استقبل الآن تردد قنوات روتانا Rotana الجديد 2024 وكيفية تنزيلها وأهم برامجها، تعد مجموعة قنوات روتانا واحدة من أكثر القنوات التي يتم البحث عنها من قبل الجمهور المتابع من مختلف دول العالم العربي والأوروبي العالمي بصدد الاستمتاع بما تقدمه من محتوى متنوع من المسلسلات والأفلام العربية القديمة والجديدة والأغاني وكافة أشكال المسرح والفن، بدورنا فيما يلي من سطور هذا المقال سنعرض كيف استقبل الآن تردد قنوات روتانا Rotana الجديد 2024 وكيفية تنزيلها وأهم برامجها.

تردد قنوات روتانا الجديد

تردد قنوات روتانا الجديد علي القمر الصناعي النايل سات او عرب من ضمن الأشياء المتعددة التي تهم الكثير محبي شاشة التليفزيون حيث إن هذه القناة تعد واحدة من ضمن اشهر القنوات في منطقة الوطن العربي حيث يتم عرض محتوي متميز وفريد علي هذه القنوات للمشاهدين عدد كبير من الافلام والمسلسلات الحديثة في الوطن العربي وذلك حتي يتم مشاهدة ممتعة لتلك الأفلام.

"شبكة قنوات روتانا" تردد قنوات روتانا Rotana الجديد 2024 و التعرف علي طريقه استقبال الترددات بسهوله

تردد قنوات روتانا الجديد Rotana

حالا استقبل من هنا جميع القنوات روتانا الجديد تردد قنوات روتانا الجديد هي قناة من اشهر قنوات التي تم تأسيسها داخل دولة السعودية يمتلكها الأمير وليد بن طلال و ذلك تعتبر ايضا هذه القناة الانتاج الخاص بالقناة قناة متعددة، تم بث محتواها اول مرة، في عام 2003 بعد ذلك أصبحت متنوع تخصصت أيضا بتوفير بعض الاغاني المتنوعة من الخليج والكلاسيك فهي قناة فضائية موسيقية نشاهد من خلاله ايضا المحتوى الهادف والمتنوع فهي لا تقتصر على دول الخليج فقط ولكنها تعرض ايضا المحتوى الخاص بدول العالم، هي قناة تعرض ايضا بعض الأفلام الكلاسيكية، و الافلام السينمائية و بعض الأفلام القديمة والحديثة انضمت ايضا هذه القناة إلى توفير بعض التفاصيل المتنوعة والمحتوى الكوميدي والاجتماعي.

تردد قنوات روتانا كلاسيك

قناة روتانا كلاسيك هي قناة فضائية سعودية تابعة لشبكة روتانا والتي تملكها شركة المملكة القابضة للأمير الوليد بن طلال، تم إطلاق القناة في عام 2012 وتختص بعرض كل ما يتعلق بالفن القديم من أفلام ومسرحيات وحفلات لأشهر الفنانين والفنانات في التاريخ العربي، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية وفريد شوقي وإسماعيل ياسين وغيرهم.

  • تهدف القناة إلى إحياء التراث الفني وإعادة ذكريات الماضي للجيل الحالي، وتقديم فن أصيل له تأثير كبير على الثقافة العربية.
  • تردد قناة روتانا كلاسيك يختلف باختلاف القمر الصناعي الذي يستقبله المشاهد فعلى قمر نايل سات يكون التردد 11296، مع استقطاب أفقي H، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6، ومعدل الترميز 27500.

شاهد أيضاً: ضبط تردد قنوات الافلام الاجنبية الجديدة 2024

 

طريقة تثبيت قنوات روتانا على جهاز الرسيفر بالخطوات

تختلف طريقة تثبيت القنوات على الرسيفر باختلاف أنواع الرسيفرات والعلامات التجارية المختلفة، وبعض الأجهزة تدعم برامج خاصة بالقنوات الفضائية تسمح لك بتثبيت القنوات بسهولة وتحديثها تلقائياً، لذا يجب الاطلاع على دليل المستخدم الخاص بجهاز الرسيفر الخاص بك لمزيد من التفاصيل حول كيفية تثبيت القنوات الفضائية، يمكن تثبيت قنوات روتانا على جهاز الرسيفر عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • قم بتشغيل جهاز الرسيفر الخاص بك.
  • اختر القائمة الرئيسية على جهاز الرسيفر.
  • اختر خيار البحث عن القنوات أو تردد جديد.
  • ادخل التردد الخاص بقنوات روتانا وهو 11585.
  • اختر خيار البحث عن القنوات.
  • سيقوم جهاز الرسيفر بالبحث عن قنوات روتانا.
  • بمجرد الانتهاء من البحث، سيظهر قائمة بجميع قنوات روتانا المتاحة.
  • اختر القنوات التي ترغب في مشاهدتها وأضفها إلى القائمة الخاصة بك.
  • احفظ القائمة الجديدة وستظهر الآن قنوات روتانا في القائمة الرئيسية على جهاز الرسيفر.

