إن قناة كردستان من أهم القنوات الفضائية العراقية ، حيث ان قناة كردستان تهتم بعرض محتوي اعلامى متنوع يجذب عدد كبير من المشاهدين والمتابعين للقناة ، كما أن القناة تتسم ببث برامجها و عرضها بدرجة كبيرة من الجودة مع نقاء الصورة والصوت ، لذلك فقد سجلت القناه نسبة مشاهدات عالية ، كما ان هذه القناة تقوم بعرض برامجها على مدار 24 ساعة دون انقطاع ، كما ان هي قناة حصرية وجدنا عدد كبير يتساءل عنها وبصفه مستمره قناة متنوعة بشكل كبير ترفيهي وثقافية تعمل أيضا على المستوى العالمي هي قناة تم تأسيس داخل دولة العراق ينطلق منها بعض المحتوى العام هي قناة سهله وبسيطة، تعمل بكل شفافية تلتزم بالمحتوى التي تقوم بتقديمه لا يوجد بها اي خطأ اثناء عرض البرامج المتنوعة كما أن البرامج التي تقوم بتقديم ماهي إلا  برامج ترفيهيه برامج ثقافية و برامج سياسية لا تتوقف عند مجال واحد فقط ولكنها تعمل في جميع المجالات العالمْ؛ وجدنا في الاوان الاخيرة عدد كبير من الاشخاص يبحثون عن هذه القناة التي تنطلق باللغة الكردية كما تعتبر أيضا قناه متعددة المحتوى هدفع جدا يشاهدها الكبار والصغار لا تقتصر عند عمر معين عند مشاهدتها, و قناة كردستان من القنوات السياسية التي تهتم بنشر الأخبار والمعلومات السياسية ولنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال .

تردد قنوات الهوت بيرد المفتوحة

تردد قناة كردستان الجديد

تعد قناة كردستان العراق من إحدى القنوات الإخبارية الهامة التي تتعلق بنشر والاهتمام بالشأن السياسي وإيصال وتوضيح الأخبار للمشاهد بشكل من الدقة والتفصيل، وتقوم قناة كردستان بنشر هذه المعلومات باللغة الكردية ولذا فإنها تعد من القنوات المميزة التي تهتم بشأن الأكراد داخل العراق وخارجها.

تردد قناة بين سبورت

تردد قناة كردستان على النايل سات بجودة HD 

تعد قناة كردستان منصة إعلامية متميزة إذ تُولي عنايةً كبيرةً لعرض محتوىً ذي جودةٍ عالية يليق بجمهورها الكبير والمتابع لها بشكلٍ مستمر، وعلى الرغم من أنها قناة عراقية في الأصل، إلا أنها تتحدث باللغة الكردية وتُعد من بين أبرز القنوات الكردية التي حققت نجاحاً ملحوظاً في الساحة الإعلامية الواسعة، وتعود أسباب هذا النجاح المميز إلى الشفافية العالية التي تتمتع بها قناة كردستان في عرض الأخبار والأحداث التي تحدث طوال اليوم، مما يؤكد مدى مصداقيتها ويزيد من شعبيتها بشكلٍ مستمر، أما عن التردد الخاص بها على النايل سات بجودة اتش دي فهو:

التردد:11354
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:3/4
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:HD

تردد قناة كردستان 2024

تم تحديث تردد القناة لبث أكثر نقاء وسلاسة وحتى تصل للمشاهدين بشكل أفضل، والتردد هو:

النايل سات

اسم القناة: .كردستان
القمر الصناعي:نايل سات.
التردد:11354
معدل الترميز:27500
الاستقطاب: رأسي.
معامل التصحيح:¾

الهوت بيرد

القمر الصناعي: هوت بيرد.
التردد:11642
معدل الترميز:27500
الاستقطاب: أفقي.
معامل التصحيح: ¾
اسم القناة: .كردستان

