كيفية تسجيل الطلاب في نظام نور المستجدين وماهي الشروط الخاصة بالتسجيل تعد هذه الاسئلة واحدة من ضمن أكثر الاسئلة التي تدور في اذهان كل من الطلاب واولياء الأمور في المملكة العربية السعودية حيث يرغب كل من الطلاب وايضاً اولياء الامور في معرفة شروط انضمام الطالب للمرحلة الابتدائية داخل المملكة وايضاً طريقة التقديم عبر نظام نور الإلكتروني حيث إن وزارة التعليم السعودية قامت بتخصيص خدمة إلكترونية من اجل التسجيل في المدارس هذا العام لتكون إلكترونياً بدلاً من الذهاب إلي الادارة التعليمية أو بدلاً من الذهاب للمدرسة.

قد يهمك أيضاً: موقع نظام نور برقم الهوية 1445 بالهوية فقط الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات

تسجيل الطلاب في نظام نور المستجدين

تسجيل الطلاب المستجدين 1445 داخل المملكة العربية السعودية شروط تسجيلهم للعام 1445 يعتبر هذا الشغل الشاغل لدى جميع المواطنين وأولياء الأمور والطلاب لمعرفة طريقة التسجيل ايضا للعام الدراسي الجاري والجديد، وموعد أيضا الاستفادة من هذه الطلبات ويعتبر هذا من ضمن الأمور المهمة التي يرغب فيها أولياء الأمور بمعرفتها وذلك فى ظل الظروف التى تمر بها المملكة العربية السعودية، وجميع دول العالم من تفشي فيروس كورونا covid 19،  ولكن وفرت وزارة التربية والتعليم بعد قرارات التي من خلالها يقوم بتسكين الطلاب واستقبال طلبات بشكل رسمي  من المواطنين ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل ما هو جديد نحو تسجيل الطلاب تسجيل الطلاب المستجدين 1445.

قد يهمك:-رابط دخول نظام نور الإلكتروني لاستخراج نتائج الطلاب 1445 موقع وزارة التعليم السعودي

تسجيل الطلاب المستجدين 1445

تسجيل الطلاب المستجدين 1445 وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية قامت بتوضيح الموعد الخاص والرسم في تسجيل الطلاب المستجدين أو الطلاب الطلاب الجدد في العام الدراسي الجديد لعام 2024 1445 بالمملكة العربية السعودية, لذلك وضحت ايضا الوزارة أنه يوجد عدة شروط لابد من توافرها لكي تقوم الطلاب للالتحاق في الفصل الدراسي الاول للصف الاول الابتدائي لعام 2024 بمختلف المدارس التي تتواجد داخل المملكة العربيه السعودية بجميع أنحائها كما أن هذا يتم لجميع الطلاب المقيمين داخل المملكة والتي حاصلين على الجنسية السعودية والتقديم سوف يكون بشكل إلكتروني، على منصة ابشر العالمية كل ماعليك هو أن تتبع الطرق التي سوف نتحدث عنه في السطور القادمة .

موعد الرسمي في تسجيل الطلاب المستجدين لعام 1445-1445

تسجيل الطلاب المستجدين 1445 قامت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الموعد الرسمي في تسجيل الطلاب المستجدين للصف الدراسي الاول للعام الجديد 2024 و 1445 في جميع الصفوف الدراسية ايضا اغلب المدارس التي تتواجد في انحاء الدول.

  • المرحلة الاولى:

المرحلة الاولى لجميع الطلاب المستجدين في تسجيل الطلاب بالمملكة العربية السعودية داخل جميع المدارس الحكومية التي تعمل على نظام التعليم المفاضلة بتاريخ 11-6-1442.

  • المرحلة الثانية: 

أما المرحلة الثانية يتم فتح التسجيل فيها لجميع المدارس الأهلية وايضا بعض المدارس الأجنبية للعام الدراسي الجديد سوف تبدأ بتاريخ 11 من شهر يونيو لعام 1445 وذلك لجميع الطلاب المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية والطلاب السعوديين في الأصل

  • المرحلة الثالثة:

أنما إذا تحدثنا عن المرحلة الثالثة فهي من خلالها تقوم جميع الامهات والاباء بالمملكة العربية السعودية في تسجيل ابنائهم في المدارس الحكومية لكي يقوموا وتحفيظهم القرآن الكريم في بداية يوم 14 من شهر يوليو لعام 1445 ولكن في هذه المرحلة لم يتم تواجد المفاضلة بها.

