تغذية الحوامل في الثلاث أشهر الليثي تعاني النساء الحوامل العديد من الصعوبات اثناء الحمل خصوصاً عندما يكون هذا الحمل هو الاول لهن، وتعتبر تغذية الحوامل في الثلاث أشهر الليثي من أكثر تلك المشاكل التي لا تعرف السيدة ما الحل الأمثل لها، وهذا بسبب التغييرات الكثيرة التي تحدث لها وعدم معرفة طريقة التعامل الصحيحة معها.

مشاكل الحامل مع التغذية

منذ بداية معرفة الأم بالحمل، تواجهها المرأة صعوبات كثيرة في اتباع نظام غذائي منظم ومناسب للحمل، فإن الصعوبة تكمن في ترك النظام التي كانت تتبعه السيدة قبل حدوث الحمل، فاتباع نظام غذائي خاصة في الشهور الثلاثة الليثي من الحمل أمر ضروري حتى تضمن المرأة الحامل سلامة صحة الجنين وسلامته أثناء الحمل.

حيث يصل الغذاء إلى الجنين في الرحم خلال تسعة شهور الذي يمكث فيها في رحم الأم، لذا فسلامة طفلك تعتمد على سلامتك وأسلوب التغذية التي تتبعينها، لذا في هذا الأطار تبحث الكثير من السيدات الحوامل عن نظام غذائي خلال ثلاثة أشهر الحمل الاولى وهنا سنقدم لكل سيدة حامل نظام غذائي مميز يجعلها هي وطفلها أكثر صحة.

مشاكل الحامل مع التغذية

تغذية الحوامل في الثلاث أشهر الليثي

 

عندما تخططين للحمل فانك يجب ان تحرصي على تناول الاطعمة الصحية بشكل عام واذا كنتي لم تخططي للحصول على مولود جديد فانكي يجب أن تحرصي في الشهور الثلاثة على اتباع نظام غذائي متكامل ولابد من اتباعه بشكل دقيق، وسوف نقدمه لكل سيدة حامل تنتظر وضع مولودها قريبا:

  •       من المهم أن تحتوي الأنظمة الغذائية التي تتبعها الحامل تناول كمية من الأطعمة التي تحتوي على كمية الفولت البقوليات مثل الفاصوليا والعدس والحمص، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الخضراوات مثل الجرجير والسبانخ والبقدونس والكزبرة والملوخية، تناول الأطعمة التي تحتوي على حبوب.
  •       ينصح الكثير من الأطباء المتخصصين في التغذية السيدات الحوامل بتناول الزنجبيل حيث اثبتت الدراسات ان الزنجبيل يساعد على التقليل من الغثيان والقئ المستمر المصاحب للحمل خاصة في الشهور الليثي، كما انه يعتبر من الاطعمة التي تدخل في تغذية الحوامل في الثلاث أشهر الليثي لما له من فوائد كثيرة، كما انه يمكن ان يتم تناول الزنجبيل في باقي شهور الحمل.
  •       لابد أن تتناول السيدة الحامل كميات من الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات خاصة فيتامين هاء حيث أثبتت الدراسات الطبية أن قلة نسبة هذا النوع من الفيتامين في جسم  المرأة الحامل يؤدي إلى زيادة احتمالية الإجهاض، ومن الاغذية التي تحتوي على فيتامين (هـ) مثل: زيت الزيتون و اللوز وصفار البيض والأفوكادو الخام والبندوق.
  •       السيدة الحامل في الشهور الثلاثة الليثي لابد أن تقوم بشرب كميات كبيرة من المياه على الأقل اثنين لتر يوميا، وتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات التي تحتوي على سوائل مثل: البطيخ والأناناس والخوخ والمانجا، للمحافظة على الرطوبة في جسد السيدة والتي يحتاجها الجنين.

مشاكل الحامل مع التغذية

ولان الاعتناء بصحتك هو أحد العوامل التي تساعد على ولادة طفل سليم معافى من الأمراض الخطيرة، لذا خلال الشهور الليثي من الحمل لابد من اتباع هذه التعليمات الخاصة بالتغذية السليمة، كما انه يجب ان تتابعي الطبيب الخاص بك بشكل دوري كل شهر حتى تكوني على علم دقيق بصحة الطفل حتى لا يحدث له أي مشاكل صحية للجنين.

يفضل أن تكون تغذية الحوامل في الثلاث أشهر الليثي تغذية صحية جداً، ويجب أن تقوم الحامل بالحفاظ على مستويات الفيتامينات بجسمها وكذلك يجب أن يتم الحفاظ على شرب الماء بشكل منتظم والسوائل بشكل عام.