شاهد ايضا : تردد قناة الصحراء 

قناة كردستان

  • تعد قناة كردستان من أشهر القنوات والتي تحظى بنسبة مشاهدة عالية وجمهور ضخم، وذلك يرجع للمحتوى المقدم والذي يعد هامًا جدًا بالنسبة للشأن السياسي الكردي والذي يتسم بالمهنية والدقة في عرض المعلومات والقضايا المختلفة التي تخص الشأن الكردي في مختلف البلاد.
  • تبث قناة كردستان أيضًا العديد من الأخبار المختلفة كالأخبار الرياضية والاقتصادية بجانب القضية الكردية، والتي تركز في عرضها على القضية الكردية داخل سوريا وإيران وتركيا وبالطبع العراق.
    كان لدى قناة كردستان العديد من المنافسة حيث ظهرت هذه القناة وسط وكانت قناة رووداو الكردية ذائعة الصيت آن ذاك، وكان هدفها هو التميز والمهنية وحمل المسؤولية في المنطقة والاتسام بالأخلاق والصدق في المحتوى ونشره.
  • بدأت قناة كردستان 24 عام 2015 في آخر شهر تشرين الليث، وقد دعمتها قناة فرانس 24 وقامت بتدرين العاملين بها.

شاهد ايضا : تردد قناة دبي زمان 

اهتمامات قناة كردستان

  • بدأت قناة كردستان عام 1999 والتي تعد من أبرز القنوات التي تهتم بالشأن الكردي والأخبار داخل العراق وخارجها، وتتحلى بالدقة في نشر في الأخبار الصحيحة.
  • وتقوم القناة بنشر رأي الشعب الكردي والمعانات التي يلاقيها والدعوة للعدالة والمساواة والديمقراطية.
    كما تقوم كذلك بالحديث عن الحروب والعوائق التي لاقتها دولة كردستان العراق مما أدى إلى شهرتها بشكل سريع.

تردد قناة ابوظبي الرياضية

برامج قناة كردستان

  • تقوم قناة كردستان ببث العديد من البرامج السياسية  والتاريخية والفنية والحوارية والاقتصادية وغيرها من البرامج الرياضية  مثل برنامج دلوب وبرنامج تيشك وبرنامج ميشانه وغيره من البرامج الإخبارية والمعلوماتية.

شاهد ايضا : تردد قناة الامارات 

مميزات قناة كردستان

  • تتسم قناة كردستان بتقديم المعلومات والأخبار بمنتهى السهولة والوضوح للجمهور المشاهد، داخل نسق العادات والأعراف المتبعة في المجتمع العراقي والحفاظ على ذلك.
  • تقدم الوعي اللازم للشعب وزيادة إدراكه بالأحداث من حوله وكذلك الدراية بأمور الدولة بمصداقية ووضوح.
  • تقوم القناة كذلك بتوعية الإلكترونية للشعب عن طريق نقل الجديد في التطور التكنولوجي والانترنت.
    تقوم قناة كردستان بنشر المعلومات والأخبار الحصرية في جميع أرجاء العالم ولا تقتصر فقط على الشأن الكردي أو العراقي.
  •  كما تنشر التجارب والخبرات السياسية العالمية وكذلك تشارك خبراتها السياسية للعالم أجمع.
  • وتقوم القناة من خلال برامجها الاجتماعية باجتناب الفتن والصراعات عن طريق التطبيع الصحيح للضوابط والقوانين والاعتراف بالهوية العربية.
    وتعرض القناة محتوى فني عن التراث الدولي والفنون القديمة والآثار.
  • تقوم قناة كردستان ببث المعلومات والتثقيف الشعبي الخاص بالشأن العراقي والكردي.
  • تقوم قناة كردستان بطرح المشاكل الاقتصادية التي تعانيها الدولة وطرق الحل المقترحة لها.
  • تقدم قناة كردستان نبذة عن المشاريع الاقتصادية التي تعمل عليها الدولة لرفع الميزانية والوصول للرخاء الاقتصادي.
    تبث قناة كردستان المحتوى الخاص بها طوال اليوم بشكل متواصل بلا أي انقطاع.

واخيراً، تتسم قناة كردستان بخفة المحتوى الإعلاني وتنأى عن الإعلانات الطويلة والمملة حتى يحصل المشاهدين على المحتوى المرغوب من خلال القناة , تتسم قناة كردستان كذلك بالمصداقية وتحصل على ثقة المشاهدين حيث تعرض المحتوى الخاص بها بشكل واضح ودقيق وصادق وتنأى تمامًا عن الشائعات والأخبار المفتعلة والكاذبة.

تردد قنوات اخرى قد تهمك