  • المرحلة الرابعة: 

إذا تحدثنا عن المرحلة الرابعة في هذه المرحلة قد تبدأ في يوم 14 من شهر أغسطس لعام 1445 هجريا كما أن المرحلة هذه قد تكون لطلاب التي ليس لديهم الجنسية السعودية ولكن يعاملون كأنهم سعوديين.

  • المرحلة الخامسة: 

المرحلة الخامسة هي المرحلة التي تبدأ في بداية شهر 9 من يوم  5 لعام 1445 كما يتم فتحه باب هذا التسجيل لجميع الطلاب التي ليس لديهم الجنسية السعوديه، ولكن يفضل أن يكون ولي الأمر يعمل في الجهة الحكومية.

  • المرحلة السادسة:

هذه المرحلة تكون في شهر 9 يوم 19 لعام 1445 يتم من خلالها تسجيل الطلاب الغير مسجلين بالمملكة العربية السعودية والتي ليس لديهم الجنسية.

قد يهمك أيضاً: كيف اعرف درجاتي من نظام نور ومنصة مدرستي 1445

شروط تسجيل الطلاب 1445/ 1445

وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وضعت عدة شروط من خلالها يقوم المواطن الاطلاع ايضا على وطريقه التسجيل والالتحاق الفصل الدراسي الاول للصف الاول الابتدائي ولازم قبول طلبات الاشتراك تعرف ايضا على الشروط في التسجيل للطلاب لعام 1445/1445 تابعي معي 

الشروط التالي:

  • من أهم الشروط أن يكون عمر الطالب ما بين ست سنوات في بداية عام 1445 لكي يتم قبول الطفل في الصف الدراسي الليث 
  • الشروط أيضا أن يكون الطلاب المقبولين بالصف الليث الابتدائي أن يكون عمرهم ما بين ست سنوات أو أقل من ذلك بثلاثة أشهر فقط لا ينقصان عن ذلك.
  • لكن إذا كان الطالب عمره أقل من ذلك يمكنه أيضا أن يكون في الدخول في مدارس الخاصة برياض الأطفال والتي تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية.

طريقة تسجيل الطلاب  في نظام نور 2024

تسجيل الطلاب المستجدين 1445 وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية في تسجيل الطلاب الجدد في الصف الليث الابتدائي من خلال أن يقوموا لجميع أولياء الأمور في الدخول عبر نظام نور الالكتروني والذهاب أيضا إلى المدارس التي يتم تواجد ابنائهم فيها والتي تتواجد داخل جميع انحاء المملكه ويقوم ايضا بتلك ولكن بعد اتباع عدة خطوات لابد من توافرها وهي تكون كالتالي:

  • تفضل الليث أن يكون أولياء الأمور بالدخول بشكل رسمي عبر نظام نور التعليمي.
  •  ثم بعد ذلك يقوم بكتابة ايضا اسم المستخدم.
  •  مع كتابة كلمة السر أو كلمة المرور التابع له.

تسجيل الطلاب المستجدين 1445 يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بالضغط بشكل رسمي على تسجيل الأبناء وسوف يتم التسجيل بشكل صحيح.

  • يجب أيضا أن يقوم المواطن بكتابة جميع البيانات الخاصة بالطالب من الجنسية والاسم بالكامل.
  •  ورقم جواز السفر ورقم الهوية الوطنية.
  • ولابد من كتابة اسم الأب في اللغة العربية.
  •  واسم الاب باللغة الإنجليزية..
  •  واسم الام باللغة العربية
  • واللغة الإنجليزية واسم الطالب باللغة العربية.
  •  واللغه الإنجليزية وتاريخ الميلاد باليوم والشهر والعام.
  • والعنوان 

تسجيل الطلاب المستجدين 1445 نتمنى أن نكون قد وضحنا جميع البيانات والمعلومات الخاصة بتسجيل الطلاب الجدد في الفصل الدراسي الليث للصف الليث الابتدائي لعام 1445 و 1445 بالمملكة العربية السعودية، و جميع الشروط والبيانات التي يتم توافرها.

قد يهمك:- شروط السيارات المستوردة من الإمارات إلى المملكة السعودية 1445