شاهد أيضاً: تردد قنوات الافلام الاجنبية

ما هي مميزات شبكة قنوات روتانا

تُعتبر قنوات روتانا من بين أهم وأقوى الشبكات الترفيهية، حيث تتميز بنسبة مشاهدة عالية من الأسر المصرية والعربية، ومن بين مزايا تلك القنوات التي تجعلها سلسلة قنوات رائدة ومميزة وتشهد إقبال كبير في المشاهدة والمتابعة ما تميزت به على النحو التالي:

  • مواكبة التكنولوجيا: تعمل قنوات روتانا على مواكبة كل ما هو جديد من التكنولوجيا العصرية، مما يساعدها على تحسين جودة البث وتسهيل الرؤية بين القنوات والمشاهدين عبر مواقعها الرسمية واليوتيوب.
  • التنوع في البرامج: تهتم قنوات روتانا بتلبية احتياجات ورغبات مشاهديها، حيث تقدم مجموعة متنوعة من البرامج تشمل الأفلام السينمائية العربية، الطرب، البرامج الدينية، وبرامج المرأة والأسرة، مما يجعلها تلبي جميع الأذواق.
  • جودة البث: تعمل قنوات روتانا على استخدام أعلى التقنيات والأنظمة في عملية البث، مما يتيح للمشاهدين رؤية صورة عالية الدقة ووضوح الصوت، والاستمتاع بأفضل تجربة مشاهدة.
  • الالتزام بالمعايير الدولية: تعمل قنوات روتانا على الالتزام بالمعايير والضوابط الدولية في عرض برامجها ومحتواها، مما يعزز مصداقيتها وجاذبيتها للمشاهدين.

شاهد أيضاً: ترددات نايل سات

شبكة قنوات روتانا

وتُعتبر شركة روتانا من أقوى القنوات والتي تهتم بالجانب الترفيهي ، وهي قناة ملك للأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز ، وقد إنطلقت قنوات روتانا في العام 1982 وبدأت في تصنيع الإسطوانات وهذا حتى الألفية الجديدة ، كما تقدم أكبر إنتاج فني من الأفلام القديمة والحديثة ، وكذلك الموسيقى ومطربين على مستوى عالي.

  • التردد: 12226
  • الاستقطاب: أفقي
  • معدل الترميز: 27500

وقد تم إطلاق قنوات فضائية مجانية وهم عبارة عن خمس قنوات تقدم برامج متنوعة وأغاني خليجية ، وروتانا أغاني زمان تقدم الأغاني القديمة ، كما تقدم روتانا سينما الأفلام القديمة والحديثة وكذلك قناة روتانا زمان  ، كما تضم قناة روتانا أفلام وروتانا كلاسيك .

شاهد أيضاً: تردد قناة الجزيرة مباشر مصر

مجموعة قنوات روتانا

  1. تردد قناة روتانا خليجية
  2. تردد قناة روتانا كوميدي
  3. تردد قناة روتانا افلام
  4. تردد قناة روتانا دراما
  5. تردد قناة روتانا سينما
  6. تردد قناة روتانا زمان
  7. تردد قناة روتانا كلاسيك
  8. تردد قنوات روتانا

تردد قنوات روتانا عربسات

  • عرب سات بدر 6:
الترددD/L:12341 H
FEC3/4
S/R:27500
DVBS2/8psk

شاهد أيضاً: تردد قناة بين سبورت المفتوحة

قائمة بقنوات روتانا HD

  1. روتانا سينما HD
  2. روتانا خليجية HD
  3. روتانا أفلام HD
  4. روتانا كلاسيك HD
  5. روتانا دراما HD
  6. أل بي سي HD
  7. روتانا موسيقى HD
  8. رسالة HD

شاهد أيضاً: تردد قنوات النهار

تردد قنوات روتانا للجميع hd 2024

تعد قناة روتانا سينما التي تم إطلاقها عام 2004 م من أشهر فروع قنوات قنوات روتانا السعودية في مصر والمنطقة، والسبب في ذلك امتلاكها لأكبر مكتبة للأفلام العربية مع مجموعة متنوعة بين التراجيديا والكوميديا والإثارة، بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال التي لقيت استحسانًا وتقديرًا.

