تعبير وخطبة ماذا أعددت لعامك الجديد، إذ لم يبقى سواء أيام قليلة تفصلنا عن قدوم العام الجديد، وهو من المناسبات السارة على القلوب، وتستعد جميع شعوب العالم باستقبال هذا العام، وهناك الكثير من الاستعدادات له على نطاق واسع، ويستقبل المسلمين عامهم الجديد من خلال الادعية والخطب التي تُقام في المساجد، حيث يتم من خلالها التركيز على أهمية استغلال الأيام بكل شيء يقربنا من الله تعالى، ومن هذا السياق إليكم في هذه المقالة تعبير وخطبة ماذا أعددت لعامك الجديد.

خطبة ماذا أعددت لعامك الجديد

تُعتبر الخطب الإسلامية إحدى الطرق التي يستخدمها الخطباء بهدف مخاطبة الناس بغية الإقناع والتأثير والإمتاع، ويتم إلقاءها في المساجد أو الساحات المخصصة لذلك، ومع اقتراب العام الجديد، هناك اهتمام كبير من قبل الخطباء بالتعرف على خطب جديدة وحصرية لإلقاء في بداية السنة الجديدة، ومن هذا السياق نقدم فيما يلي خطبة ماذا أعددت لعامك الجديد:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله على إحسانه، والشكر له -سبحانه- على توفيقه وامتنانه، أشهد أن لا إله إلّا الله، وأشهد أنّ محمدًا عبده ورسوله، اللهم صلّ على محمد، وعلى آله وصحبه أجمعون وسلّم تسليمًا كثيرًا، أمّا بعد:

عباد الله، أوصيكم ونفسي بتقوى الله -عزّ وجلّ- والعمل بأوامره والابتعاد عن نواهيه، وها نحن اليوم نستقبل عامًا جديدًا بمواسمه وأيامه المباركة التي من المستحب لنا أن نستقبله بالذكر والعمل الصالح والتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، فالحمد والشكر لله تعالى الذي منّ علينا ببلاغ هذا العام الجديد ونحن غير فاقدين ولا مفقودين، وليس لقدوم هذه المناسبة سوى أن تذكرنا بالابتعاد عن الدنيا والاقتراب من الآخرة ودار الجزاء، حيث الكثير من الناس عنها غافلون، فلنقف وقفة تأمّل مع وداعنا لهذا العام، واستقبال عام جديدًا، ولعلن فتح صفحة جديدة وسنة مفعمة بالخير والعطاء على ما يحبّه الله ويرضاه، أسأل الله العظيم أن يعيننا على ذلك، وأن يجعل هذه السنة الجديدة سنة خير وبركة على هذه البلاد خاصة، وعلى بلاد المسلمين عامة، أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: خطبة استقبال العام الهجري الجديد 1445 مكتوبة كاملة ومختصرة

خطبة ماذا أعددت لعامك الجديد مؤثرة

يعمل الخطيب عند قدوم أي مناسبة على جمع الناس والقاء خطبة مؤثرة، تتضمن على كلمات بهدف الإقناع والتأثير والإمتاع، ويُعتبر قدوم عام جديد أفضل المناسبات لإلقاء خطبة مؤثرة، حيث يقوم الخطيب بالتركيز على كيفية الاستعداد لهذا العام، وماذا يُمكنك الاعداد له، وهنا نقدم خطبة ماذا أعددت لعامك الجديد مؤثرة:

الحمد لله رب العالمين، كونوا لله عابدين كما أمر وانتهوا عمّا نهى عنه وزجر، وأخرجوا حبّ الدنيا من قلوبكم فإنه إذا استولى أسر، واعلموا أنه لا يضر ولا ينفع ولا يعطي ولا يمنع إلا الله، أما بعد:

عباد الله مع اقترابنا من بداية السنة جديدة انظروا لوصية أطهر الخلق محمد -صلى الله عليه وسلم- فاغتنموا خمسًا قبل خمس، ومنها شبابك قبل هرمك، وفراغك قبل شغلك، وهذه الوصايا تدل على أهمية الوقت، وعلى أهمية استغلاله وإشغاله بأمر مفيد، فجعلوا حياتكم كلها طاعة وتزودوا بالتقوى فإنها خير بضاعة، واستعدوا ليومٍ تشخص فيه الأبصار يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم، واسألوا الله أن ينجيكم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ومن فتن المحيا والممات، وفتنة المسيح الدجال، ومن فتنة القبر وعذابه ووحشته، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

تعبير ماذا أعددت لعامك الجديد

تعتبر راس السنة الميلادية من المناسبات السعيدة التي يتشارك في احتفالات الكثير من شعوب العالم، وهناك عدد كبير من مظاهر الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة، وكل شخص في هذا العالم يستعد لاستقبال العام الجديد بطريقة مختلفة، كما يتم إعداد الكثير من الأشياء لاستقبال العام الجديد، ومن طرق الاحتفال ما يلي:

