تصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال، ويجدر بالإشارة على أن هذا التصنيف هو التصنيف العالمي والذي تصدره دوريا رابطة محترفي التنس للرجال، كما أنه دائما ما تشهد قائمة العشر الأوائل منافسة كبيرة بين نجوم لعبة التنس، كما أن المراكز تتبادل فيما بينهم ذلك قد نجد منافسة شرسة وكبيرة فيما بين لاعبين رياضة التنس الأفضل في العالم، والجدير بالذكر على أن لعبة التنس الأرضي تشهد تواجد نجوم عالميين جدد أيضا لذلك فقد نجد المنافسة مستمرة في كل عام، ومن خلال المقال الاتي سنضع لكم تصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال.

لعبة التنس ويكيبيديا

وقبل التعرف على تصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال، بالتالي فإن لعبة التنس تعتبر إحدى أنواع الرياضة العالمية والألعاب الأولمبية والتي تمارس على كافة مستويات المجتمع ولكافة الأعمال المختلف سواء للرجال أو للسيدات، ويجدر بالإشارة على أنه يتم ممارستها ضمن مجموعة من القواعد التي يتم تحديدها وعن طرق مضرب يتم مسكه باليدين بشكل فردي ضد خصم فردي داخل ملعب ويتكون من جهتين، حيث أن الجهة الأولى فيها اللعب والجهة الثانية فيها اللاعب الخصم الثاني.

تصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال

حيث أنه يفصل بين اللاعبين شبكة مركزها في وسط الملعب، ويستخدم كل مضرب مدح بالسلك ليضرب كرة مطاطية مجوفة وذلك باتجاه الخصم فوق الشبكة مع ضرورة عدم ملامستها.

شاهد أيضا: رياضة الدماغ هي التمرين على التفكير والتأمل نعم ام لا و ما هي نظرية تقسيم الدماغ

لمحة عن مباريات التنس

وقبل أن نبدأ بالحديث حول تصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال، بالتالي فإن مباريات التنس تتكون من 6 أشواط، والجدير بالذكر على أن الشوط الأول يتكون من أربع نقاط ويفوز اللاعب الذي يتقدم على الخصم بفارق نقطتين، حيث أن رياضة التنس قد بدأت بين عاكي 1859م-1865م في إسبانيا، وذلك عن طريق الصديقين الإسبانيين هارجي جيم وأغوريو بيريرا اللذان كانا يعملان في التجارة في ذلك الوقت.

وقد كان البداية من خلال اكتشافهما للعبة إسبانية أطلق عليها لعبة بيلوتا وهي تشبه لعبة التنس من حيث التفاصيل تقريبًا، ويجدر بالإشارة على أنها كانت تلعب على العشب، وفي عام 1874م قد أسس هذان الرجلان أول نادي للتنس في إسبانيا، وذلك تحت إسم نادي ليمينغتون، ومن ثم تم تأسيس أول اتحاد خاص بلعبة التنس في عام 1913م وبذلك فقد اشتهرت لعبة التنس عالميا.

شاهد أيضا: ترتيب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2024 و التعرف علي فئات الجائزة

تصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول تصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال، ويجدر بالإشارة على أن تصنيف لاعبين التنس قد تضمن عدد من لاعبين كرة التنس الأفضل في العالم، ومن خلال الفقرة الاتية سنضع لكم تصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال.

تصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال

  • الروسي دانييل مدفيديف – 7775 نقطة
  • الألماني ألكسندر زفيريف – 6850 نقطة
  • الإسباني رافائيل نادال – 6165 نقطة
  • اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس – 5150 نقطة
  • النرويجي كاسبر رود – 5050 نقطة
  • الإسباني كارلوس ألكاراس – 4845 نقطة
  • الصربي نوفاك دجوكوفيتش – 4770 نقطة
  • الروسي أندري روبليف – 3700 نقطة
  • الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم – 3445 نقطة
  • الإيطالي يانيك سينر – 3185 نقطة.