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات11296 افقي27500 –3/4SD

شاهد أيضاً: تردد القنوات الجزائرية

ترددات قنوات روتانا

  • كانت البداية فى عام 2003 عندما أطلقت شركة روتانا خمسة قنوات فضائية، كانت جميعها مختصة بالغناء منها ما هو كلاسيكى ومنها ما هو حديث وايضا الموسيقى الخليجية من خلال قناة روتانا خليجى.
  • ثم قامت الشركة بعد ذلك بتقليل ذلك العدد لقناتين موسيقيتين فقط .بعد ذلك بدأت القناة فى بث القنوات الجديدة والمتنوعة واحدة تلو الأخرى.
  • لتشمل قنوات الدراما التلفزيونية والأفلام السينمائية والأفلام القديمة والكلاسيكيات.
  • وايضا ضمت قنوات إخبارية و دينية، ومؤخرا انضمت لهم قناة روتانا كوميدى. سوف نقدم فى هذا المقال وبالتفصيل تردد قنوات روتانا Rotana والمحتوى الذي تعرضه القناة.

شاهد ايضا : ترددات قنوات النايل سات

"شبكة قنوات روتانا" تردد قنوات روتانا الجديد Rotana 2024على النايل سات وعرب سات
“شبكة قنوات روتانا” تردد قنوات روتانا الجديد Rotana 2024على النايل سات وعرب سات

شاهد أيضاً: تردد قناة طيور الجنة

تردد قناة روتانا كلاسيك

  • ‎تردد قناة روتانا زمان الجديد على نايل سات 2024 والمعروف حاليًا باسم روتانا كلاسيك، وإجراء تعديلات عليه من قبل شركة روتانا المالكة لها.
  • لم تقتصر الشركة على تغيير الاسم والشعار فقط ، بل اشتملت على البرامج التي تقدمها وأصبحت أكثر شمولاً .
  • كما كانت في بدايتها تعرض الأغاني القديمة والأصول الموسيقية العربية الأصلية من الأفلام الكلاسيكية ثم توسعت لتشمل مسلسلات متعددة الجنسيات وكنوز مسرحية وعالمية نادرة تحمل شعار جواهر خالدة.

القمر الصناعى : النايل سات

التردد :11296
FEC/SR:3/4 – 27500
القناة على الرسيفر: Rotana Classic

شاهد أيضاً:  ترددات قنوات الاخبار على النايل سات

تردد قناة روتانا خليجية

  • روتانا خليجية (الترفيه العام) – تم إطلاق القناة في البداية كقناة موسيقية تبث الموسيقى بشكل أساسي من منطقة الخليج العربي.
  •  لكن في وقت لاحق ، أصبحت روتانا خليجية قناة مشاهدة عامة تبث الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وبرامج نمط الحياة، فهى  القناة المفضلة للمشاهدين السعوديين والخليجيين.
  • إنها تعكس المجتمع الخليجي بنكهته الخاصة، وتقدم للمشاهدين مجموعة متنوعة من البرامج المتعلقة بثقافتهم ، وتتحدث لغتهم ، وتتواصل معهم بشكل مباشر وطبيعي.
  • تعرض روتانا خليجية العديد من البرامج وهى متنوعة كما ذكرنا، منها الرياضى والفنى والثقافى .من أهم البرامج التى تعرض عليها ( يا هلا، برنامج كورة، سيدتى، دروب الشعر، والاسبوع فى ساعة ).

القمر الصناعى : النايل سات

التردد :11296
FEC/SR: 3/4 – 27500
القناة على الرسيفر: Rotana Khalijia

تردد قناة روتانا سينما Ksa

تعد قناة   روتانا سينما، التي تم إطلاقها في عام 2016 لتكون امتدادًا لنجاح قناة روتانا سينما الأصلية وتعرض نفس المحتوى مع أوقات عرض مختلفة ، من أشهر قنوات روتانا في الدول العربية، ويرجع ذلك أساسًا إلى اهتمامها بقناة روتانا السينمائية.

ارضاءً للذوق العام لمشاهديها وبث مجموعة من أفضل الأفلام التى تعرض لاول مرة على الشاشات الفضائية، لنخبة من ألمع نجوم السينما في الوطن العربي. ومما ساعد على انتشارها فى المنطقة العربية أنها تعرض افلام تهدف إلى المتعة والفائدة وتلتزم بالمهنية بشكل كبير كما انها تستخدم مبالغ كبيرة من أجل استخدام أفضل المعدات وأجهزة البث الحديثة.