  • البعض يقوم بتجهيز المنزل عن طريق وضع مجموعة كبيرة من الورود على الجدران أو شراء شجرة الاحتفال الضخمة المعروفة والمشهورة  فهي واحدة من الملامح الرئيسية للاحتفال بالعام الجديد، مثل مجموعة من فروع الزهور أو الأغصان ذات الألوان الزاهية أو أجراس الرنين المميزة.
  • ما يجعل الأطفال سعداء للغاية هو النجم العملاق المعلق أمام شجرة الاحتفال، وهذا ما يحدث في معظم الدول الأوروبية على وجه الخصوص.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك شكل آخر من أشكال الاحتفال وهو أن عددًا كبيرًا من الشوارع مزينة، ويرتدي الناس زي بابا نويل.
  • هناك من يُفضل الاحتفال بليلة رأس السنة في المنزل مع الأهل والأحباب، وإعداد الحلويات وتصميمها بالطرق المناسبة ليلة الاحتفال.
  • والبعض الآخر يفضل الخروج للاستمتاع بهذا اليوم في الهواء الطلق، والذهاب إلى أحد المطاعم أو مباني تجارية في جميع المناطق مجهزة للاحتفال بهذا اليوم المشهور.
  • يفضل البعض الذهاب إلى حفلات الفنانين في أماكن مختلفة والاستمتاع بمشاهدة الألعاب النارية التي تصعد في سماء بعض البلدان وتكون مميزة ومبهجة للغاية.
  • يفضل بعض الناس أن يحتفلوا بليلة رأس السنة الجديدة من خلال الذهاب إلى أحد المطاعم الرئيسية هذه المرة، والاستمتاع أيضًا بالألعاب النارية ومشاهدة ألعاب السيرك.

شاهد أيضا: ادعية مستجابة لعائلتي في العام الجديد 2024 ودعاء السنة الجديد

مقدمة تعبير ماذا أعددت لعامك الجديد

يُعتبر العام الجديد فرصة كبيرة للجلوس مع النفس ومراجعة أخطاء العام القديم، ووضع أهداف جديدة والسعي لتحقيقها، وعلى الرغم من عدم معرفتنا ما تحمله لنا الأيام القادمة، لكن يجب أن تكون لدينا نظرة مشرقة وتفاؤلية لكل ما هو قادم، وبالتالي علينا العدة بشكل جيد وأن نكون في مسارنا الصحيح.

خاتمة تعبير ماذا أعددت لعامك الجديد

ها نحن نصل لختام موضوع تعبير ماذا أعددت لعامك الجديد، وهنا لابد التنويه، على المسلم أن يستقبل عامه الجديد بالدعاء بأن يكون هذا العام خيرًا له وكله تفاؤل وأمل بالقادم أفضل بإذن الله تعالى، فالعام هو عبارة أيام ملكٌ لله تعالى وعلى المرء أن يستغلها بكل ما يقربه من المولى عزوجل.

أدعية استقبال العام الميلادي الجديد 2024

نرفق لكم في هذه الفقرة مجموعة من الادعية التي يُمكنكم الاستعانة بها لاستقبال العام الميلادي الجديد، والدعاء وسيلة تقرب المسلم من الله تعالى وينال عليه أجرًا وثوابًا عظيمين، وأدعية استقبال العام الميلادي الجديد 2024 كما يلي:

  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.
  • اللهُم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر ، ولا يخيب لنا فيه أمر ، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب ، و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى .. يارب العالمين .
  • اللهُم إنا نستودعك سن مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.
  • اللهُم إني أستودعك سنة مضت من عمري بأن تغفرها لي ، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة وتصلح نفسي و تُيسر أمري…يارب لا تفجعني بفقد أحد فلا طَاقـۃ لي لفقد الاحبـۃ، ربي إحفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيداً….. اللھم آمين.

شاهد أيضا: دعاء السنة الميلادية الجديدة 2024 مكتوب أفضل ادعية استقبال العام الجديد مكتوبة

وصلنا لختام المقال، وفيه عرضنا تعبير وخطبة ماذا أعددت لعامك الجديد مؤثرة وجديدة، وحيث اقتربت نهاية السنة الجارية، ولم يبقى سوى أيام قليلة على دخول السنة الميلادية الجديدة، لذا من الحري استغلالها بفعل  أمور الخير.

مقالات السنة الجديدة قد تهمك

بوستات راس السنةعبارات راس السنة
كلمات راس السنةتهنئة راس السنة
كلمات العام الجديددعاء العام الجديد
صور العام الجديدكلام العام الجديد
عبارات هابي نيو ييررسائل الكريسماس
صور بابا نويلصور شجرة الكريسماس
دعاء استقبال السنة الجديدةتهنئة بالسنة الجديدة