صحيح يتوجب على المشاهدين اتباع بعض الإرشادات والتعليمات المهمة وبذلك يمكن الاستمتاع بمشاهدة البرامج بجودة عالية وبدون تشويش، أما عن خطوات ضبط التردد فتتمثل بالتالي:

  • أولاً يتم الضغط على زر Menu الموجود في الريموت.
  • تظهر قائمة نختار منها الإعدادات Setting.
  • نختار نايل سات أو على حسب القمر الخاص بك.
  • نقوم بإدخال التردد ومعدل الترميز، ومعامل تصحيح الخطأ.
  • يتم الضغط على بحث.
  • يتم البحث عن التردد ومن ثم يتم تنزيل القناة.
  • ثم يتم حفظها على التلفاز، وتظهر باسم Oman TV Cultural.

برامج قناة عمان الثقافية

تحرص قناة عمان الثقافية على تقديم مجموعة متميزة ومتنوعة من البرامج الثقافية والفقرات والندوات الثقافية أيضا التى تقوم من خلالها بنشر كافة التقاليد والثقافات الخاصة بسلطنة عمان ومن أشهر هذه البرامج:

  • برنامج “ليوان الشعر”.
  • برنامج” مهرجانات ومؤتمرات”.
  • برنامج “الموسوعة العمانية”.
  • برنامج “سينما المهرجان”.
  • برنامج “دراما كافيه”.

تردد قنوات اخرى قد تهمك