من هو اللاعب الأول في تصنيف لاعبي التنس 2024

لقد حصل اللاعب نوفاك جوكوفيتش على الترتيب الأول ضمن تصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال، والجدير بالذكر على أنه يعتبر لاعب مضرب صربي محترف، حيث أنه قد احترف منذ سنة 2003، ويلعب في اليد اليمنى، ويبلغ طوله حوالي 1.88متر، وقد حصل على حوالي 77 لقب خلال مسيرته الرياضة، والتي كان من ضمنها بطولة من البطولات الأربع الكبرى و36 بطولة في دورات الأساتذة و5 بطولات في نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس.

إنجازات اللاعب نوفاك جوكوفيتش

وفي سياق الحديث حو لتصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال، بالتالي فإن اللاعب نوفاك جوكوفيتش حصل على المرتبة الأولى ضمن التصنيف، ويجدر بالإشارة على أنه يعتبر من أفضل لاعبي التنس على مر السنين، وقد حقق الكثير من الإنجازات طوال مسيرته الرياضية، ومن خلال الفقرة الاتية سنضع لكم بعض الإنجازات التي حصل على اللاعب الصربي والتي جاء من ضمنها الاتي:

  • يجدر بالإشارة على أن اللاعب الصربي قد حقق الميدالية البرونزية في تنس فردي الرجال في أولمبياد بكين عام 2008 مع منتخب بلاده صربيا.
  • والجدير بالذكر على أنه فاز بأول لقب في البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2008.
  • وقد فاز في خمسة ألقاب بطولات ATP في دبي، بكين، بازل، باريس، بلغراد. وأصبح نوفاك المصنف الثالث عالميًا لعام 2009.
  • وكذلك أيضا قد قام بقود منتخب صربيا للفوز في كأس ديفيز لأول مرة في التاريخ عام 2010، وأصبح نوفاك المصنف الثاني عالميًا لعام 2010.
  • حيث أن اللاعب الصربي قد فاز في ثلاث بطولات جراند سلام لعام 2011، بطولة ويمبلدون وبطولة أمريكا وبطولة أستراليا المفتوحة، وأصبح نوفاك المصنف رقم واحد في العالم، وقد فاز أيضا في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2012 للمرة الثالثة، وبقي نوفاك المصنف الأول عالميا في نهاية العام للعام الثاني على التوالي.
  • ويجدر بالإشارة أيضا على أنه قد فاز في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2013 وأصبح نوفاك أول لاعب تنس في العصر الحديث يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في بطولة أستراليا المفتوحة.

شاهد أيضا: التصنيف العالمي للتنس رجال 2024

جوائز وتكريمات نوفاك جوكوفيتش

كونه أفضل اللاعبين في رياض التنس فقد حصل على الكثير من الجوائز والتكريمات المختلفة خلال مسيرته المهنية والرياضية، ومن خلال الفقرة الاتية سنتعرف على هذه الجوائز والتي جاء منها الاتي:

  • يجدر بالإشارة على أنه تم اختيار نوفاك كواحد من أفضل 100 شخصية مؤثرة في مجلة تايم في العالم.
  • والجدير بالذكر على أنه حصل على جائزة رياضي العام لوريوس لعام 2012 و2015.
  • وشخصية بي بي سي الرياضية لعام 2011.
  • حيث أنه قد حصل على جائزة إلهام الشباب في المملكة المتحدة المقدمة من الأمير ويليام دوق كامبريدج.
  • وحصل أيضا على وسام نجمة كارادوردي المقدمة من رئيس صربيا

شاهد أيضا: متى موعد بطولة ويمبلدون 2024 والقنوات الناقلة لهذه البطولة

وبعدما وضحنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول الحاصل على المرتبة الأولى ضمن تصنيف الذي صدر من رابطة محترفي التنس للرجال فقد وصلنا إلى ختام المقال، ومن خلال قد وضعنا لكم تصنيف لاعبي التنس 2024 للرجال.