تفاصيل استحواذ الامارات على شركتي ترانسمار وتي سي آي المصريتين، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بشكل دائم بتطوير كافة المجالات الموجودة فيها، وتسعى بكافة الوسائل والطرق أن تكون دوماً في مقدمة الدول حتى أنها أصبحت مؤخراً تنافس الدول المتقدمة، وإن هذه الأساليب قد وجدت نجاحاً ساحقاً حيث أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت ضمن الدول التي يفضل الكثير من رجال الأعمال الاستثمار بها، وسنعرف الآن تفاصيل استحواذ الامارات على شركتي ترانسمار وتي سي آي المصريتين.

نبذة عن شركة ترانسمار

تداولت مواقع الأخبار المتعلقة بالمال والأعمال في الأيام الأخيرة اسم شركة ترانسمار بصورة متكررة وذلك بعدما تم الاستحواذ عليها من قبل أحد الشركات الإماراتية الكبرى، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرف من هي شركة ترانسمار:

  • تعد شركة ترانسمار خط حاويات يعمل في مناطق الشرق الأوسط والبحر الأحمر والخليج العربي والساحل الشرقي للقارة الأفريقية.
  • وهنالك قائمة كبيرة تضم أهم الموانئ التي تستخدمها الشركة من أجل أعمالها ومن أهمهم: الأدبية والعين السخنة في مصر، وجدة وجبيل والدمام في المملكة العربية السعودية، والعقبة في الأردن، وبورسودان في السودان، وجيبوتي في جيبوتي، وميناء خليفة وجبل علي في الإمارات.
  • كما تتميز شركة ترانسمار بقدرتها العالية في مناولة المنتجات البتروكيماوية والتي تعتبر جزء مهم من العملية التجارية التي تحدث في الموانئ.
  • كانت هذه أهم المعلومات الخاصة بالشركة والتي ذكرناها ضمن موضوع تفاصيل استحواذ الامارات على شركتي ترانسمار وتي سي آي المصريتين.

شاهد أيضا: تفاصيل حادث سير وزير الصناعة العراقي منهل الخباز

نبذة عن شركة تي سي آي

تعد شركة تي سي آي أحد أشهر الشركات الموجودة في الشرق الأوسط بالتحديد في جمهورية مصر العربية، والتي تقوم بأعمال التجارة في عرض البحر عبر الموانئ المختلفة، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرف من هي شكة تي سي آي:

  • يتم تعريف شركة تي سي آي على أنها شركة خاصة بالشحن والتفريغ المتعلق بمناولة البضائع الخاصة بالمشاريع، والرافعات الثقيلة، وبضائع الصب، وبضائع الصب الصناعية، والبضائع العامة، والحاويات، إلى جانب توفيرها لخدمات المستودعات ومرافق التخزين.
  • كما أن من الأمور المعروفة عن هذه الشركة أنها تمتلك أسطول كبير من المعدات المختلفة من تحميل وتفريغ متطورة، وتتركز عملياتها في ميناء الأدبية والذي يعد أحد أهم الموانئ التي تخدم المناطق المطلة على البحر الأحمر في مصر، وتعد المشغل الحصري والأكبر في هذا الميناء حيث تدير حصة سوقية كبيرة من خدمات المناولة والتحميل والتفريغ.
  • تعرفنا على هذه المعلومات ضمن موضوعنا تفاصيل استحواذ الامارات على شركتي ترانسمار وتي سي آي المصريتين.

شاهد أيضا: كم تبلغ ميزانية امريكا 2024 وأهم التفاصيل والمعلومات حولها

تفاصيل استحواذ الامارات على شركتي ترانسمار وتي سي آي المصريتين

إن تاريخ الشركات الإماراتية والمصرية حافل بالكثير من الاستثمارات التي تحدث بينهم بشكل مستمر، هذا أمر وارد بالنسبة لدولتين كبيرتين بحجم الإمارات ومصر، وسنتعرف الآن على تفاصيل استحواذ الامارات على شركتي ترانسمار وتي سي آي المصريتين:

  • قامت مجموعة موانئ أبو ظبي بإتمام عملية الاستحواذ على سبعون في المئة من حصص الشركتين المصريتين ترانسمار الدولية للنقل البحري “ترانسمار”، وترانسكارجو الدولية “تي سي آي”، حيث بلغت القيمة الإجمالية للصفقة 514 مليون درهم أي ما يعادل 140 مليون دولار.
  • وقد اعتبر الخبراء في عالم المال والأموال أن هذه الصفقة أول صفقة استحواذ تحدث على المستوى الدولي من قبل مجموعة موانئ أبو ظبي.
  • علماً بأن هذه الشركات تتخذ من جمهورية مصر العربية مستقر لها، كما توفر لها منصة رائدة في السوق تضمن تحقيق المزيد من النمو في أحجام الحاويات والبضائع وعمليات الموانئ في مصر وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج، وكامل منطقة البحر الأحمر.
  • وقد عملت مجموعة موانئ دبي في الفترة الماضية بالعديد من الأعمال التوسعية من خلال إقامة عدد من الاستثمارات والشراكات في الأسواق الواقعة على الطرق التجارية الرئيسية لدولة الإمارات والتي تشمل كلاً من الأردن وأوزبكستان وتنزانيا ومصر.
  • وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبو ظبي إن الإتمام الناجح لهذا الاستحواذ الدولي هو خطوة رئيسية أخرى في مسيرة النمو العالمي ونهج التوسع في أسواق عالمية متنوعة الذي تنتهجه المجموعة تماشيا مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة.
  • وأضاف: “تفتخر مجموعة موانئ أبو ظبي بسجلها الناصع من الإنجازات، والقدرة على الاستثمار بنجاح في شراكات وعمليات استحواذ تحقق المزيد من القيمة، وتحسن محفظة خدماتنا، وتفتح الباب أمام المزيد من قنوات الربط التجاري لمتعاملينا”.

شاهد أيضا: تفاصيل الاستقالة في قانون العمل الكويتي

استحواذ الإمارات على شركات مصرية

تعد دولة الإمارات المتحدة من أكثر الدول العربية نشاطاً في عالم التجارة والاستثمار، وتلعب دور مهم في الشرق الأوسط فيما يتعلق بهذه المجالات، ومن خلال موضوعنا سنقوم بالتعرف على أهم الأمور الخاصة باستحواذ الإمارات على شركات مصرية:

  • قامت المصادر المالية المصرية بالتوضيح على أن هنالك خمس من الصفقات المالية الكبرى سيتم عقدها من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير BLOCK TRADING، للاستحواذ على حصص في 5 شركات مقيدة بها، بقيمة 1.8 مليار دولار.
  • وبدأ الصندوق السيادي أبو ظبي ADQ في الاستثمار في مصر، عبر الاستحواذ على حصص حكومية وخاصة في شركات مقيدة بالبورصة المصرية حسب مصادر، وهو ما تم تنفيذه اليوم والاستحواذ على حصص في البنك التجاري الدولي، فوري، الإسكندرية لتداول الحاويات، موبكو، أبو قير للأسمدة.
  • ذكرنا هذه التفاصيل ضمن موضوعنا تفاصيل استحواذ الامارات على شركتي ترانسمار وتي سي آي المصريتين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي يحمل عنوان تفاصيل استحواذ الامارات على شركتي ترانسمار وتي سي آي المصريتين، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على جميع المعلومات حول هذا الاستحواذ.