تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024، تبذل الدولة على جميع المستويات الكثير من الجهود للحفاظ على صحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا، وفي ضوء ذلك قد قدمت الوزارة رابطا لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية على الانترنت.

حيث يمكنك التسجيل من خلال الانترنت من المنزل دون الذهاب إلى المدرسة، وذلك للتقليل من الزحام و التجمعات، حرصاً على سلامة وصحة الطلاب، والمنع من تفشى فيروس كورونا، و تطبيقاً للإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة للحفاظ على مواطنيها.

تصريحات وزارة التربية والتعليم وتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.. تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024

من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.. تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم يوم الأحد الماضي الثاني عشر من شهر ديسمبر لعام 2024، برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اتاحتها الرابط المخصص لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية لعام 2024، فبعد قيام الوزارة بتقديم استمارة التسجيل الصفين الليث والثاني الثانوي، وبعد صيانة وتحديث الموقع التابع لوزارة التربية والتعليم قد قدمت الوزارة استمارة الصف الثالث الإعدادي عام 2024، وأتاحت التسجيل فيها.

كما صرحت الوزارة في هذا البيان أن أقصى موعد للتسجيل هو ٢٠ ديسمبر 2024،  وبعد تلك الفترة ان كان الطالب لم يسجل فلن يستطيع الدخول لـ امتحانات النصف الليث من العام الدراسي 2024-٢٠٢٢، كما ذكرت بأن الاستمارة خاصة بامتحانات النصف الليث من هذا العام الدراسي بالشهادة الإعدادية، وأشارت أيضا إلى أن التسجيل يكون من خلال البريد الموحد الخاص بالطلاب، كما تقوم المدارس بمراجعة وفحص الاستمارات التي قد أرسلها الطلاب والتحقق من صحة هذه البيانات.

من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.. تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.. تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024

من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.. تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024

ويجب على كل طالب يريد تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية الخاصة به أن يكون لديه بريد إلكتروني ويكون تابع للمدرسة، ولكن إذا لم يكن لديه، فعليه الدخول للرابط الخاص بإنشاء بريد إلكتروني مدرسي وهو موجود على شبكة الإنترنت فقد طرحته الوزارة من قبل، لكى يتم التسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024 كما وجب علينا التنبيه بأن البعض الذي يقول انه  لن تكمل عملية الربط لملء استمارة الشهادة الإعدادية إلا إذا قد حصل الطالب على جرعتين من لقاح فيروس كورونا.

وأيضًا لن يستطع الطالب ملء الاستمارة دون أن يكون قد سدد المصروفات المدرسية أو نصفها على الأقل، فهو خطأ تمامًا وأن الوزارة لن تمنع  أي طالب أو طالبة من دخول امتحانات الشهادة الإعدادية. 

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

 

وقد ذكرت وزارة التربية والتعليم بعض الخطوات المخصصة لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024، وذلك للتسهيل على طلاب الصف الثالث الإعدادي، إليكم الخطوات لتسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024:

من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.. تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024

من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.. تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2024

  • بعد الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم قم بالضغط على لينك التسجيل لـ استمارة الشهادة الإعدادية.
  • من خلال بريدك الإلكتروني الموحد الخاص بك قم بتعبئة الاستمارة.
  • عليك كتابة الرقم القومي الموجود في شهادة الميلاد، وأيضًا الرقم الذي أخذته من المدرسة التابع لها.
  • يجب عليك التحقق من صحة وسلامة المعلومات والبيانات التي قد أدخلها.
  • اضغط على مربع ( انا لست روبوت)، ثم قم بالضغط على التحقق من البيانات.
  • عليك أن تجهز صورة شخصية لكي تستخدمها في طباعة استمارة الشهادة الإعدادية. 
  • وبعد الانتهاء من التسجيل والتحقق من صحة البيانات، قم بطباعة كشف ١٢ د .
  • وبعد طباعة هذا الكشف، عليك أن تسلم هذا الكشف للمدرسة التي تنتمي إليها، وخاصة لجنة النظام والمراقبة.

وكان قد صرح أحد المسؤولين سابقا عن وجود بعض المشاكل في الموقع المخصص لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، وذلك نظرًا لـ لأعداد الكبيرة من الطلاب وما يسببون من ضغط على الموقع.

ولكن قد تم التعامل مع المشكلة، وقيام الكوادر المتخصصة والمؤهلة بتثبيت السيستم، وحل هذه المشكلة التقنية التي واجهت الطلاب، والآن سيتمكن جميع الطلاب بالتسجيل على الموقع، ولن يقابلهم أي مشاكل بعد الآن.