  • التردد: 12226
  • الاستقطاب: أفقي
  • معدل الترميز 27500

القمر الصناعى : النايل سات

التردد :12226
FEC/SR: 3/4 – 27500
القناة على الرسيفر:Rotana Cinema Ksa

شاهد ايضا : تردد قناة بانوراما دراما

تردد قناة روتانا سينما

من قبل عشاق السينما والفنون المصرية والعربية. الأمر الذي ساهم في انتشارها وزيادة عدد المهتمين بمعرفة تردد قنوات روتانا سينما. استطاعت روتانا سينما المصرية ، كما أطلق عليها مالكها ، منذ بث قناة روتانا سينما السعودية في عام 2016 ميلادي ، لتكون امتدادًا لنظيرتها، والتوفير نفس المحتوى مع اختلاف عروض الأفلام.

أن تكون الخيار الأفضل لعشاق السينما ومن يحبون مشاهدة أخبار النجوم وأحدث أعمالهم السينمائية من خلال تغطيتها الشاملة للأحداث السينمائية مثل المهرجانات وحفلات توزيع الجوائز وغيرها من البرامج الفنية واللقاءات الحصرية مع الفنانين وقادة صناعة السينما و أفلام .

  • القمر الصناعي: النايل سات.
  • تردد قناة روتانا سينما: 11296.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: ¾.
  • الجودة: HD.

شاهد أيضا: تردد قناة الواقع

القمر الصناعي : النايل سات

التردد :11296
FEC/SR: 3/4 – 27500
القناة على الرسيفر: Rotana Cinema

تردد قناة روتانا دراما

روتانا دراما (قناة دراما) – قناة تبث معظمها مسلسلات عربية،  كانت تعرف سابقًا باسم روتانا مصرية من عام 2011 حتى عام 2017، تبث على شبكتها اقوى الانتاجات العربية من الأعمال المصرية والخليجية واللبنانية والتركية إضافة إلى الإنتاجات العربية الشعبية.

يمكن أن تكون هذه القناة من بين القنوات المميزة التي توفر أكبر عدد من المسلسلات  ربما كان  ذلك هو سبب دخول هذه القناة إلى المنازل بهذا القدر الكبير لأن المحتوى مميز للغاية ربما هذا ما لم يدركه الناس أن المحتوى يختلف عن أي قناة أخرى من بين الميزات:

تهدف القناة إلى عرض ثلاث مسلسلات مختلفة على مدار اليوم, المسلسلات التي تظهر على القناة ليست مصرية فقط، بل هي إماراتية وسعودية والعديد من الجنسيات الأخرى. القناة من بين القنوات الأكثر شعبية في الوسط.

صاحب القناة حريص على أن يقدم العاملين في القناة افضل ما لديهم نكون لكل شخص يشاهد القناة وذلك لأن أهم شيء بالنسبة للمشاهد هو أن الجودة والتمييز بشكل كبير.

القمر الصناعي : النايل سات

التردد :11296
FEC/SR:3/4 – 27500
القناة على الرسيفر:Rotana Drama

شاهد أيضا: تردد قناة نسمة

تردد قناة روتانا كليب

قناة روتانا كليب هي قناة سعودية تبث على القمر الصناعي نايل سات مخصصة لعرض الموسيقى والفيديوهات ومقاطع الأغاني العربية والخليجية مجانًا على مدار 24 ساعة في اليوم بدون تشفير أو اشتراك شهري في القناة.

  • نضمن دائمًا أن تقدم القناة باستمرار أشياء جديدة في عالم الفن ، حيث تعرض القناة الأغاني التي تصدرها شركة الإنتاج روتانا التي أنتجت حتى الآن العديد من الأغاني التي تطفو في قلوب المستمعين، وتعرض القناة باستمرار اغاني على نايل سات وعرب سات طوال اليوم.
  • يتم عرض جميع الاغاني والفيديوهات الحصرية للأغاني العربية على جميع كبار الفنانين العرب والخليجيين، ويتم عرض جميع الأغاني التي تنتجها روتانا ، لذلك أصبحت القناة منصة للفنانين للوصول إليها وأصبحت  مشهورة في عالم الغناء العربي .

القمر الصناعي : النايل سات

 التردد :11296
FEC/SR: 3/64 – 27500
القناة على الرسيفر :Rotana Clip

خلاصة ما تقدم عرضه من معلومات في السطور المتقدمة من هذا المقال تحدثنا عن كيف استقبل الآن تردد قنوات روتانا Rotana الجديد 2024 وكيفية تنزيلها وأهم برامجها التي بحث عنها العديد من الأشخاص للاستمتاع بما تقدمه هذه القنوات من محتوى متنوع لكافة الأفراد من مختلف دول العالم.

تردد قنوات اخرى قد تهمك